الأربعاء، 19 يوليو 2017

طريقة انشاء محفظة البيتكوين

طريقة إنشاء محفظة البيتكوين


      في تدوينة سابقة تطرقنا لموضوع  الربح من البيتكوين تحدثنا فيه عن تعريف البيتكوين، من كان وراء انشائه، العملات البديلة للبيتكوين، من ورائه حاليا؟ ومن يتحكم فيه؟ تم تطرقنا في تدوينة لاحقة لكيفية تعدين البيتكوين وهل هناك من يقوم بطبعه ؟، ومن يحدد قيمته ويتحكم في سعره؟، وختمنا التدوينة بمميزات وسلبيات البيتكوين وكانت تلك التدوينة تحت عنوان: تعدين البيتكوين، ووعدت زوار مدونتي بتخصيص جزء ثالث للربح من البيتكوين هل هناك ربح من البيتكوين؟، الصنابير الصادقة لجمع البيتكوين وكافة طرق ربح البيتكوين؛
      غير أنه قبل الحديث عن جميع طرق ربح البيتكوين، كان لا بد لنا من إضافة هذه التدوينة، لنشرح فيها كيفية انشاء محفظة البيتكوين، لأن البيتكوين لابد له من محفظة خاصة لجمعه، مثل البنوك التقليدية أو الالكترونية ،فلا بد لك من حساب أولا ثم الإيداع يأتي ثانيا، واقترح عليكم أفضل المحافظ على الاطلاق وأشهرها، وهي محفظة بلوكشاين  blockchain ،وحينما نتحدث عن هذه المحفظة فنحن لا نروج لها أو لغيرها، وانما اختيارنا لها جاء لايجابياتها وقلة الشكاوى منها مقارنة مع غيرها، وأنا شخصيا لدي حساب مفتوح فيها مند سنوات وأتعامل بالبيتكوين سحبا وارسالا دون أية مشاكل.

      مع الإشارة الى أن هناك محافظ أخرى مشهورة مثل كزابو XAPO وغيرها، فمن له حساب فيها او في غيرها فلا داع لفتح حساب آخر، إلا في بعض الحالات التي نجد فيها بعض المواقع أو صنابير البيتكوين تتطلب نوعا خاصا من المحافظ ، إذ نجد من يقبل بلوكشاين ولا يقبل كزابو والعكس صحيح.

على بركة الله نبدأ بالشرح :
أولا: ندخل الى الموقع من هنا https://blockchain.info/fr/wallet/#/

      نجد واجهة الموقع كما في الصورة الأتية :


      نضغط للتسجيل فتفح لنا صفحة كالاتي:



      ندخل المعلومات كما في الصورة ونذهب الى الاميل الذي تسجلنا به كما في الصورة الأتية:




 نقوم بتسجيل رقم الحساب والذي يجب عليك حفظه جيدا، فعند فقدانه ستفقد كل أموالك من البيتكوين للأبد ؛ ثم نضغط لتأكيد الحساب فتفتح لنا صفحة كالأتي:


     انتهت عملية تسجيلك وانشائك لحساب في البلوكشاين بنجاح؛ نعود لموقع البلوكشاين، وندخل رقم الحساب والرقم السري، فيفتح حسابنا بالشكل المبين في هذه الصورة:


      هنيئا لك فتحت حسابك في البلوكشاين والبتكوين الواحد يساوي 2280 دولار بتاريخ 19 يوليوز 2017  تاريخ كتابة هذه التدوينة، فما عليك سوى بداية ربح البيتكوين، وهو موضوع تدوينتنا المقبلة تحت عنوان الربح من صنابير البيتكوين.

خلاصة التدوينة: 
     كما هي عادتنا لكل تدوينة خلاصة وتوصية ، غير أننا لن نضع خلاصة للتدوينة لكن سأشير لواقعة وقعت لي شخصيا، ألا وهي أني كنت قد تسجلت في بداية سنة 2010 حسابا في أحد محافظ البيتكوين، وكان البيتكوين أنداك قليل الانتشار وكان واحد بيتكوين يعادل 0.005 دولار  وكنت أملك أزيد من 100 بيتكوين أي ما يعادل أنذاك 5 دولارات لكن للأسف لم أقم بتسجيل رقم الحساب في مذكرة او غيرها ولم احتفظ به، فضاع الاميل الدي تسجلت به وضع معه رقم الحساب خاصة انه يتكون من عشرات الارقام، وفقدت 100 بيتكون، ولو كنت محتفظا بها لحد الان لأصبحت مليونيرا ف 100 بيتكوين تعادل الان ما يقارب 228.000 دولار، فلم يكن أحد يتوقع ارتفاع البيتكوين الى ما هو عليه الأن ، كنا نتحدت عن صعود البيتكوين ليعادل في أفضل الظروف واحد دولار.

توصية التدوينة:
     نوصي بضرورة حفظ المعلومات الخاصة بحسابك في مذكرة، أو كتاب لتعود اليه من جديد، ففقدانك لرقم حسابك تعني فقدان جميع أموالك من البيتكوين وليست هناك طريقة لاسترجاع معلوماتك.
2 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا على تدويناتك المفيدة قمت بفتح الحساب وننتظر طرح كيفية الربح لا تتاخر علينا

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لتشجيعك فرح ومتابعتك لمدونتي، كل تدوينة تأخذ منا ساعات من العمل، فلا بد من القيام ببحوث وانجاز تقارير قبل وضع أي تدوينة، كي تكون في المستوى المطلوب
      غالبا سأنتهي من التدوينة المقبلة غدا مساءا، وستكون حول الربح من البيتكوين عن طريق التعدين والاستثمار، وستليها تدوينة أخرى حول الربح من البيتكوين من خلال صنابير البيتكوين الصادقة

      حذف

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة