-->
U3F1ZWV6ZTM2ODkxMzI1NDc1X0FjdGl2YXRpb240MTc5Mjc4MTg2NTk=
recent
التدوينات الأخيرة

أسرار إنشاء قناة التلغرام وطرق الربح منها



   يعتبر تليجرام من شبكات التواصل الاجتماعي واصبح يضم ملايين المشتركين حول العالم،  فهل تعلم إنه يمكنك تحقيق الكثير من الأرباح منه وان هناك الكثير من الطرق المتنوعة التي يمكنك أن نحقق الأرباح منها.

 كيف تربح من التلغرام


   تحتاج أمرين اثنين لتنطلق في عالم الربح من التلغرام ، أولهما هاتف ذكي وحساب تلغرام إضافة الى عزيمة قوية تجعلك لا تتوقف عن الربح بعد بدل مجهود يعكس كثرة ارباحك.

نصائح في كيفية انشاء قناة تلغرام والأدوات الضرورية لتحقيق الأرباح

   كيف يمكنك اختيار الموضوع لتحقق الأرباح؟
 لا يوجد في تطبيق “تيليغرام” للتواصل الفوري قائمة رسمية بجميع القنوات بداخله، لهذا من الصعب جدا الاعتماد على القنوات الموجودة في اختيار موضوع لقناتك. وهنا ننصحك بالتالي:
  1.  يوجد العديد من المواقع التي تقدم قائمة بالقنوات على تطبيق تيليغرام، وإلقاء نظرة على القنوات التي تتحدث عن المبيعات، الجمال، الأزياء، الطب، الغذاء، إلخ. 
  2. ابحث عن القنوات التي يوجد عليها طلب وعدد مشتركين عالي، ربما سيدفعك هذا إلى أنشاء قناة خاصة شبيهة بهم. والنصيحة الأخرى،
  3.  يمكنك الذهاب إلى شبكة الأفليت والبحث عن عروض في قسم التكنولوجيا، فإن لم تجد قنوات على تطبيق التيليغرام من هذا القبيل، هذه فرصة جيدة لإنشاء قناة تتكلم عن التكنولوجيا ونشر بعض المنتجات برابطك في شركة الأفلييت وزيادة أرباحك.

الأدوات المفيدة والبوتات على تطبيق تيليغرام

خلال إنشاء قناة خاصة بك تحتاج إلى أدوات مساعدة من شأنها أن تبسط عملك بشكل كبير.
  1.     أداة “ ControllerBot“ وهي عبارة عن بوت لإدارة القناة وإعداد مظهر المنشورات الخارجي، فهي أداة لا يمكن الإستغناء عنها لمالكي ومدراء القنوات على التيليغرام. وللأسف فإن خصائص تطبيق التيليغرام جدا محدودة إلى درجة أنه لا يمكنك نشر صورة ونص برسالة واحدة، كما أنه لا تستطيع تنسيق النصوص.  وهنا يأتي دور أداة ” ControllerBot” فهي تحل جميع هذه المشاكل، حيث يمكن إضافة زر خاص إلى منشورك تطلب من متابعينك من خلاله زيارة موقعك أو شراء منتوج معين أو أي شيئ آخر. كما يمكن إضافة صورة إلى المنشور، إضافة خصائص على الخط ، وهذه الأداة تستخدم رموز تنسيق ” Markdown”، في حين أنها سهلة الاستخدام ولا تتطلب معرفة خاصة، حيث يمكن حل جميع المشاكل في قسم المساعدة الخاص بالأداة.
  2.    أداة “ TGStat Bot“ وهي أداة لتتبع الإحصائيات وغيرها من المعلومات الخاصة بقناتك وقنوات الآخرين (تفيد في حالة شراء الإعلانات)، حيث يوجد العديد من القنوات التي تقوم بشراء متابعين وهميين لتبيع الإعلانات، ولكن المعلن لن يحصل على أي عائد مادي من الإعلان. وهذه الأداة تساعدك على معرفة نسبة الأشخاص الوهميين في القناة.
  3.    أداة “ Admitad Extension “ هي إضافة لمتصفح كروم والتي يمكنك من خلالها الحصول على روابط شبكة الأفلييت، وإنشاء روابط ” deeplink” بشكل أوتوماتيكي، كما تمكنك من المشاركة في العروض المشاركة في شبكة الأفلييت على موقع العرض مباشرة. بدلا من الذهاب إلى شبكة الأفلييت والبحث عن المنتج وإنشاء رابط خاص به، يمكنك مباشرة فتح الإضافة وهنا سوف تشاهد الرابط الخاص بك للمنتج. إذا كنت بحاجة إلى إنشاء العديد من الروابط لقناة واحدة أو أكثر ، فهذه أداة لا غنى عنها.
  4. أداة/بوت “ Livegram Botوهي عبارة عن أداة تواصل مع المتابعين عبر بوت. إن كنت لا تريد أن يعلم متابعو قناتك بحسابك الخاص، أو لا تريد أن يكتبوا لك رسائل خاصة، فيمكن وضع عنوان البوت بدلا من عنوانك الخاص، حيث يقوم المستخدم بإرسال رسالة إلى البوت، ويقوم البوت بدوره بإرسالها لك، وتقوم بالإجابة تحت اسم البوت وليس اسمك الشخصي.


من أين يمكنك الحصول على متابعين لقناتك على تطبيق التيليغرام؟

إن كنت تمتلك قناة جديدة تم إنشاؤها حديثًا، فأخبر عنها الأصدقاء والأقاراب وجميع من لديك صلة معهم وشاركها على وسائل التواصل الاجتماعي، كما ننصحك بالتسجيل في منتديات تتحدث عن نفس المحتوى لقناتك، حيث يمكنك التعليق على جميع المواضع والترويج للقناة بشكل جميل،. كما تبادل المنشورات يحظى بشعبية كبيرة. فمثلا إن كنت تملك قناة تتحدث عن الهواتف الذكية عدد متابعيها 5 آلاف شخص، يمكنك البحث عن قناة مشابهة لقناتك وتتفق مع صاحب القناة على تبادل الروابط وبالتالي زيادة عدد المتابعين.
المصدر الرئيسي الآن للحصول على المتابعين على التيليغرام هو نشر منشورات القناة على قنوات أخرى لقاء مقابل مادي. تكلفة ونوع المتابعين تختلف من قناة إلى أخرى، ومن الصعب مقارنتها مع مواقع التواصل الاجتماعي البديلة، ربما تكون تكلفة المتابع الواحد أكبر ولكن يعد أكثر فعالية ونشاطا.

طرق الربح من التلغرام

  • أولا: تقييم أو مراجعات منتجات معينة.
    لا يخفى على أحد أن مقيمي المنتجات يحققون أرباحا جيدة وخاصة على منصة اليوتوب. إذا كنت مبتدئا في هذا المجال، أو إن كنت تمتلك قناة لتقييم (ملابس، هواتف، مستحضرات تجميل، إلخ)، يمكنك رابط شركة الأفلييت للمنتج ليتمكن قراؤك من شرائها وبالتالي تحقيق أرباح جيدية من ذلك.

  • ثانيا: قناة إخبارية.
   تشبه إلى حد كبير قنوات التقييم ولكن الفرق الوحيد هو أنك تكتب عن منتج جديد في الأسواق. فمثلا ظهور هاتف جديد لشركة آبل أو سامسونغ، أو سلسة من الملابس الجديدة لشركة مشهورة عالميا، حيث تقوم بالتحدث عن المنتج ومشاركة رابط شركة الأفلييت مع المتابعين.

  • ثالثا:العروض الخاصة والخصومات.
   ويعد هذا النموذج أكثرها ربحا في شركات الأفلييت (CPA) عبر قنوات التليغرام. حيث تقوم بإبلاغ متابعينك عن الخصومات، القسائم، العروض الساخنة، وتقدم له كوبونات خاصة (التي بدورها تحث المستخدم على الشراء). وبغض النظر عن وجود قنوات تستخدم هذا النموذج كمصدر لتحقيق الأرباح، فهذا لا يعني أنه قد فاتك القطار، حيث يعد تطبيق تيليغرام شابا نسبيا مقارنة مع ” WhatsApp” فهو في مرحلة التأسيس والتطوير والنمو. ولهذا يجب توجيه الانتباه إلى المنتجات والفئات والخدمات والنيتشات التي لم يتطرق لها العديد من الأشخاص، حيث ستصبح الأول وبهذا ستكون مميز وبدون أي تنافس.

  • رابعا : تقديم خدمات معينة:
   لهواة التصميم بإمكانك ان تقوم بتقديم تصمييم على شكل خلفيات للقنوات او اعلان للقنوات او عمل ملصقات stickers إحترافيه مقابل مبالغ معينة، قد تصل بعض التصاميم او الملصقات حتى 10$ دولار. والملصقات سهله يمكنك عمل 10 ملصقات باليوم...

  • خامسا:  بيع قنوات.
   البعض له القدرة على جمع متابعين بسرعة وسهولة لذلك تقدر تعمل قنوات وتبيعها مثلا قناة عدد متابعينها 20000  تطلع تقريبا 500$ دولار.. إن كانت محترفة في شكلها ومتخصصة في مجال معين واعضائها متفاعلون.

  • سادسا:عمل البوتات.
   البوت عبارة عن مساعد رقمي في تليجرام يقوم بعمل بعض الأوامر الموجه إليه ويختلف عمل البوتات بحسب غرضه المصمم له.
هناك بوتات حمايه للقنوات والحروبات، وبوتات تنشر بدل صاحب القناة من تويتر وفيسبوك وانستقرام، وبوتات خدمات، مثلا بوت عمل ملصقات ،بوت زخرفة النصوص ،بوت عمل ايميلات، بوت تنسيق الصور، بوت بحث عن الكتب.
هناك أمرين تخص البوتات وطريقة الربح عبرها.
الاول : ان تصمم بوت وتستثمر خدماته مثلا بوت الحمايه السابق للقروبات كان يباع ب50$ دولار
والآن بوت تنظيم اللستات يباع ب 100 $ دولار.
والثاني :- شركة تليجرام تجيب 1000$ دولار  للبوتات المميزة.. وانت ومهاراتك.

   نشير هنا أن النموذج الأساسي في تحقيق الأرباح لدى الأغلبية العظمى من مالكي القنوات هو شراء الإعلانات من بعضهم البعض. هناك حوالي 600 ألف مستخدم جديد كل شهر، مما يزيد من أعداد القنوات التي تقوم بشراء الإعلانات من بعضها البعض لزيادة أعداد المشتركين. ويبلغ سعر الإعلان في قناة يبلغ عدد مشتركيها 10 آلاف شخص حوالي 25 دولار، ويعود السعر المرتفع إلى نشاط المشتركين الكبير في التطبيق الفوري للرسائل، وبدوره عائدات وأرباح أكثر من الإعلانات في وسائل تواصل إجتماعي .

   وأخيا يمكن القول أن الكثير من مالكي قنوات اليوتيوب المربحة، اتجهوا الى قنوات التلغرام لكونها أقل منافسة و أكثر ربحا خاصة من يتقن البرمجة وله مهارات اكتساب أكبر عدد من المتابعين.

الاسمبريد إلكترونيرسالة