-->
U3F1ZWV6ZTM2ODkxMzI1NDc1X0FjdGl2YXRpb240MTc5Mjc4MTg2NTk=
recent
التدوينات الأخيرة

شرح منصة Kucoin

 

شرح شامل لأفضل منصة تداول العملات Kucoin

منصة Kucoin  تعتبر من أفضل المنصات لتداول العملات الالكترونية، فهي من حيث حجم التداول تأتي من بين العشر المنصات الأولى، كما أنها تأتي في المرتبة الثانية بعد منصة بينانص والمنافس الأول لها من حيث المكافآت وتقاسم أرباح رسوم التداول.

كلمة kucoin  تتكون من كلمتين coin  يقصد بها العملة الرقمية لكن Ku في اللغة الصينية تعني المستودع، نحن مستودع العملات الرقمية فهي شركة متمركزة في هونج كونج تأسست بداية عام 2017 بعد عرض أولي ICO عرف نجاحا منقطع النظير، وذلك من طرف خبراء في مجال تكنولوجيا البلوكتشين المعروفين عالميا.


سنتطرق في هذه التدوينة إلى النقاط الأساسية الآتية:

  1. شرح فتح حساب في منصة كوكوين KuCoin
  2. ما هي عملة منصة كوكوين  Kucoin
  3. توثيق الحساب بالوثائق في Kucoin
  4. عمولة منصة كوكوين Kucoin
  5. مميزات منصة كوكوين KuCoin
  6. خاصية futures.kucoin
  7. خاصية التداول بالهامش
  8. أوامر منصة Kucoin  

 

وقبل الاسترسال في شرح هذه المنصة نحيلك على تدوينتين هامتين أولى نشرح فيها منصة بينانص، والثانية تحدثنا فيها عن تخزين وتداول العملات التابعة للمنصات الكبرى، وما هي الإستراتيجية المربحة والناجحة لتداول العملات، إليك رابط التدوينتين:

  1. شرح التسجيل في منصة بينانص
  2. افضل استراتيجية تداول العملات الرقمية

 

ما هي عملة منصة Kucoin ؟ وما هي مميزاتها؟

  KuCoin Shares ورمزها KCS هي التوكن الخاص بمنصة الكوكوين KuCoin هذا التوكن شبيه بالعملة الخاصة بمنصة بينانص BNB. وقد وصل سعر عملة بينانص الى أزيد من 300  دولار في فبراير 2021 ومن المتوقع أن ترتفع عملة منصة Kucoin  الى مستويات 100 دولار وهي الآن فقط في  حدود 5  دولار.

إذا كنت مشترك في منصة كوكوين لتداول العملات الرقمية قم بشراء عملتها لكي تحصل على خصم 50 بالمئة من عمولة المنصة عند التداول، ستضاف إلى حسابك عبر عملة المنصة KCS.


شرح فتح حساب في منصة كوكوين KuCoin 

يمكنك التسجيل في منصة  Kucoin فعملية التسجيل بسيطة، بعد النقر على زر التسجيل Register قم بإدخال بريدك الالكتروني وكلمة السر ويجب أن تكون قوية ثم تأكيد كلمة السر، بعدها انقر على رابط تفعيل الإميل من البريد الذي سيصلك وقم بالدخول إلى حسابك مباشرة.


من الضروري هنا أن نؤكد على تفعيل خيار  2 factor authentication التوثيق التنائي وأيضا الأسئلة الآمنة security questions المهمة في حالة فقدانك لكلمة السر وأيضا الكلمة الآمنة safe words وتذكر أن كل هذه الإجراءات المشددة نوعا ما هي لمصلحتك فقط، وتجنبا لأي اختراق محتمل.


 بعد ذلك قم بضبط الإعدادات المتنوعة مثل اختيار العملة التي أن يظهر بها رصيدك وقم بإدخال رقم الهاتف وغيرها...

إليك رابط التسجيل في المنصة من هنا https://www.kucoin.com

توثيق الحساب في Kucoin

توثيق الحساب بالوثائق أمر اختياري وغير إلزامي ، في أول الأمر لن تحتاج لتفعيل الحساب بالوثائق الشخصية لكن لاحقا قد تطلب الشركة رفع بعض الوثائق الشخصية مثل صورة جواز السفر او بطاقة الأحوال.

 

عمولة منصة كوكوين Kucoin

منصة Kucoin لا تفرض أي عمولة على الإيداع في حسابك على عكس بعض المنصات الأخرى، و عند التداول في المنصة فعمولة التداول قليلة جدا 0.1 % يثم خصمها من العملة الرقمية التي تشتريها. لكن إذا كان لديك مبلغ من العملة الخاصة بالمنصة KCS في حسابك فستحصل على خصم 50 بالمائة على عمولة التداول.


عمولة السحب من المنصة إلى محفظة منفصلة متغيرة حسب العملة التي تريد السحب بها، وهنا عليك تحويل الرصيد إلى العملة التي تكون أرخص من حيث التحويل.

وعموما تعتبر هذه المنصة أقل المنصات من حيث عمولة التداول خاصة ان كان لديك رصيد من عملتها، فالغالبية العظمى من رسوم منصة التداول كوكوين Kucoin و التي هي بالفعل قليلة، تعود إلى المستخدمين حيث يتم إرجاع 90٪ من إجمالي رسوم التداول للمستخدمين بطريقة أو بأخرى، مع احتفاظ منصة التداول Kucoin بـ 10٪ فقط من رسوم خدمات التداول، الجزء الأكبر 50 في المائة من الرسوم يذهب إلى المستخدمين الذين يملكون KCS في حساباتهم كمكافأة الخاصة بهم، ثم يشتركون في 40 في المائة أخرى عن طريق مكافأة الدعوة أو الرفرال.

