-->
U3F1ZWV6ZTM2ODkxMzI1NDc1X0FjdGl2YXRpb240MTc5Mjc4MTg2NTk=
recent
التدوينات الأخيرة

شرح منصة OKEx

 

شرح شامل لمنصة OKEx

منصة OKEx الرائدة في مجال تداول العملات الرقمية انطلقت من الصين وانتشرت في العالم بأسره، تأسست سنة 2014  من قبل عالم البرمجيات ستار شو Star Xu ، و شغل مهام قيادية في مواقع Yahoo و Alibaba  كما سبق له تأسيس منصة تداول العملات الرقمية  OKCoin بعدما تجميع رؤوس الأموال من عدة شركات استثمارية في مجال المال والاعمال وتكنولوجيا البلوكشين. مما سمح لها تقديم خدمات تداول العملات الرقمية بطريقة آمنة ومستقرة وموثوقة من خلال حلول الإنترنت وتطبيقات الهواتف المحمولة.

تعتبر منصة  OKExالمنافس الأقوى لمنصة BINANCE  وواحدة من أفضل 3 منصات في تداول العملات الرقمية من حيث حجم التداول على مستوى العالم، بحيث تخدم ملايين المستخدمين في أكثر من 120 دولة. يبلغ حجم تداول العقود الآجلة في عملة البيتكوين حوالي 5.3 مليار دولار يومياً.


منصة OKEx طورت تطبيقا خاصا بها عبارة عن منصة تداول شاملة للعملات الرقمية. يمكنك التداول، والحصول على عروض أسعار بشكل مباشر في الوقت الفعلي، لإدارة حسابك بشكل مريح مع درجة أمان عالية.

 

سنتطرق في هذه التدوينة الى النقاط الأساسية الآتية:

  1. شرح فتح حساب في منصة OKEx
  2. ما هي عملة منصة OKEx 
  3. توثيق الحساب بالوثائق في  OKEx
  4. عمولة منصة OKEx
  5. مميزات منصة OKEx
  6. أنواع حسابات التداول في منصة OKEx
  7. طريقة السحب و الايداع في منصة  okex
  8. أوامر منصة OKEx

 

وقبل الاسترسال في شرح هذه المنصة نحيلك على ثلاث تدوينات غاية في الأهمية أولى نشرح فيها منصة بينانص، الثانية نشرح فيها منصة Kucoin والثالثة تحدثنا فيها عن تخزين وتداول العملات التابعة للمنصات الكبرى، وما هي الإستراتيجية المربحة والناجحة لتداول العملات، إليك الروابط:

  1. شرح التسجيل في منصة بينانص
  2. افضل استراتيجية تداول العملات الرقمية
  3. شرح شامل لأفضل منصة تداول العملات Kucoin

 

مميزات المنصة  OKEx

تتميز منصة okex  بالكثير من المميزات جعلت الكثير من محترفي تداول العملات يفضلونها عن غيرها نذكر منها :

  • دعم ممتاز و متواصل على مدار الساعة من خلال المراسلات أو قناة خاصة بالتليغرام و التويتر
  •  إمكانية السحب بدون تفعيل الحساب بالوثائق في حدود 2 بتكوين يوميا
  • حجم تداول عالي مما يتيح لك تنفيذ الصفقات بسرعة عالية
  • عملات قوية و متجددة حيث تدخل يوميا عملات جديدة للمنصة
  • التداول يتم عبر 4 أزواج هي USDT و BTC و OKB و ETH.
  • تطبيق للتداول على الهاتف النقال
  • إمكانية التداول باستعمال الهامش
  • تداول العقود الآجلة برافعة مالية تصل إلى 20 ضعفًا
  • إمكانية تداول العقود المستقبلية للعملات الرقمية
  • الرسوم البيانية التفاعلية والفورية للعملات الرقمية
  •  عرض سجلات التداول بشكل مفصل
  • علاوة على ذلك ، تشتهر OKEx بامتلاك رسوم تداول منخفضة – تتراوح من 0.03٪ إلى 0.15٪ . هذا أرخص بكثير من معظم منصات العملات الرقمية الأخرى.
  • تحويل النقود الورقية إلي عملات رقمية مع منصة OKEx يمكنك تغيير الأموال التي تصدرها الحكومات مثل الدولار و الأورو الى  العملات الرقمية المشفرة مباشرة على المنصة والعكس صحيح.

أنواع حسابات التداول في منصة OKEx

حساب التداول الرئيسي :هو حساب التداول بالطريقة المعروفة لشراء العملات أو ما يسمى ب السبوت

حساب الهامش:هو التداول بإستعامل الرافعة المالية وتصل الى عشرين ضعف.

حساب العقود المستقبيلة:العقد المستقبلي عقدٌ مبرم بين طرفين لشراء سلعة معينة أو أصل آخر في لحظة زمنية مستقبلية لكن بسعر يتم الاتفاق عليه اليوم.

 

عملة المنصة OKB

منصة OKEx لديها عملة خاصة بها كأداة مساعدة يُعرف باسم OKB تم إنتاج  مليار من العملة ومعلوم أن 60٪ من هذه العملات يتم منحها لمستخدمي المنصة، وذلك عبر تخفيضات و مكافآت، فالمنصة تقدم نصف رسوم الخدمة التي يجمعونها لأصحاب عملة OKB كمكافأة.

أما المتبقي من عملة منصةOKB  ، فـ 10 ٪ لتغطية العمليات، و 10 ٪ للمستثمرين الأوائل، و 20 ٪ للفريق المشرف على المنصة


ماذا نستفيد من عملة OKB ؟

إذا كنت تستخدم عملة OKB لإجراء عمليات التداول على منصة OKEx ، فسوف تحصل على خصم على رسوم التداول. كما أن احتفاظك بعملة OKB  يمنحك حق التصويت على العملات التي يمكنها الدخول للمنصة، و كلما زاد عدد عملات OKB التي تحملها ، كلما زادت أحقيتك و قيمة تصويتك

كما أن المنصة من الحين للأخر تقوم بايردروبات كبيرة لتوزيع عدد من العملات التي تدرج لأول مرة في المنصة لمن يمتلكون عملة OKB ، مما يساهم بشكل كبير في رفع سعرها حيث وصل في مارس 2021  إلى20   دولار.

 

طريقة التسجيل في منصة okex

يمكنك التسجيل في منصة  OKEx فعملية التسجيل بسيطة، بعد النقر على زر التسجيل Register قم بإدخال بريدك الالكتروني وكلمة السر ويجب أن تكون قوية ثم تأكيد كلمة السر، بعدها انقر على رابط تفعيل الإميل من البريد الذي سيصلك وقم بالدخول إلى حسابك مباشرة.


من الضروري هنا أن نؤكد على تفعيل خيار  2 factor authentication التوثيق التنائي  ، والتوثيق عبر الهاتف مع الإشارة أنه ليس ضروريا و إنما في صالح تفاديا لأي اختراقات محتملة كما أنه في حالة عدم توثيق الحساب فلن تستطيع سحب أثتر من 2  بيتكوين في اليوم.


اليك رابط التسجيل في المنصة:

 https://www.okex.com


توثيق الحساب في  OKEx

توثيق الحساب في منصة OKEx بالوثائق أمر اختياري وغير إلزامي كما أشرنا سابقا ، في أول الأمر لن تحتاج لتفعيل الحساب بالوثائق الشخصية لكن لاحقا قد تطلب الشركة رفع بعض الوثائق الشخصية مثل صورة جواز السفر او بطاقة الأحوال.

 

طريقة السحب و الايداع في منصة okex

السحب والإيداع في منصة OKEx سهل وعلى غرار باقي المنصات الأخرى، حيث يمكنك الإيداع بالبطاقة مثل الفيزاكارت أو الماستر كارت ، لكمن هذه الطريقة لا تدعم جميع الدول، كما يمكنك الايداع عن طريق P2P  وهي متوفر لجميع دول العالم، الإيداع في المنصة مجاني ولا يتم اقتطاع أي رسوم إطلاقا.


أما السحب في منصة OKEx فيمكنك السحب متى تشاء حيث يمكنك تحويل العملات الالكترونية داخل المنصة وسحبهم على شكل الدولار أو الأورو، بالنسبة لاقتطاعات السحب تختلف من عملة لآخري و من فترة لأخرى فأحيانا نجد السحب مجانا ببعض الطرق.

 

أوامر منصة  OKEx

توفر المنصة مجموعة من الأوامر مثل غيرها من المنصات نذكر منها:

 (Market Order)

و يقصد به "الشراء بسعر السوق الحالي"  حيث أنك في هذه الطريقة لن تقوم بتعبئة السعر ، لأنك قمت باختيار الشراء الفوري مسبقاً

فمثلاً إذا كان سعر OKB الحالي ما يقارب 0.00014712 BTC وأنت تريد الشراء بقيمة 1 BTC  من دون أن تحدد سعر معين ، عندها سيتم الشراء بسعر السوق الحالي " market order " والذي يعد الطريقة الأفضل للبيع والشراء بشكل سريع ودون انتظار نزول السعر كي تشتري.

 

 (Stop Limit Order)

أو ما يسمى خاصية وقف الخسارة ويقصد به تحديد سعر معين لايقاف الخسارة في حالة تراجع الأسعار عن المتوقع، فبمجرد أن يصل السوق لذاك السعر يتم تفعيل الأمر، حيث تساعد هذه الخاصية  المستخدمين على الحفاظ على الأرباح أو تخفيض الخسائر، حيث يمكنك استخدام هذه الخاصية إذا كنت متداول يومي  ولا تستطيع تتبع صفقاتك لحظة بلحظة وهذا ما يسميه البعض.

 

 (Stop Market Order: Market Stop Loss)

هذه أوامر بيع أو شراء معلقة، حيث أنه من الصعب الوقوف أمام شاشة الحاسوب أو الهاتف في انتظار وصول السعر لسعر محدد قصد بيع أو شراء العملة ، فهذه الأوامر تضعها.

 

خلاصة التدوينة

إلى هنا نكون قد قدمنا شرحا لمنصة تداول العملات الالكترونية OKEx وتبقى هذه المنصة وغيرها تدخل مجموعة من التغيرات على المنصة من الحين للآخر.


مع متمنياتي لكم بالتوفيق ومزيد من الصفقات المربحة

 

 

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة