U3F1ZWV6ZTM2ODkxMzI1NDc1X0FjdGl2YXRpb240MTc5Mjc4MTg2NTk=
recent
آخر المشاركات

الباي بال حلول ومشاكل دليل شامل



مشاكل الباي بال لا تنتهي من دولة لأخرى ومن فرد لآخر، سنتطرق في هذا الدليل لمجموعة من مشاكل الباي بال التي قد تواجهنا سواء كنا مبتدئين أو محترفين وسنعطي حلولا لتلك المشاكل، بحكم تجربتنا مع موقع الباي باي. وقبل ذلك عليك أن تعلم أن الباي بال حينما يقوم بإغلاق حسابك أو تعليق أموالك فاعلم أنه يحميك أو يحمي زبناء أشترو منك خدمة ما أو سلعة ما أو يحمي نفسه من تبيض الأموال و الجرائم المالية الالكترونية التي قد تعصف به وتؤدي إلى إغلاقه فهو الأخر محط محاسبة وتدقيق عميق من طرف جهات مالية دولية و هناك قوانين عليه احترامها، 
الباي بال يغلق حسابك أو يعلقه مكره أخوك لا بطل فهو بدون زبناء لا شيء و هو يربح حينما نقوم نحن بعمليات لتحويل الاموال من زبون لأخر.

أولًاما هو الباي بال؟

يمكننا القول أن الباي بال بنك إلكتروني، من خلاله يمكنك استلام وإرسال وسحب الأموالبل يتميز  الباي بال بعدة خصائص أخرى مثل:
1.   يحمي الباي بال بيانات بطاقتك الائتمانية، ويحول دون الوصول إليها من قبل المُخترقين، وبذلك يُمكنك التعامل على الإنترنت بأمان تام.
2.   بإمكانك سحب الأموال إلى حسابك البنكي، أو بطاقتك الائتمانية أو بطاقات الفيزا المدفوعة مُقدمًا.
3.   إمكانية الشراء من آلاف المواقع عبر الإنترنت التي تقبل الدفع بواسطة الباي بال بل هُناك مواقع مشهورة جدًا لا تقبل الدفع إلا بواسطة الباي بال مثل eBay .
4.   يمكنك استلام أموال من الآخرين، و إرسال أموال إليهم باستخدام البريد الإلكتروني المُسجل به حساب  الباي بال فقط لا غير.


ثانيا: خصائص باي بال مع كافة الدول
ليست كل الخصائص من إرسال واستقبال وسحب مُتاحة لكافة الدول، بل تنقسم خصائص الباي بال مع دول العالم إلى أربعة أنواع، وهي:
1. دول لا يدعمها باي بال، وهذه الدول لا يُمكنها إنشاء حساب على الباي بال اطلاقا
2. دول بإمكانها فقط إرسال الأموال، والمُشتركين من هذه الدول بإمكانهم الشراء والدفع عبر الإنترنت، ولكن لا يُمكن لهم استقبال أموال أو سحبها.
3. دول بإمكانها استقبال الأموال فقط، ولا يُمكنها إرسال الأموال.
4. أغلب الدول التي بإمكانها استقبال الأموال، بإمكانها سحب الأموال أيضًا إلى فيزا أو حساب بنكي أو شيك أو جميع الخيارات السابقة معًا.
الان بعدما أخدنا فكرة عن الباي بال هيا بنا الى أهم المشاكل التي ياعني منها مستخدمي الباي بال.
قبل ذلك قم بزيارة قسم التسويق الالكتروني بالمدونة
واليك تدوينات قد تهمك:


نيتش خاص أم متجر عام مواصفات المنتوج المربح

الاستيراد والتصدير من علي بابا دليل شامل

أهم أداوت التسويق الالكتروني

كيف تكون وكيلا لمنتج صيني

الربح من أمازون وايباي من الأفضل

لماذا لا يمكنني إجراء أو إرسال مدفوعات؟
إذا تلقيت رسالة خطأ عند محاولة إرسال مدفوعات، فقد يحدث هذا نظراً لأنه:
  1. ربما يجب عليك تأكيد عنوان البريد الإلكتروني المقترن بحسابك على الباي بال
  2. ربما توجد مشكلة في مصدر التمويل الذي اخترته (الرصيد غير كافٍ أو تم رفض المعاملة). وهنا عليك الاتصل بالبنك أو جهة إصدار البطاقة لمعرفة مزيد من المعلومات.
  3. توجد قيود مفروضة على حسابك لدى الباي بال
  4. حساب الباي بال الخاص بالبائع او المُتلقي مقيد ولديه مشاكل في الاداء او التحقق.
  5. ربما يجب عليك اجتياز فحص الحماية، حتى يمكن التأكد من هويتك.
  6. ربما عليك تغيير طريقة الدفع عند السداد. إذا كان لديك طريقة دفع واحدة فقط مربوطة بحسابك على   الباي بال ، فيجب عليك إضافة طريقة دفع أخرى حتى يمكنك القيام بذلك. يمكنك إضافة بطاقة ائتمان أو سحب أو إضافة حسابك البنكي. يتميز كلا الخيارين بالسرعة والسهولة ويتيحان لك مزيداً من المرونة عند الدفع
  7. التأكد من إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بالمتلقي بشكل صحيح. تأكد من انتهاء المتلقي من تسجيل حسابه على PayPal عن طريق تأكيد معلوماته؛ حيث يفشل الدفع إذا لم يكمل المتلقي هذه العملية

لماذا يتم احتجاز أموالي في الباي بال؟

أولا دعني أقول لك، إذا كانت المدفوعات محتجزة أو غير متاحة مباشرة عند الدفع، فسوف يخبرك الباي بال عبر رسالة إلكترونية أو تنبيه في صفحة الموجز في حسابك بذالك مع ذكر الأسباب و أحيانا بدون ذكر أي سبب وتجد في نهاية الرسالة  رابط الدعم إو جهات الاتصال رقم الهاتف أو البريد الالكتروني.

لماذا يتم احتجاز مبالغي المالية ومتى ستكون متاحة؟
يقوم الباي بال  بتأخير إتاحة المبالغ المالية بهدف المساعدة في ضمان الاستخدام الآمن لباي بال  من قبل المشترين والبائعين على حدٍ سواء. ومن خلال احتجاز مدفوعاتك، فإن الباي بال يحاول التأكد من توفر مبالغ مالية كافية في حسابك على الباي بال لحل أي مشكلات قد تطرأ في حسابك مثل طلب استرداد مدفوعات أو المنازعات. عندما تخضع المبالغ المالية للاحتجاز، فإنها لا تكون متاحة للاستخدام مؤقتاً.
إذا لم تكن هناك أي مشكلات بشأن معاملتك أو حسابك، فسوف يتم الإعفاء عن المبالغ المالية عادةً في غضون 21 يوماً بعد استلامها. بعد أن يتم الإعفاء عن المبالغ المالية المحتجزة، قد يستغرق ظهورها في حسابك حتى منتصف الليل لكن في العادة تظهر قبل ذلك.

مدفوعاتي محتجزة بسبب وجود منازعة أو دعوى أو طلب استرداد المدفوعات مفتوح. لماذا؟

عند فتح منازعة أو دعوى أو طلب استرداد المدفوعات من طرف أشخاص سبق أن تعاملت معهم، يتم احتجاز المبالغ المالية في حساب البائع ولا تكون متاحة للاستخدام أو السحب. لا يمكن سحب المبالغ المالية ويتم اعتبارها "محل نزاع" حتى يتم حل المنازعة أو الدعوى أو طلب استرداد المدفوعات. يضمن ذلك توفر المبالغ المالية إذا لزم الأمر إجراء رد مدفوعات.

وبمجرد حل المنازعة أو الدعوى أو طلب استرداد المدفوعات، سوف يتم الإعفاء عن المبالغ المالية المتبقية. قد يختلف الإطار الزمني من منازعة لأخرى، حسب عدة اعتبارات منها أقدمية الحساب وعدد النزاعات المفتوحة، والمبلغ المحتجز وحينها يمكنك سحب أموالك أو التعامل بها بكل حرية.  
يمكنك الاطّلاع على الوضع الحالي لمنازعة أو دعوى مفتوحة في مركز حل النزاعات.
هل سيجري احتجاز أموالي مجدداً مستقبلاً؟
بمجرد أن تستوفي المعايير الثلاثة وتصبح بائعاً محل ثقة لدي الباي بال، فلن يكون من المحتمل حينها أن يتم احتجاز أموالك مستقبلاً، إلا في حالة التعرّض لمشكلات مع العملاء أو إذا اكتشف الباي بال نشاطاً احتيالياً محتملاً في حسابك.

ما هي أسباب احتجاز المال في الباي بال؟
  1. في بعض الأحيان يحتاج الباي بال لتأكيد مصدر الأموال الموجّهة للدفع للتأكد من أن الأموال المعنية مشروعة. ويقوم الباي بال بهذا الإجراء لحماية كلٍ من المشترين والبائعين. وبمجرد مراجعة المدفوعات والتأكد من أنها مشروعة، يتم الإعفاء عن الأموال المحتجزة مؤقتاً.
  2. وإذا تلقيت منازعة أو دعوى أو استرداد مدفوعات أو إلغاء المعاملة، فسوف يحتجز الباي بال المدفوعات إلى أن يتم حل هذه المشكلة.
كيف أصبح بائعاً محل ثقة لدى الباي بال؟
لتتأهل و تصبح بائعاً محل ثقة، تحتاج لاستكمال المعايير التالية:
  1. أن يكون لديك حساب PayPal في وضعٍ جيد لأكثر من سنة.
  2. استكمال حجم معين من المبيعات يفوق خمسين مبيعة في الغالب.
  3. استلام حد أدنى من المدفوعات مقابل السلع أو الخدمات.
  4. أن يكون لديك عدد قليل من المرجوعات
  5. أن يكون لديك أجوبة مقنعة في حال فتح ضد نزاع معين
كيفية التحقق من كونك بائعاً محل ثقة لدى الباي بال:
1. سجّل الدخول إلى حسابك على PayPal.
2. انتقل إلى "حسابي" واضغط على نظرة عامة بالقرب من أعلى الصفحة.
3. في مربع الشعار أسفل الاسم، اضغط على اضغط هنا لمزيدٍ من المعلومات .
ستتسنى لك رؤية تقدمك في استيفاء المتطلبات الثلاثة. وستظهر علامة خضراء للدلالة على استكمال كل متطلب.
وسيرسل لك الباي بال رسالةً إلكترونيةً بمجرد أن تستوفي جميع المعايير، وحينها لن تحتاج للانتظار 21 يوماً للوصول إلى أموالك لكل معاملة مستقلة.
بصفتي بائعاً جديداً، هل يمكنني الوصول إلى أموالي مبكراً؟
إذا لم تكن هناك أيّ مشكلات خاصة بالمعاملات مثل النزاعات أو الدعاوى أو استرداد المدفوعات، فعادةً ما يتم الإعفاء عن المبالغ المالية في غضون 21 يوماً من الدفع.
في بعض الأسواق والمتاجر، يمكنك وضع علامة "تم الشحن" أو "تمت المعالجة" على سلعتك للوصول إلى أموالك مبكراً.
 إليك كيفية وضع علامة "تم الشحن" على سلعتك عن طريق تقديم تفاصيل الشحن في صفحة "صفحة تفاصيل المعاملة".
1. سجّل الدخول إلى حسابك على PayPal.
2. انتقل إلى "حسابي" واضغط على نظرة عامة بالقرب من أعلى الصفحة.
3. أسفل أحدث الأنشطة، اضغط على تفاصيل المعاملة لمعرفة مُعرِّف المعاملة.
4. اضغط على وضع علامة "تم الشحنوأرسل تفاصيل التتبع عن طريق تحديث "حالة الطلب" و"رقم التتبع" و"شركة الشحن" المستخدمة.
إذا كانت سلعتك لا تتطلب الشحن (مثل، كتاب إلكتروني، دروس بيانو، وكل السلع الالكترونية)، ضع علامة "تمت المعالجة" على الطلب وأدخل التفاصيل المطلوبة.

لماذا يتم احتجاز الأموال التي أتلقاها مقابل مبيعات على eBay؟
اولا دعني اطرح عليك سؤالا ما المقصود باحتجاز المال لدى ايباي ولماذا ؟
يعد تأخير إتاحة المبالغ المالية من الإجراءات الشائعة التي يتخذها الباي بال في هذا المجال بهدف المساعدة في الحفاظ على الأسواق التجارية الإلكترونية، مثل eBay، آمنة لكلٍ من المشترين والبائعين. لكل سوق تجاري سياسات خاصة به،  لمزيد من المعلومات حول سياساته، فهو الذي يطلب احتجاز الاموال ضمانا لحقوق المشتري.
عندما تتلقى مدفوعات مقابل بيع سلع على eBay، قد تطلب eBay احتجاز مدفوعاتك مؤقتاً. هذا يعني أن المبالغ المالية لن تكون متاحة للاستخدام على الفور، ولكنها عادةً ما تكون متاحة خلال 21 يوما اذا لم يتم فتح نزاع او طلب تبديل المنتج أو استرداد الأموال من طرف المشتريًن، فإن الباي بال تنظر في المعلومات الواردة من eBay وغيرها من البيانات لتقييم الموقف والمخاطر المحتملة.
ما هي أسباب احتجاز المال في  eBay ؟
  1. أن تكون بائعاً جديداً على eBay، وهنا الثقة تكون ضعيفة
  2. أو أن أداءك الحالي قد أصبح أقل من الحد الأدنى لبائعي eBay،
  3. أن المدفوعات التي تلقيتها قد تعتبر غير معتادة بالنسبة لنمط بيعك. وغالبا تكون مرتفعة.
كيف يمكنني تأكيد بطاقة سحب أو بطاقة ائتمان قمت بربطها بحساب PayPal الخاص بي؟
بمجرد إضافة بطاقتك إلى حسابك على PayPal، يجب عليك التأكيد على أنك صاحب البطاقة.
 فيما يلي كيفية القيام بذلك:
1. سجِّل الدخول إلى حسابك على PayPal.
2. اضغط على المحفظة بالقرب من أعلى الصفحة.
3. اضغط على البطاقة التي تريد تأكيدها.
4. اضغط على تأكيد البطاقة.
5. راجع العملية، واضغط على موافق.
6. سيقوم الباي بال بارسال كود اليك
·       سيُحمِّل PayPal مبلغ 1,95 دولار أمريكي على بطاقتك. فور انتهائك من تأكيد بطاقتك، سيتم رد هذا المبلغ إلى بطاقتك الائتمانية. قد يستغرق هذا المبلغ حتى 30 يوماً ليظهر في كشف حساب بطاقتك.
·       يظهر المبلغ المخصوم في كشف حساب بطاقتك بجواره كود مكوّن من 4 أرقام وكلمة PAYPAL. إذا كان بإمكانك استعراض كشوف حساب بطاقتك على الإنترنت، يمكنك البحث عن الكود خلال بضعة أيام.
1. سجِّل الدخول إلى حسابك على PayPal.
2. اضغط على المحفظة بالقرب من أعلى الصفحة.
3. اضغط على البطاقة التي تريد تأكيدها.
4. أدخل الكود المكوّن من أربعة أرقام، ثم اضغط على تأكيد.
ملاحظة:
·       إذا لم تقم باتخاذ إجراء لتأكيد بطاقتك عن طريق إدخال الكود المكوّن من 4 أرقام (أو يتعذر تأكيد بطاقتك)، فسيتم رد المبلغ المخصوم بعد مدة قد تصل الى شهرين أو أكثر الى حسابك.
لديك مشكلة اخرى لم تجدها هنا، اكتبها في التعليق وسنجيب في الوقت المناسب و إليك رابط الاتصال بخدمة العملاء في الباي بال من هذا الرابط

الاسمبريد إلكترونيرسالة