السبت، 23 فبراير 2019

أفضل بدائل اليوتيوب


أفضل بدائل اليوتيوب



 هذا الموضوع اخواتي الكرام سنتحدث فيه عن أفضل بدائل اليوتيوب، فكما يعلم الجميع منصة اليوتيوب عالمية و هي من أشهر المواقع على الإنترنت و لا يوجد هاتف ذكي الآن لا يقوم بإستخدام اليوتيوب سواء كان في الربح من الانترنت أو مشاهدة الفيديو اونلاين و مشاهدة ملخص المباريات أو مسلسلات أو أى فيديوهات أخرى ويعتبر اليوتيوب حقق نجاح كبيرا جدا في السنوات الماضية وفي ظل التحجيبات التي يقوم بها اليوتيوب الآن أحببت أن أعرض عليكم مجموعة من البدائل و الشبيهة تماما باليوتيوب .


عندما يتعلق الأمر بربح المال عبر نشر الفيديوهات فإن أغلب الأشخاص يطرأ على ذهنهم موقع يوتيوب، حيث يعتبر يوتيوب اكبر منصة لمشاركة الفيديوهات و الربح منها ، و رغم أنه يظل رقم واحد و هو الأفضل من بين جميع المنصات الأخرى إلا ان المنصات الأخرى أيضا يمكن من خلالها تحقيق ربح مالي عبر نشر الفيديوهات .

و في هذا الموضوع سوف نشارك معك أفضل المواقع بديلة لمنصة يوتيوب يمكن إستعمالها أيضا للربح من نشر الفيديوهات، سواءا كانت فيديوهات لك بمعنى تقوم بتصوير نفسك أو فيديوهات تقوم بتصميمها عبر برامج المونتاج ، و هناك من يقوم بنشر فيديوهاته على يوتيوب و ايضا على باقي هه المواقع للرفع من مدخوله المالي .

موقع Amazon Video Direct

موقع أمازون يوفر ايضا منصة لمشاركة الفيديوهات، و إن كانت الفيديوهات التي تقوم بإنشاءها أجنبية فإنه يمكنك تحقيق المئات من الدولارات منها عبر مشاركتها في منصة Amazon Video Direct، لا داع هنا للحديث عن مصداقية الموقع ما دام أنه تابع للشركة العملاقة أمازون.

موقع Dailymotion:

الأفضل بالنسبة لى من بين هذه المواقع هو موقع ديلي موشن وهو شبيه تماما باليوتيوب وأنصح جميع الأعضاء التي لم تتمكن من تحقيق الربح في اليوتيوب استخدام هذا الموقع في تحقيق الربح، من مزايا هذا الموقع أنه يلقى إقبالا كبير بمعنى أن فيديوهاتك عليه حتما سوف تحصل على مشاهدات عالية إن كانت جيدة .

هو ثاني أكبر موقع للفيديو على الانترنت في العالم بعد يوتيوب, ويقدم إمكانيات هائلة في رفع ومشاركة ومشاهدة الفيديوهات حيث يمتاز بواجهة مماثلة تماما لواجهة اليوتيوب حيث بمجرد وصولك إلى الصفحة الرئيسية تظهر لك أكثر الفيديوهات مشاهدة في بلدك أو مناسبة لاختياراتك مع تواجد شريط البحث في الأعلى، ويتيح لك تحميل الفيديوهات منه بسهولة كل ما عليك فعله هو تسجيل حساب على Dailymotion ويمكنك التحميل والحد الأقصى المسموح به في التحميل هو فيديو بطول 60 دقيقة وحجم 4Gb ودقة HD 1080p ولإزالة هذا الحد من حجم أو طول الفيديو المحمل سيكون عليك التسجيل مرة أخرى للحصول على حساب Motionmaker وهو أيضا مجاني ويمكنك أيضا كسب المال من رفع الفيديوهات الخاصة بك ولكن عليك أن تكون جزءا من برنامج DailyMotion.

موقع Vimeo:

يأتي موقع Vimeo بعد Dailymotion,كأحد أفضل بدائل اليوتيوب فهو يحتوي على واجهة جميلة,وصفحته الرئيسية عبارة عن صفحة اشتراك في الموقع واذا اتجهت إلى أسفل ستجد مجموعة من الفيديوهات المختارة إليك بعناية وما يميزه عن يوتيوب هو عدم وجود إعلانات قبل أو بعد أو أثناء مشاهدة الفيديوهات والتحميل عليه مجاني ولكن بحد أقصى 500Mb أسبوعيا وليس هناك حد لمدة الفيديو وإذا أردت أن يصل حد التحميل إلى 5Gb سيكون عليك دفع 9.95$ شهريا أو 199$ سنويا مع رفع الحد الأقصى إلى 20Gb أسبوعيا.

و سواءا كنت تقوم بإنشاء فيديوهات عربية أو أجنبية فإن هذا الموقع سوف يفيدك بالتأكيد ، حيث يمكنك عبر مشاركة الفيديوهات عليه تحقيق مبالغ مالية مهمة جدا .

موقع Flickr

أيضا موقع فليكر هو موقع عالمى و يمكنك استخدامه كبديل لليوتيوب و يحتوي على جزء كبير من الصور و الفيديوهات أيضا ويضم فيديوهات كثير للمشاهير.

موقع Veoh:

هو بديل رائع جدا لليوتيوب يمكنك من تحميل الفيديوهات ومشاركتها على الفور والموقع يحتوي على واجهة جميلة مع الكثير من الميزات الاجتماعية مثل إضافة الأصدقاء وإرسال الرسائل الشخصية والمنتديات والمجموعات ومشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك مع أصدقائك حول العالم ,هذا ويضم الموقع الكثير من محتوى الموسيقى عبر مجموعة واسعة من الأنواع .

 موقع Hulu:

موقع Hulu من أفضل المواقع البديلة لليوتيوب,وعلى الرغم من وجود بعض القيود إد إنه لا يعمل سوى في الولايات المتحدة ، إلا أنه من الناحية التقنية يعتبر من المواقع المجانية  لمشاهدة مقاطع الفيديو والبديلة لليوتيوب.
الموقع أيضا يقدم خدمة Hulu Plus وهي عبارة عن اشتراك يتيح لك مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالموسم الحالي والسابق للبرامج التي تقدمها بعض القنوات, ويقدم لك مجموعة رائعة ومذهلة من البرامج التلفزيونية، الأفلام، مقاطع الفيديو الموسيقى...

موقع ZippCast:

إذا كنت ترغب في مشاهدة الفيديوهات في موقع لا يسمح إلا برفع مقاطع الفيديو عالية الجودة، فعليك بموقع ZippCast. يتيح لك الموقع تخصيص وتعديل تصميم القناة الخاصة بك. كما يمكنك إضافة التقييمات والتعليقات إلى مقاطع الفيديو.، فإنه يوفر منصات تواصل للمستخدمين.

موقع Blip.tv:

 فهذا الموقع يضم العديد البرامج والعروض التلفزيونية للمشاهدة, لكنك لن تستطيع مشاهدته إذا كنت تعيش في تركيا أو الصين لأنهما محظورتان, إضافة إلى دلك الموقع يقدم مجموعة متنوعة من برامج الكوميديا والتكنولوجيا، وغيرها من البرامج والعروض, كما أنه متاح للأجهزة العاملة بنظام تشغيل iOS .

موقع Wenoo:

يشبه موقع Wenoo اليوتيوب في العديد من الجوانب، بالإضافة لكونه يتمتع بالقليل من الامتيازات الإضافية. حيث يمكنك رفع الفيديوهات، المقاطع الصوتية، والصور عليه. كما يمكنك إنشاء القناة الخاصة بك مع إضافة البانر الصور والشعارات الإعلانية، الآيقونات، الرسوم المتحركة بشكل مجاني.

موقع Yfrog:



سابقا كان هدا الموقع خاص خاصة بتبادل ومشاركة الصور على شبكات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك. ولكن اليوم أصبح يدعم كذلك مقاطع الفيديو حيث أصبح الآن في إمكانك مشاركة وتبادل الصور ومقاطع الفيديو بالموقع نفسه بين أصدقائك وبكافة صيغ الصور والفيديوهات, وذلك عبر التسجيل باستخدام بريدك الالكتروني, فهو مصمم بشكل أساسي على الشبكات الاجتماعية.

موقع  Metacafe:

Metacafe هو أحد أقدم مواقع الفيديو أقدم حتى من يوتيوب, وصفحته الرئيسية تختلف كثيرا عن يوتيوب ولا يمكن تحميل الفيديوهات من عليه .
يعتبر ميتا كافيه هو أفضل البدائل لليوتيوب ويحتوي على مجموعة كبيرة من الفيديوهات حول العالم و يضم أفضل المشاهير و يمكنك استخدام هذا الموقع كبديل لليوتيوب بدون أى مشاكل

الى هنا نكون قد وافيناك ببدائل اليوتيوب منها ما يمكنك تحقيق الدخل منه ومنها ما يسمح لك برفع الفيديوهات فقط.

0 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة