السبت، 22 يوليو 2017

تعدين البيتكوين من المنزل

تعدين البيتكوين من المنزل



تعدين البيتكوين موضوع هذه التدوينة، فإن كنا قد تطرقنا في تدوينة سابقة، لموضوع الربح من البيتكوين، أشرنا فيها لتعريف عملة البيتكوين من كان وراء انشائها، وما هي العملات البديلة لعملة البيتكوين، من ورائها حاليا؟ ومن يتحكم فيها صعودا ونزولا؟ ، تم تطرقنا في تدوينة لاحقة كيف يتم تعدين البيتكوين وهل هناك من يقوم بطبعه او تعدينه؟، ومن يحدد قيمتها ويتحكم في سعرها؟، وماهي مميزات وسلبيات البيتكوين، ثم أضفنا تدوينة ثالثة شرحنا فيها كيفية انشاء محفظة البيتكوين، وفق تحديث 2017 لأن البيتكوين لابد له من محفظة خاصة لجمعه، مثل البنوك التقليدية أو الالكترونية الأخرى، وشرحنا كيفية انشاء محفظة بلوكشاين  blockchain  بالصور صورة صورة بالتفصيل الممل.

هذه التدوينة سنخصصها لكيفية تعدين البيتكوين من منزلك، مع الإشارة لأفضل أجهزة التعدين التي تنتج لك ساطوشات معينة حسب قدرة الحهاز، الساطوشي هو أصغر جزء من البيتكوين، البيتكوين يساوي مائة مليون ساطوشي.

الان بعدما أخدنا صورة عامة على البيتكوين وعلى الساطوشي، وللإشارة كلمة ساطوشي في الأصل ترجع لمؤسس ومنظر البيتكوين، كما أشرنا الى ذلك في التدوينة الأولى فمنظر البيتكوين ومؤسس البيتكوين هو ساتوشي ناكاموتو مهندس أسترالي من أصول يابانية.

يمكنك زيارة هذا الموقع لمعرفة كم يساوي الساطوشي وكم يساوي البيتكوين مقارنة بالدولاراسعار اجهزة التعدين

البيتكوين عملة الكترونية وصل سعرها الان بتاريخ 20  يوليوز 2017  حوالي 2280  دولار، وهناك ثلاث طرق للربح البيتكوين أو بالأحرى الساطوشي وهي كالاتي:

أولا: الربح من صنابير البيتكوين
ثانيا : تعدين البيتكوين
ثالثا: الاستثمار في البيتكوين

وهذه التدوينة سنخصصها لتعدين البيتكوين على أن نخصص تدوينة مقبلة لصنابير البيتكوين الصادقة، والربح من البيتكوين عن طريق الاستثمار.

نقصد بعملية التعدين، (mining) التنقيب عن البيتكوين عن طريق حل خوارزميات معقدة، تقوم بها أجهزة مخصصة لذلك، العملية شبيهة الى حد ما بالتنقيب عن الذهب او الفضة، ويمكن لأي كان تعدين البيتكوين من منزله بكل سهولة تامة، خاصة مع الصعود الصاروخي للبيتكوين خلال هذه السنة.

فما عليك سوى التوجه الى المحلات المخصصة لبيع الأجهزة الالكترونية، أو التوجه الى المواقع الالكترونية الخاصة بهذا الأمر، وشراء أحد الأجهزة الفعالة لهذا الأمر، وطبعا لا بد لك من امتلاك حاسوب.

بعد عملية الانقسام التي حدثت للبيتكوين سنة 2016 ، وانخفاض أرباح المعدنين والمنقبين،  وكذا اغلاق بعض الشركات العاملة في ميدان التعدين، كثر الحديث عن كون عملية تعدين البيتكوين لم تعد مربحة، هذا الكلام صحيح خاصة في الدول التي لها سعر الكهرباء مرتفع، وحينما كان البيتكوين في حدود  600  دولار أما الان وقد تجاوز البيتكوين حاجز 2400  دولار فإن عملية تعدين البيتكوين أصبحت ، مربحة بل مربحة جدا،

زواري الأعزاء سوف اطرح عليكم بعض الأجهزة المختصة في تعدين العملات الالكترونية.

الجهاز الأول: Antminer U3 63Gh/s سعره في أمازون و علي اكسبريس يقارب  80  دولار  وهذه صورة الجهاز:


هذا الجهاز يمكنك من ربح 7   دولارات في اليوم، إن كان البيتكوين بسعر 1500  دولار،  أما الأن  بتاريخ   20 .07 .2017  سعر البيتكوين حوالي 2340  دولار فانك ستربح حوالي 10  دولار في اليوم .

  الجهاز الثاني: YUNHUI Eth miners  هذه مواصفاته وقوة تعدينه YUNHUI Eth miners power supply 1600W 12V 128A output. Including SATA port 4P 6P 8P 24P connectors USE FOR RX470 RX480 RX570. واليك صورة الجهاز.


هذا الجهاز سعره حوالي 156  دولار يمكنك من ربح 20  دولار في اليوم على اعتبار البيتكوين يتجاوز سعر 2000  دولار.

الجهاز الثالث : Antminer S9-13.5TH/s سعره حوالي 1099  دولار يبقى افضل جهاز لتعدين البيتكوين، قوته التعدينية عالية جدا، من حيث الربح يبقى هو الأفضل؛
وهذه صورته وسعره وقوته التعدينية، مع بعض المعلومات الخاصة به.

وهناك عدة أجهزة أخرى لن نتطرق اليها، وهي ذات قوة عالية سعرها يتجاوز الالف دولار، وتحتاج حاسوب من نوع خاص، وذو قوة عالية، لذا لم نشر اليها يمكنك الدخول للمواقع الخاصة بذلك وستجد الكثير من الأجهزة، مع الإشارة الى أنه كلما ارتفع سعر الجهاز، إلا وارتفعت قدرته على التعدين وحل خوارزميات البيتكوين، وبالتالي تحقيق ربح أكثر.

لمعرفة أنواع الأجهزة الأخرى الخاصة بتعدين البيتكوين والعملات الأخرى زوروا هذا الموقع فأجهزته أصلية وأسعاره معقولة: bitmain

عند شرائك لأجهزة التعدين، ستجد كتيبا يشرح بالتفصيل طريقة عمله، لأن كل جهاز له طريقته الخاصة رغم وجود تشابه بينهما.

خلاصة التدوينة: كعادتنا دوما نطرح خلاصة وتوصية للكل تدوينة، خلاصة تدوينتنا هي أن تعدين البيتكوين، كان مربحا في البداية الى حدود سنة 2014 ، ثم قلت الأرباح بشكل كبير وتحولت الى خسارة بعد انقسام البيتكوين سنة 2016 وكان سعره انداك 500  دولار، الان سعر البيتكوين يتجاوز 2200  دولار فقد أصبح تعدين البيتكوين مربح ما عليك إلا اختيار الأجهزة المناسبة  وبدأ عملية التعدين.

توصية التدوينة: هنا نوصي بتحري الدقة في شراء أجهزة التعدين، كي لا تقع ضحية الأجهزة غير الأصلية فهناك أجهزة تعدين مشابهة للأصلية لا تنتج البيتكوين بالشكل الصحيح الموقع الذي أشرنا اليه موقع مضمون، وأجهزته أصلية لا خوف منه.
جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة