السبت، 20 أغسطس 2016

الربح من الفيسبوك

الربح من الفيسبوك


   التسويق الالكتروني عبر الفيسبوك

إن كنا قد تطرقنا في التدوينة السابقة  لموضوع الربح عن طريق شركات الاستثمار فإننا في هذه التدوينة سنتطرق للربح من الفايسبوك، فأغلبنا يملك حسابا فيسبوكيا، والكثير منا لديه الالاف من المعجبين ويكتفي أن يتبادل المعلومات والصور والتواصل مع محبيه ومعارفه ولا يدري أن لديه فرصة كبيرة لتحقيق ربح وفير من خلال حسابه؛ ولا يعلم أن الشبكة الاجتماعية فيسبوك أصبحت الوسيلة رقم واحد لخبراء الربح من الأنترنت.

     لذا تصلنا الكثير من التساؤلات والرسائل من متابعين وغيرهم، مفادها أن لديهم صفحة فايسبوك بها الألاف من المعجبين والمتابعين، لكنهم لا يعرفون طرق الربح منها، خاصة بالطرق السهلة والبسيطة، لذا فتدوينة اليوم سنخصصها لجميع طرق الربح من الفايسبوك وذلك على عدة أجزاء.

كثيرة هي الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال من الفيس بوك ، لكن المشكلة التي يطرحها المبتدأ في هذا المجال هي كيف ذالك ؟

     من نافلة القول أن الطرف الأساسي والأهم في معادلة كسب المال هم " الزوار" ،نعم اذا كنت تتبنى أي مشروع أو أي عمل على الأنترنت الهدف منه هو الحصول على عائد مالي، سواء كنت تمتلك موقعا أو مدونة أو منتدى ، تعتمد على الإعلان كمصدر للمداخيل، أو تعلق
الأمر بممارسة تجارة البيع بالعمولة أو غيرها من الطرق المختلفة، فأني أستطيع أن أجزم وأحدد لك نسبة مداخيلك ومدى نجاح مشاريعك ، فقط اذا كنت أعلم كم زائر لديك ؟ على صفحة الويب الخاصة بك .

     اذن فالطرف الأساسي في معادلة الكسب من الانترنت هو عدد الزوار فكلما كانت لك القدرة على جلب أكبر عدد من الزوار الى نشاطك كلما كان نسبة نجاحك أكبر، فعدد الزوار هو المحرك الرئيسي لأي عمل أو نشاط على شبكة الأنترنت ، سواء كان نشاط تجاري كالبيع بالعمولة مثلا ، أو نشاط اعلاني أو خدماتي .

     واذا عدنا للحديث عن طرق كسب المال من موقع الفايسبوك، فهناك عشرات الطرق والتي يمكن من خلالها تحقيق مداخيل محترمة ، وذلك بكل بساطة لأن الطرف الأساسي في المعادلة متوفر ، خاصة اذا علمنا ان موقع الفيس بوك هو أضخم وأوسع شبكة اجتماعية على الأنترنيت ، حيث يضم مايقارب 500 مليون مستخدم ، وهو عدد يفوق الخيال مقارنة بعدد زورا المواقع الأخرى وحتى مواقع  الشبكات الإجتماعية المنافسة والمشابهة له .
ومن بين هذه الطرق نذكر منها :

أولا: البيع بالعمولة:

      البيع بالعمولة هي عملية تسويق لمنتجات غيرنا مقابل الحصول على مبلغ من المال عن كل عملية بيع ، نقوم أو نكون نحن السبب في اتمامها وتختلف نسبة العمولة التي نأخذها من شركة لأخرى، ومعلوم أن البيع بالعمولة يحتل مراتب متقدمة في مجال الربح من الأنترنت عالميا، فعديدة هي الشركات الكبرى حول العالم التي اصبحت تعتمد تسويق منتجاتها على الانترنت،  و استطاعت ان تصل إلى شريحة كبيرة من العملاء حول العالم، وحققت أرباحا ضخمة من تسويق منتجاتها على الفيس بوك بتكلفة هي الأرخص بالمقارنة مع باقي الطرق الأخرى والتي تتم من خلال العديد من المواقع المخصصة لهذ الغرض نذكر منها :

1ـ الربح من موقع أمـــــازون :

     شركة للبيع على الانترنت ويعتبر أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات, مع ما يقارب من ثلاثة أضعاف عائدات المبيعات على الأنترنت، ويمكنك الربح منه من خلال الفايسبوك وذلك بالتسجيل في الموقع والحصول على الرابط الخاص بك ثم الترويج لكل السلع والمنتوجات المتواجدة بموقع امازون على صفحة الفايسبوك الخاصة بك أو ترويجها في المجموعات الخاصة بالبيع والشراء، وتربح نسبة 15 الى 20% من كل منتج. لمعرفة المزيد أنظر تدوينه خاصة بموضوع الربح من أمازون

2ـ الربح من موقع إيبــــاي: 

     هو كذلك من مواقع البيع بالعمولة الشهيرة على الأنترنت ،ويعتبر موقع مزادات الأول على الإنترنت لكونه يمثل دور الوسيط بين البائع والمشتري و يمكن لأي شخص  أن يعرض بضاعته للبيع أو شراء البضائع. وهو يتعامل بنفس الطريقة التي يتعامل بها موقع أمازون في بيع مختلف المنتجات عبر الأنترنت ، وبواسطة اشراك المستخدمين في عمليات البيع ، مقابل قسط من المال يتم تحديده حسب قيمة المنتج أو الشيىء الذي تم بيعه من قبل المشترك، ويمكنك الربح منه من خلال الفايسبوك وذلك بالتسجيل في الموقع والحصول على الرابط الخاص بك ثم الترويج لكل السلع والمنتوجات المتواجدة بالموقع على صفحة الفايسبوك الخاصة بك أو ترويجها في المجموعات الخاصة بالبيع والشراء، لمعرفة المزيد أنظر تدوينتنا حول موضوع الربح من ايباي.

موقع كلينك بنك :

     يتسم موقع كلينك بانك بسمعة عالمية ، حيث يقوم بإرسال الاموال التي يحصل عليها المسوقون عن طريق الشيك يصل الى العنوان البريد، فهو موقع يحتوي على عدد كبير جداً من المنتجات الرقمية، هو عبارة عن موقع يضم الالاف من المواقع تبيع المنتجات الرقمية. كل موقع منهم يدفع عمولة لكل فرد يروج منتجاتهم وهو المسوق او المسوقون كمسوق، ستحصل على عمولة عن كل شخص يشترى منتج عن طريق الرابط الذى تحصل عليه من كليك بانك لهذا المنتج. نسبة عمولة البيع تكون ما بين 10% حتى 75% ، لتسويق منتجات هذة الشركات عن طريق كليك بانك كل ما عليك فعله هو كتابة مقالة وإرسالها عن طريق موقع خلال الإنترنت ، وعندما يقرأ الزوار مقالتك ويقوموا بالضغط على الرابط الخاص بك ويقومون بشراء المنتج, تحصل على العمولة. 

      يمكنك أن تستفيد منه عن طريق شراء أحد هذه المنتجات، أو عن طريق الإشتراك في الموقع والترويج لأحد المنتجات عن طريق وصلة تقدم لك من قبل الموقع وتقوم بنشرها في الانترنت وتأخذ عمولة على كل عملية بيع راجع تدوينة حول موضوع الربح من كليك بانك.

وهناك شركات أخرى على غرار الشركات التي ذكرنا يمكنك التعامل معها نخص بالذكر منها:
sharesale
onenetworkdirect

ملاحظة التدوينة 
    لا تقم بوضع رابط المنتوج بشكل مباشر ، لان فيسبوك لا يدعم هذه الطريقة ،لذا عليك ان تقوم بانشاء موقع أو صفحة landing page  وانشر الرابط.

توصية التدوينة: 
    قبل الوصول إلى الربح من خلال الفايسبوك أبذل جهدا كبيرا في تطويرها و انشر المحتوى المهم و الجديد فيها ، كن سباقا دائما إلى المعلومة المهمة وابحث عن طرق التسويق الناجحة؛ و تذكر جيدا أن الإستهداف هو مفتاح نجاحك في هذه الطريقة للربح من الفيسبوك، فقط إختر العرض أو السلعة أو الخدمة المناسبة لمحتوى صفحة الفيسبوك الخاصة بك أو مجموعات الفيسبوك.
في التدوينة اللاحقة سنتحدث عن أربع طرق بسيطة للربح من الفايسبوك.

0 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة