الثلاثاء، 4 يوليو 2017

أضف موقعك الى مئات محركات البحث

أضف موقعك الى مئات محركات البحث


     اضافة موقعك الى مئات محركات البحث موضوع تدوينتنا، ومن نافلة القول، أن هدف أصحاب المواقع هو تصدر نتائج البحث، والحصول على الزيارات من محركات البحث، وخاصة من جوجل، لكن المنافسة بين المواقع جعل تحقيق هدا الهدف من الامور الصعبة، فهناك الملايين من المواقع في شتى المجالات، والهم الوحيد لأصحابها، هو تصدر نتائج البحث، وهنا يتفاوت اصحاب المواقع، فمنهم من يعرف الأساليب و الطرق التي تمكنه من تصدر النتائج، ومنهم من لا يعرفها، وصنف ثالث يعتمد فقط على الزيارات المدفوعة رغم ارتفاع تكاليفها، ومخالفتها في أغلب الأحيان لسياسة جوجل أدسنس، بالنسبة لمن هو مشترك فيها،

     محركات البحث هي التي تأتيك بالزوار، بل تأتيك بالزوار المتفاعلين، لان الزائر يأتي الى موقعك بعد كتابته لكلمات مفتاحية في أحد محركات البحث العالمية، وهي التي تقودهم اليك، إذن من نافلة القول أنه يجب عليك إضافة موقعك أو مدونتك الى كافة محركات البحث، حتى تأخذ نصيبك من كعكعة الزوار.

     هناك علم خاص لهذا الأمر، يسمى "سيو" sio لا يتقنه إلا القليل، نظرا لتداخل الكثير من العوامل وبطرق مختلفة، وقد خصصنا له تدوينة تحت عنوان: كيف تتصدر نتائج البحث في جوجل وباقي محركات البحث
،فإن كنا قد تطرقنا في تدوينة سابقة لموضوع أفضل طرق التسويق الالكتروني ، فدعنا الآن نعطيك طرقا مباشرة لإضافة موقعك لمحركات البحث، ونبدأ من محرك البحث الشهير جوجل.


أولاــ أضف موقعك لمحرك البحث جوجل:

     ادخل الى هذا الرابط التابع لشركة جوجل  https://www.google.com/intl/ar/add_url.html

ثم أدخل عنوان موقعك الكامل، يمكنك أن تضيف الكلمات المفتاحية لموقعك، تصف بها محتويات الصفحة ومضمون الموقع ، هذه المعلومات تسهل على عناكيب جوجل معرفة مضمون موقعك، لتضيفه في قاعدة معطيات دقيقة، ويكفي فقط أن تُدخل الصفحة الرئيسية في موقعك، فلست بحاجة إلى إضافة كل الصفحات الموجودة بموقعك.

ثانياــ أضف موقعك لمحرك البحث ياهو وبينج:

      بعد اندماج محرك البحث ياهو مع محرك البحث بينج، أصبح التسجيل بهذه الطريقة: ادخل رمز التأكيد الذى يوجد بالصورة واسم موقعك، ثم اضغط ارسال؛ وها هي العملية  قد انتهت بنجاح، من هذا الرابط، https://www.bing.com/toolbox/submit-site-url

      بعد إضافة موقعك فى محركات البحث الشهيرة مثل جوجل وياهو وبينج ، تأتيك رسالة مفادها أن عملية الاضافة تمت بنجاح، وان عملية أرشفة الموقع تستغرق ايام لإتمامها ، وانها لا تضمن  لك بعد اتمام عملية الأرشفة لموقعك الظهور فى النتائج المتقدمة ، غير أنه إذا تم اعداد موقعك جيدا سوف تحتل اعلى النتائج بمحركات البحث، وسوف تحصل على زيارت كثيرة لموقعك.

ثالثاــ أضف موقعك الى أزيد من 50 محرك بحث عالمي:

      ادخل الى هذا الرابط   http://www.freewebsubmission.com/
و قم بوضع البيانات الأتية:
1- رابط موقعك
2- اسم موقعك
3- بريدك الإليكتروني
-4الضغط على زر Submit Your Site 

    وبذلك تكون قد أضفت موقعك الى مئات محركات البحث، وتعرفت عليك وعلى محتوى ومضمون وتخصص موقعك،  فإن كان موقعك متميزا و ذو محتوى حصري غير منقول فانك ستتصدر محركات البحث.

رابعاـ أضف موقعك لأزيد من 20 محرك بحث عالمي آخر:

      أدخل الى هذا الرابط  http://www.kettaneh.net/subsearch.htm
وقم بإدخال موقعك، و بريدك الالكتروني، ثم اضغط على زر "سجل موقعك" وها هي العملية قد تمت بنجاح.
       بعد التسجيل في محركات البحث المذكورة وغيرها، عد الى بريدك الالكتروني ستجد بعض محركات البحث تطلب منك تأكيد عملية التسجيل، وذلك بظغطة واحدة على الرابط الخاص بذلك.

Gearbest Gearbest Tablets - Up To 75% OFF promotion
Gearbest Tablets - Up To 75% OFF

خلاصة التدوينة :
      كما لاحظت اخي القارئ، فكل تدويناتنا لها خلاصة ، وخلاصة هذه التدوينة أن إضافة موقعك لمحركات البحث وإن كانت خطوة مهمة فإنها لا تضمن لك تصدر الصفحة الأولى لعملية البحث، لمعرفة لما وكيف؟ أكمل قراءة التوصية.

توصية التدوينة:

      إن أهم توصية أو نصيحة يمكن أن تسمعها أو تقرأعنها في مجال " السيو"، وتصدر عملية البحث ، هي الاهتمام بالمحتوى قبل كل شيء، وكما تحاول شركة جوجل ان ترسخ في ادهاننا فكرة المحتوى هو الملك، المحتوى هو سيد الموقف، وأنه المهم من بين كل العوامل التي توتر في نجاح مدونتك او موقعك، وهو من يصنع الفرق في ترتيب المواقع لهذا يجب عليك ان تعطي الاهتمام الاكبر لمحتوى موقعك، بكتابة المواضيع الحصوية والمهمة للقارئ وان تقوم بتحديث محتوى موقعك باستمرار لكي تكسب ثقة محركات البحث وثقة الزوار.
جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة