-->
U3F1ZWV6ZTM2ODkxMzI1NDc1X0FjdGl2YXRpb240MTc5Mjc4MTg2NTk=
recent
التدوينات الأخيرة

افضل استراتيجية تداول العملات الالكترونية

 

استراتيجيات تداول العملات الالكترونية تختلف من شخص لآخر حسب مقدار رأس المال الذي تبدأ به وحسب نوع العملات الالكترونية التي تتداول بها، فتداول البيتكوين والاثيريوم قد يختلف عن العملات الأخرى لعدة أسباب سنذكرها لاحقا.

تداول العملات الالكترونية يختلف تماما عن تداول العملات التقليدية الأخرى أو ما يسمى الفوركس من عدة جوانب فالبيتكوين تجاوز 58.000 دولار في فبراير 2021 أما العملات الأخرى مثل الدولار والأورو وغيرهم فهي تبقى شبه قارة ولا يتجاوز سعرها معدلات محددة سابقا ومتحكم فيها على مستوى البنوك المركزية والبنك العالمي.

تداول العملات الالكترونية قد يكون مربحا للغاية وقد يتسبب في خسائر كبرى، خاصة على مدى القريب أو المتوسط، لذا كن على دراية بمخاطر تداول العملات الالكترونية قبل الدخول في هذا النوع من التجارة المربحة والخطيرة في نفس الوقت.

أفضل استراتيجيات تداول العملات الالكترونية تكمن في أمرين اثنين أولهما إستراتيجية التخزين، يعني تخزين العملات الالكترونية وفق قواعد مضبوطة سنتطرق إليها بعد قليل، أو إستراتيجية المتداول اليومي أو شبه اليومي والاستراتيجية التي سأتحدث عنها تجمع بين الأمرين التداول اليومي والتخزين.

تدوينات قد تهمك  شرحنا فيها أهم منصات تداول العملات الالكترونية وهي:

  1. شرح منصة بينانص Binance
  2. شرح منصة OKex
  3. شرح منصة Kucoin
  4. شرح منصة Huobi

قبل أن نشرح الطريقتين إليك بعض النصائح أو القواعد الهامة في مجال تداول العملات الالكترونية التي عليك فهمها قبل تطبيق الاستراتيجية:

  • لا تضع كل البيض في سلة واحدة

المقصود بهذه القاعدة هي التنويع في المنصات و العملات، لعدة أسباب أولها أن العملات الالكترونية قد تنهار في أي لحظة بمعنى إن كنت مستثمرا في عملة واحدة فقد تنهار و تذهب كل أموالك في مهب الريح كما حدث في هذه السنة 2021  رفعت الولايات المتحدة الأمريكية دعوى على عملة الريبل XRP التي كان متوقعا بشدة ارتفاعها فوق خمس دولارk لكن الدعوى وتخوف المستثمرين جعلها تقف في حدود النصف دولار، لذا عليك تنويع العملات الالكترونية التي تستثمر فيها.

السبب الثاني لعدم وضع كل البيض في سلة واحدة فما قلناه في العملات وأنها قد تنهار نقوله على المنصات، فهي أيضا قد تنهار بسبب القرصنة أو اختلاف مدرائها في أي لحظة، ولعل الجميع يعلم أن منصة كريبتوبيا في سنة 2019 وقع اختلاف بين مدرائها ودخل أحدهم للمنصة وغير بشكل عشوائي الرموز والأكواد مما تسبب فقدان أغلب عملات العملاء في المنصة، ثم دخلت منصة كريبتوبيا مرحلة التصفية القضائية وفقد العملاء والمستثمرين أزيد من مليار دولار.

لهذه الأسباب عليك اختيار ثلاث منصات و أكثر من ثلاث عملات، فحتى لو قدر الله وانهارت احدى العملات أو المنصات فلن تضيع إلا في ثلث أموالك أو أقل.

  • التخزين يكون في المحافظ والتداول يكون في المنصات

هذه القاعدة التي تقول التخزين في المحافظ والتداول في المنصات سببها هو كون المحافظ أكثر أمانا من المنصات لأن المنصات قد تتعرض للقرصنة الداخلية أو الخارجية أما المحافظ فهي أكثر أمانا، هذا من جهة ومن جهة أخرى بعض المنصات قد تشطب على بعض العملات في أي لحظة على عكس المحافظ ، ولعل ما وقع مؤخرا لعملة الريبل خير دليل فبعد الدعوى القضائية ثم ايقاف تداولها في عدة منصات خاصة الأمريكية والأوربية.

  • النجاح في اختيار سعر الشراء نجاح التداول برمته

لعل الجميع يعلم أن اختيار توقيت الشراء يعتبر عاملا أساسيا في نجاح التداول، لأن جميع العملات تعرف صعودا ونزولا، وبينهما هناك تصحيح قد يعود بالعملة الالكترونية إلى الوراء بعدة دولارات وقد يكون بشكل مخيف، وغالبا ما يحدث التصحيح بعد ارتفاعات متتالية، يكون سببها عملية جنى الأرباح من طرف المستثمرين، لذا فعند الشراء انتظر تصحيح العملة على شارت اليوم وليس الساعة.

الاستراتيجة التي أقترحها عليك اليوم ناجحة بشكل جيد ولا تحتاج لمؤشرات، من مميزاتها:

  1.  لم تعرف أي خسارة إلى حد الآن
  2.  مربحة على المدى القصير والطويل
  3. بسيطة فمن السهل إتباعها حتى من طرف المبتدئين.

 وتكمن في الشرح الآتي:

لعل الجميع يعلم أن عملة منصة بايننص ارتفعت بشكل صاروخي حيث انتقلت من 40  دولار الى أزيد من 300 دولار خلال شهر واحد، ويعود السبب في ذلك إلى كون هذه المنصة تقوم بعملية الإدراج الجديدة و الاكتتابات لعملات جديدة وتشترط شراء 10 عملات منBNB  مؤخرا أصبح العدد في خمس عملات فقط، لذلك يتهافت الجميع لشراء هذه العملة، ثم بعد انتهاء الاكتتاب تقوم المنصة بالإعلان عن اكتتاب جديد أو ادراج جديد لعملة جديدة بشرط الاحتفاظ بعملة BNB .

 من هذا المنطلق أصبحت باقي المنصات الأخرى تقوم بنفس الأمر لهذا لازالت عملاتها الالكترونية في متناول الجميع إذ يمكنك الاحتفاظ بعملة المنصة وسترتفع لا محالة نظرا لسياسة المنصات التي تفرض الاحتفاظ بعملتها كشرط للمشاركة في العملات الجديدة والاكتتابات الجديدة، ونظرا لأن هذا الأمر مربح فالجميع يتهافت على شراء عملات المنصات والتي جميعها تضاعف عدة مرات وسيتضاعف عشرات المرات إن بقي السوق كما هو عليه اليوم.

لذا أقترح عليك ثلاث منصات إضافة الى ــ منصة بينانص ــ مع عملاتها والتي نعتقد أنها ستقفز قفزات متتالية في القريب، ستلاحظ أني لم أتطرق إلى البيتكوين والإثيريوم لسبب واحد و هو أنهما من العملات المفضلة والمضمونة على المدى البعيد، لكن على المدى القصير والمتوسط فلن تتضاعف كما تضاعفت عملات أخرى، خاصة التي سنتطرق إليها وهي كالأتي مع الاشارة أن هذه العملات في الغالب لن تجدها في بايننص لذا تسجل في المنصات واشتريها من المنصة ثم قم بتخزين، زمن الأفضل قم بتجميدها لدى المنصة للحصول على عائد من عملة أخرى حسب كل منصة. 

منصة www.binance.com

عملة BNB  التابعة لمنصة بينانص تبقى هي الأفضل على الإطلاق لذلك خصصنا لها شرح في تدوينة خاصة هذا عنوانها ورابطها شرح منصة بينانص سعر عملة المنصة   250 دولار مرتفع حاليا ولا ننصح به.

منصة  www.kucoin.com

هذه المنصة الشهير  خصصنا لها تدوينة خاصة اليك رابطها شرح منصة Kucoin بعد التحقق من حسابك وبعد تفعيل الحساب والإيداع تهديك  مبلغا للتداول كهدية ترحيب قابلة للتداول هذا المبلغ يختلف حسب مبلغ الايداع، كما يمكنك تفعيل الاقتطاعات منها ليكون تداولك في المنصة مجانا في حدود المبلغ المذكور.

إليك رابط المنصة من هنا : https://www.kucoin.com

وهذا رمز عملتها:KCS  سعرها الآن  حوالي خمس دولار، نظرا لكون هذه المنصة من أكبر المنصات قريبا سيرتفع السعر الى الخمسين دولار.

منصة  www.mxc.com

هذه المنصة الشهير بعد التحقق من حسابك وبعد تفعيل الحساب والإيداع هي أيضا تهديك 10 دولار قابلة للتداول كما يمكنك تفعيل الاقتطاعات منها ليكون تداولك في المنصة مجانا في حدود المبلغ المذكور.

إليك رابط المنصة من هنا https://www.mxc.com

وهذا رمز عملتها MX سعرها الآن واحد 1 دولار وهو سعر جد مناسب لامتلاك أكبر قدر ممكن من هذه العملة.

منصة  www.probit.com

هذه المنصة بعد التحقق من حسابك وبعد تفعيل الحساب والإيداع هي أيضا تهديك هدية التسجيل

إليك رابط المنصة من هنا  https://www.probit.com

وهذا رمز عملتها PROB سعرها الآن واحد 0.40 دولار  و هو سعر جد مناسب لامتلاك أكبر عدد ممكن من عملات هذه المنصة الرائعة قريبا سنجد هذه العملة فوق العشر دولار.


منصة www.okex.com

هذه المنصة الشهير بعد التحقق من حسابك وبعد تفعيل الحساب والإيداع تهديك 50  دولار قابلة للتداول، كما يمكنك تفعيل الاقتطاعات منها ليكون تداولك في المنصة مجانا في حدود المبلغ المذكور كما أنها تعطيك مكافأة الإيداع تختلف من مقدار الايداع لآخر وقد يصل ل 100 دولار.

إليك رابط المنصة من هنا: https://www.okex.com

وهذا رمز عملتها: OKB سعرها الآن  18 دولار وهو سعر جيد وسيتضاعف عدة مرات. وقد خصصنا تدوينة لهذه المنصة اليك رابطها: شرح منصة OKEX

من الأفضل شراء هذه العملات بعد تصحيح يكون في حدود 20  في المائة.

كما يمكن بيع العملة عند كل ارتفاع يخترق سعر قياسي بمعدل 25 في المائة، ثم إعادة الشراء بعد كل عملية التصحيح وهذا يتطلب مراقبة العملة بشكل يومي.

هذه الاستراتيجية كما ترى تجمع بين التخزين والتداول، نخزن العملة لفترة معينة لكن عند ارتفاعها وتحطيمها أسعار جديدة نقوم ببيعها، ثم نعيد شرائها بعد عملة التصحيح، وهكذا دواليك.

خلاصة التدوينة

استراتيجيات تداول العملات تختلف من شخص لأخر لكن الإستراتيجية التي تحدثنا عنها جد مربحة للمدى المتوسط والبعيد، وتبقى هذه التدوينة وهذه الاستراتيجة مجرد اقتراح ويبقى عليك حسن اختيار توقيت الشراء والبيع ثم إعادة الشراء ولا تغامر بكل أموالك، ففي أي لحظة ممكن أن يتراجع السوق ولن يعود لمستوياتها القياسية إ بعد سنة أو ثلاث سنوات كما وقع سنة 2017.

متمنياتي لكم بالتوفيق.

الاسمبريد إلكترونيرسالة