 

مميزات منصة كوكوين KuCoin

الكثير من المحترفين والمبتدئين في مجال تداول العملات يفضلون منصة كوكوين KuCoin لمييزاتها الكثيرة نذكر منها ما يلي:

 

  1. توفر إمكانية شراء العملات الالكترونية بواسطة الفيزا كارت والماستر كارت لكنها لا تدعم جميع الدول حفاظا علا سلامة و أمن المعاملات مع البنوك المركزية لكل دولة واحتراما لقوانينها
  2. توفر إمكانيات تحويل الأموال إلى الدولار و الأورو وسحبهم عن طريق الكارت فيزا
  3. واجهة التداول سهلة الاستخدام وجد مرنة، المخطط أو الشارت المستخدم في المنصة من تصميم شركة TradingView الشهيرة. توفر الشركة أيضا تطبيق اندرو يد وتطبيق أيفون يمكن تحميله من الموقع مباشرة لمن يفضل التداول عبر الهواتف الذكية والاطلاع على عمليات التداول أينما كنت.
  4. تمتاز بالسهولة والأمان وواجهة مستخدم مناسبة للجميع.
  5. حماية قوية عن باقي المنصات الأخرى فهي لم تواجه أي عوائق أو اختراقات منذ نشأتها سنة 2017.
  6. عدد كبير من العملات الرقمية المتاحة للتداول
  7. عمولة قليلة على التداول والسحب
  8. دعم العملاء لمنصة التداول Kucoin جيد جدًا، مع طرق متعددة للاتصال بفريق الدعم، يتوفر الدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، و يقوم أعضاء الفريق بحل أي مشاكل في الوقت المناسب، من الممكن إرسال بريد إلكتروني إلى support@kucoin.com أو الاتصال بالدعم عبر الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى استكشاف الأخطاء و إصلاحها و الرد على الأسئلة، فإن فريق الدعم جاهز للاستماع إلى الاقتراحات
  9. السلامة الماليةتحتوي محافظ منصة التداول كوكوين Kucoin على مستويات أمان متعددة لتلائم حجم التخزين المعني، يتم تخزين محافظ السحب الصغيرة في بنية شبكة خاصة تم إنشاؤها باستخدام Amazon Web Services Cloud ، مما يسمح للمحافظ بالاستفادة من الجدار الناري متعدد الطبقات الخاص بالسحابة، تحتوي وثائق المحافظ نفسها على تشفير متعدد الطبقات على مستوى الصناعة، عادة ما يتم تخزين محافظ الماكرو داخل البنك.
  10. المعالجة السريعة للعملياتتتم معالجة السحوبات التي تقل عن مبلغ معين في غضون ثوانٍ، و لا تستغرق عمليات السحب الأكبر سوى 10 دقائق على الأكثر، اكتمال الودائع في غضون دقيقتين فقط.

 

خاصية futures.kucoin

مؤخرا أصبحت المنصة توفر ما يسمى futures.kucoin وهي طريقة تداول مستقبلية عرفت انتشارا سريعا بين المتداولين، لكن بحكم تجربتنا لا ننصح بها للمتداولين الجدد لكونها مخاطرها كبيرة.


خاصية التداول بالهامش

التداول بالهامش أو الرافعة المالية نعتبره سيف ذو حدين يمكنك من خلالها تحقيق أرباح كبيرة برأس مال صغير، كما يمكنك أن تتعرض لخسائر فادحة تؤدي لمرجنة حسابك وتصفيره، هذا النوع من التداول لا ننصح به خاصة للمبتدئين و من باب التجربة لا تتجاوز 10  في المأىة من رأس مالك.


أوامر منصة Kucoin  

توفر المنصة مجموعة من الأوامر مثل غيرها من المنصات نذكر منها:

 (Market Order)

يقصد به "الشراء بشكل مباشر بسعر السوق الحالي"  حيث أنك في هذه الطريقة لن تقوم بتعبئة السعر ، لأنك قمت باختيار الشراء الفوري مسبقاً

فمثلاً إذا كان سعر KCS الحالي ما يقارب 0.00014712 BTC وأنت تريد الشراء بقيمة 1 BTC  من دون أن تحدد سعر معين ، عندها سيتم الشراء بسعر السوق الحالي " market order " والذي يعد الطريقة الأفضل للبيع والشراء بشكل سريع ودون انتظار نزول السعر كي تشتري.

 

 (Stop Limit Order)

أو ما يسمى خاصية وقف الخسارة ويقصد به تحديد سعر معين لايقاف الخسارة في حالة تراجع الأسعار عن المتوقع، فبمجرد أن يصل السوق لذاك السعر يتم تفعيل الأمر، حيث تساعد هذه الخاصية  المستخدمين على الحفاظ على الأرباح أو تخفيض الخسائر، حيث يمكنك استخدام هذه الخاصية إذا كنت متداول يومي  ولا تستطيع تتبع صفقاتك لحظة بلحظة وهذا ما يسميه البعض.

 

 (Stop Market Order: Market Stop Loss)

هذه أوامر بيع أو شراء معلقة، حيث أنه من الصعب الوقوف أمام شاشة الحاسوب أو الهاتف في انتظار وصول السعر لسعر محدد قصد بيع أو شراء العملة ، فهذه الأوامر تضعها في المنصة ومباشرة بعد وصول السعر إليها يتم تنفيذ الأمر سواء كان بيع أو شراء.

 

خلاصة التدوينة

 إلى هنا نكون قد قمنا بشرح مفصل لمنصة Kucoin  والتي ننصح بها وبعملتها فلها مستقبل جد رائع، ونعتبرها في المرتبة الثانية بعد منصة بينانص.

بالتوفيق للجميع

الاسمبريد إلكترونيرسالة