-->
U3F1ZWV6ZTM2ODkxMzI1NDc1X0FjdGl2YXRpb240MTc5Mjc4MTg2NTk=
recent
التدوينات الأخيرة

اكتتابات العملات الرقمية من الصفر للاحتراف

 


اكتتاب العملات الرقمية هي البيع الأولي للعملة قبل طرحها في منصات التداول، وله شروط متعددة، وأنواع كثيرة، و نظرا للربح الوفير الممكن الحصول عليه من العملات الرقمية خلال مرحلة الاكتتاب فإنه أصبح مرتعا لعمليات نصب متعددة وأحيانا متقنة.

اكتتابات العملات الرقمية أصبحت محط اهتمام من طرف الكثير من شباب العالم العربي الباحث عن فرص عمل بربح جيد بأقل جهد ممكن، ولعل عالم العملات الرقمية باب ولجه الكثير وحقق منه ثروة جيدة، سواء عن طريق التداول أو عن طريق احتراف الاكتتابات فقط.

ولعل احتراف مجال اكتتاب العملات الرقمية أسهل بكثير من احتراف التداول، لكون المعلومات الواجب توفرها في المضاربة كثيرة ومتعددة ومتشعبة، وفي نهاية لمطاف لا تضمن لك ربح دائم على اعتبار أن هذا السوق عال التذبذبات وعال المخاطر، في حين أن الاكتتابات أكثر ضمانا ولا تحتاج معلومات كبيرة جدا، وغالبا تحقق لأصحابها أرباج جد ممتازة.

لكن لابد من أخد الحيطة والحذر من عمليات النصب التي أصبح يعج بها هذا المجال، فالكثير تعرض لعملية نصب وخسر أمواله، وهذا ما جعلنا نكتب هذه التدوينة، لعلها تنير الطريق قليلا لمن دخل جديدا في هذا المجال، سائلا منكم الدعاء الصالح.

 

أنواع اكتتابات العملات الرقمية

معلوم أن هناك عدة أنواع من الاكتتابات في العملات الرقمية أبرزها نوعان كما يلي:

أولا: ido

المقصود به شراء العملات الرقمية من منصات الإطلاق أو ما يسمى LAUNCHPAD  قبل أن تطرح في منصات التداول، فهدا النوع من المنصات يمكنك من خلاله المشاركة في الاكتتاب والتوصل بالعملة في محفظتك ولا توفر لك امكانية التداول، إلا بعد دخول العملة لمنصات التداول أنذاك يمكنك تحويلها و بيعها، أوالاحتفاظ بها إن للعملة مستقبل مشرق فكم من عملة بدأت ب سنتتات و أصبحت بعد عام أو عامين بمئات الدولارات، محققة لمن احتفظ بها ملايين الدولارات.

هذا النوع من الاكتتابات هو الأصدق من غيره، لأن أموالك تكون لدى فريق منصة الاطلاق، وليس لدى فريق العملة، وفي أي لحظة يمكنك التراجع عن الاكتتاب و سحب أموالك مع اقتطاع نسبة السحب و تتراوح غالبا بين 2%  الى 10% وهذا النوع من المنصات لا يسلم أموال المكتتبين لفريق عملة الاكتتاب إلا بعد توزيع العملات على أصحابها والدخول للمنصات، فهي هنا تحمي حقوق المكتتبين أكثر من حماية فريق العملة وتضفي عليهم نوع من المصداقية.

أفضل منصات اكتتاب العملات الرقمية LAUNCHPAD

من بين أفضل منصات الإطلاق LAUNCHPAD نذكر BSCPad، TRONPad،  BSCmempad،SHIBApad، ADAPad، Polkastarter، DAO Maker.

ثانيا ico

هذا النوع من الاكتتاب هو شراء العملة من فريق العمل ومن موقعهم، دون أي وساطة من جهة أخرى وأغلبه نصب وسرقة، ولا نوصي به إطلاقا لانعدام المصداقية وأي ضمانات من جهات مستقلة.

ثالثا اكتتابات منصات التداول مثل بينانص وغيرها

هذا النوع من الاكتتابات هو الأصدق على الاطلاق ولا خوف منه لأن مثل هذه المنصات لا تقبل إلا العملات الحقيقية ذات المشاريع الواقعية، لكن يعاب عليها أنها لا توزع إلا عملات قليلة جدا على المكتتبين مقارنة بعدد العملات التابعة للمنصة التي يجب تخزينها.

طرق المشاركة في إكتتابات IDO

منصات إطلاق الاكتتابات يمكن المشاركة معهم من خلال طريقتين:

أولا: عبر القرعة أو نشر الرابط و هنا يجب عليك التسجيل بالبريد الالكتروني والقيام بمتابعة لوسائل التواصل الاجتماعي تويتر تلغرام ثم ادخال عنوان المحفظة التي ستتلقى فيها العملة.

ولكي تعزز من  حظوظك وجب عليك نشر الرابط على أوسع نطاق كي تتمكن من تحسين مرتبتك و قبولك.

ثانيا: عبر شراء عملة منصة الاطلاق وهناك أغلب منصات الإطلاق تفرض عليك شراء عملة المنصة وتخزنها في محفظتك وبكمية معينة غالبا بحوالي 1500 دولار الى 2500 دولار كي تستطيع الدخول في الاكتتاب مباشرة وبدون لائحة بيضاء.

 

شروط الاكتتابات الصادقة

في الفقرات السابقة تعرفنا عن معنى الاكتتابات وأنواعها و طرق المشاركة فيها، وأهم منصات الإطلاق، الآن اليك أهم الشروط الواجب توفرها في الاكتتاب حتى يكون صادقا نوعا ما.

  1. Ido  وليس ico بمعنى عبر منصات اطلاق مستقلة عن فريق عمل الاكتتاب
  2. يفضل الادراج في CoinMarketCap .
  3. عملة مقفلة بنسب كبيرة ماعدا النسبة المخصصة للمكتتبين والمخصصة للتسويق. من الأفضل تتبع محافظ فريق العمل كل ساعة لمعرفة هل هناك عملية احتيال و البيع من محافظ غير معلن عنها.
  4. سيولة مقفلة على الأقل 60%  ان كنت ستبيع مباشرة بعد الاكتتاب أو 80%  ان كنت ستبيع بعد أسبوع أو شهر.
  5. فريق عمل معروف بصور وروابط تواصل اجتماعي.
  6. مواقع تواصل اجتماعي مفتوحة ونقصد بها امكانية التعليق في التلغرام والتويتر.
  7. موقع بتصميم احترافي وغير منقول.
  8. خارطة طريق واضحة وهي ما يسمى ROADMAP
  9.  ألا يكون هناك ايردروب للعملة، أو على الأقل إن كان موجودا أن يكون مقفلا لمدة تتجاوز الشهر، لأن أصحاب الايردروب يأخدون العملة مجانا وسيقومون ببيعها بأسعار السوق مباشرة بعد الحصول عليها مما يساهم في نزول السوق.

تطبيق عملي لاختيار اكتتاب معين:

موعدنا يوم الأحد9  يناير 2022 على الساعة السابعة بتوقيت جرينيتش في تطبيق مباشر لهذه التدوينة مع شرح أكثر تفصيلا للسيولة المقفلة و العملة المقفلة، في جروب التلغرام الخاص بالتوصيات المجانية https://t.me/blkhayat  والجروب الخاص بالنقاشات https://t.me/otmaninofree


خلاصة التدوينة:

الى هنا نكون قد حاولنا شرح معنى الإكتتاب وإعطاء أهم الشروط الواجب توفرها فيه كي يكون صادق بنسبة معينة تجنبا للوقوع في عمليات النصب والاحتيال.

لقراءة التدوينة كاملة زوروا موقعنا: www.arbahpro.com

الاسمبريد إلكترونيرسالة