السبت، 13 يناير 2018

أفضل منصات تداول العملات الالكترونية 2018

أفضل منصات تداول العملات الالكترونية 2018



بعدما تطرقنا في أخر تدوينة لنا الى الربح من العملات الجديدة مجانا ثم تطرقنا في عدة تدوينات اخرى لتجارة الفوركس باعتبار التداول فيها يعتمد على العملات الحقيقية، اليوم نتطرق الى أفضل منصات تداول العملات الإلكترونية التي سرقت الأضواء من تجارة الفوركس التقليدية، نظرا للأرباح الطائلة التي حققها المتداولون في هذا النوع من التداول، وانخفاض نسبة الخسارة المحتملة بالمقارنة مع تجارة الفوركس التقليدية.

هاته المنصات عبارة عن مواقع عبر الإنترنت وشركات على أرض الواقع، يمكنك من خلالها تداول العملات الرقمية مثل تحويل عملة البيتكوين إلى عملة الريبل أو إلى عملة الاثيريوم وغيرها من العملات الرقمية، كما يمكنك تحويل عملتك الالكترونية إلى عملات حقيقية، مثل الدولار واليورو.

هذه المنصات تختلف فيما بينها من حيث عدد العملات المتداولة، ونوع الأزواج المعتمدة وكذا نسبة الاقتطاعات عند كل عملية شراء او تحويل من منصة لأخرى ومن محفظة لأخرى،

بعض هذه المنصات يحتاج إلى التحقق من هوية الأشخاص خلال فتح الحساب، أو لرفع مستوى الإيداع، أغلب هذه المنصات أوقفت التسجيل مؤقتا، نظرا لارتفاع عدد المسجلين وعدد عمليات البيع والشراء المحققة في اليوم، لذا نؤكد للمهتمين بالإسراع في التسجيل كلما فتح باب التسجيل.

أفضل منصات تداول العملات الالكترونية حسب الأفضلية

منصة  binance

منصة binance من أحسن منصات تداول العملات الرقمية، ولها عملة خاصة بها ذات الرمز BNB، عرفت نجاحا باهرا، تهافت المتداولون على هذه المنصة وفاق عدد المتداولين بها 5 مليون متداول، فأوقفت التسجيل بشكل مؤقت ثم عادت لفتحه خلال هذا الأسبوع، وقد يتم إيقافه عند وصول عدد معين لذا سارعوا بالتسجيل في المنصة، فهي لا تحتاج الى تفعيل فقط تحتاج التأكد من الهاتف.
 اليك أهم مميزاتها
1ــ الدعم الممتاز والمتواصل على مدار الساعة.
2ــ إمكانية السحب بدون تفعيل الحساب في حدود 2 بتكوين يوميا.
3ــ حجم التداول العالي جعلها تحتل المرتبة الاولى في الكثير من الأحيان، خاصة فيما يخص الفوليم الذي تجاوز اكبر وأشهر المنصات مثل bittrex , poloniex  bitfinex  حيث نجده يتجاوز 6 مليار دولار في اليوم.
4ــ كما تحتوي على عدة عملات قوية ومتجددة، قد لا تجدها في غيرها من المنصات المذكورة.
5ــ بالنسبة للتداول يتم عبر 4 أزواج هي USDT و BTC و BNB و ETH.
6ــ أما الاقتطاعات فهي ضئيلة التي تأخذها المنصة مقارنة بباقي المنصات على كل عملية بيع أو شراء.
7ــ كما تتوفر على تطبيق للهاتف المحمول و برنامج الحماية Google authenticateur
و أخيرا هذا رابط التسجيل لمن لم يفتح حساب بعد ننصح بهذه المنصة ونصنفها الأولى حاليا:   https://www.binance.com
واليك تدوينة خاصة بشرح منصة بينانص binance مع الصور.

Coinbase منصة

تنفرد هاته المنصة بكونها تقدم محفظة للبيتكوين والإيثيريوم واللايتكوين على منصتها وبشكل مجاني، وتعتبر أحد أكثر المنصات ثقة، واسم معروف في قطاع العملات الالكترونية، ومناسبة للمبتدئين كونها توفر شراء البيتكوين من خلال الفيزا بشكل سهل بالإضافة إلى العملات الرقمية الأخرى.
تُستخدم المنصة من قبل 6 مليون مستخدم حول العالم بحجم تداولات فاق 6 مليار دولار، وتوفر إمكانية شراء العديد من العملات بشكل آمن كما أنها مُتاحة في 32 دولة.
ان قمت بالايداع في هاته المنصة 100 دولار فانها تهديك 10 دولارات مجانا يمكنك التداول بها ويمكن سحبها متى شئت.
رابط التسجيل: نوصي بهذه المنصة لمن يريد الايداع من خلال الفيزاكارط أو ماستركارط غير أن هذا الامر لا يدعم جميع دول العالم   https://www.coinbase.com


منصة YoBit

انها منصة روسية تعتبر هي الأولى والأشهر في روسيا، من مميزاتها أنها آمنة وسهلة الاستخدام خاصة بالنسبة للمبتدئين، كما أنها تقوم بتوزيع عملات رقمية مجانية على المتداولين من وقت لآخر قصد جلب زبناء جدد. 
الجميل في هذه المنصة أنه بإمكانك إيداع الدولار الأمريكي مباشرة إلى حسابك والتداول من خلاله، وتدعم عدة بنوك منها البايير وأدفكاش وبرفيكت ماني، كما أن هناك نافدة خاصة بالعملات الالكترونية الجديدة التي في مرحلة الايكو، يسهل عليك الوصول اليها دون عناء البحث في المنتديات المليئة بالعملات النصابة، المنصة بها محفظة لجميع العملات المشهورة، أما الدعم فهو جد ممتاز.
 اليك رابط التسجيل  https://yobit.io

منصة  coinexchange
منصة غنية عن التعريف عرفت انتشارا واسعا في مدة زمنية وجيزة تمتاز بسهولة التسجيل وعدم إلزامية توثيق الحساب، تمتاز بكونها تدعم جميع العملات خاصة الجديدة، والتي يفضلها المتداولون فيشترون العملة بأثمان بخسة وينتظرون طرحها في منصات كبيرة ليتضاعف السعر عشرات المرات.
الإيداع في هاته المنصة متوفر بكل العملات الالكترونية، أما السحب فهو غير محدود اسحب ما تشاء ومتى تشاء،
أما عمولة الموقع فهي منخفضة بالمقارنة مع غيرها، والدعم فهو متوفر على مدار الساعة والأسبوع.
اليكم رابط التسجيل: https://www.coinexchange.io

منصة Bittrex

هذه المنصة الشهيرة هي الأفضل لكنها أوقفت التسجيل منذ مدة، تمتاز بسهولة التسجيل وإتمام عملية التحقق فهو أمر يعتبر أساسيا لبدء التداول، وهي توفر عددا كبيرا من العملات الرقمية تجاوز 250 عملة إلكترونية بالإضافة الى العملات الرئيسية مثل عملة البيتكوين وعملة الايثيريوم، رسوم التداول منخفضة مقارنة في المنصات الأخرى حوالي 0.25% عن كل عملية.

منصة poloniex

هذه المنصة الشهيرة المفضلة لدى الكثيرأوقفت التسجيل منذ مدة لكون عدد المسجلين ارتفع لديها مما ولد ضغطا هائلا على السيرفرات الخاصة بها، هاته المنصة تمنحك محفظة أونلاين للعملات الإفتراضيه ، حيث تقدم العديد من محافظ العملات الإفتراضيه، ويمكن القول بأن هذا الموقع يعتبر الوحيد الذى يعطى محافظ لجميع  العملات الإفتراضيه، وعلى رأسها عملة البيتكوين وعملة اللايتكوين وعملة الدوج كوين، التسجيل بها بسيط غير أنه يتطلب تفعيل الحساب بواسطة وثائق اثبات الهوية، تمتاز بتكلفة بسيطة عن كل عملية بيع وشراء، كما أنه تعتبر آمنة وسهلة الاستخدام.

منصة HITBTC

منصة معروف لتداول العملات الإلكترونية انطلقت سنة 2013 تتميز بسهولة التسجيل والاستخدام وبها خيارات متقدمة ومتطورة في مجال حماية الحسابات، يدعم عملات متعددة وعملات تقليدية كالدولار والاورو وغيرهما، إضافة إلى أن العديد من العملات الالكترونية الجديدة تطرح عملتها على المنصة مباشرة بعد مرحلة الايكو. ـ لمعرفة المزيد عن الايكو و العطاء المجاني للعملات ابان نشأتها يمكنك زيارة هذه التدوينة: الاستثمار في البيتكوين والعملات الرقمية الجديدة.
خدمة العملاء في الموقع سريعة وبلغات متعددة، وتوفر إمكانية الإيداع والسحب بعدة طرق يعاب على المنصة عدم دعمها لتطبيقات الأجهزة الذكية واستغراق وقت طويل للسحب.

منصة CEX.io

هاته المنصة أصبحت تنافس المنصات السابقة لكون التسجيل والايداع غير معقدين، إذ بإمكانك الإيداع من خلال بطاقة الفيزا كارط والماستر كارط، والتحويل البنكي وبالدولار و الأورو، وليس شرطا إيداع عملات الكترونية كما هو الحال في الكثير من المنصات، كما أن إيقاف التسجيل في المنصات السابقة أعطى دفعة لهاته المنصة.
   السحب مفتوح وغير محدد بقدر معين والمنصة توفر تطبيق للأجهزة الذكية بالإضافة إلى الويب، كما أنها سهلة الاستخدام خاصة للمبتدئين، يعاب عن هاته المنصة الإيداع المُكلف فرسومها تعتبر الأعلى بين المنصات، كما أن  عملية التحقق معقدة الى حد ما.

خلاصة التدوينة:
حاولنا في هذه التدوينة الإشارة الى أفضل منصات تداول العملات الالكترونية، والتي عرفت ثورة في الآونة الأخيرة، سواء من حيث عدد المسجلين أو من حيث عدد الصفقات المنجزة وحجم التداول كما أشرنا الى ايجابياتها وبعض سلبياته.

توصية التدوينة:
نوصي في هاته التدوينة بالإسراع في التسجيل في هاته المنصات لكون أغلبها أوقف التسجيل، وحينما يفتحون فهم يفتحون لشهر أو شهرين فقط، ثم يعودون لإيقاف التسجيلات الجديدة، كما نوصي بتوزيع رأس المال بين منصتين أو ثلاث، وتفعيل وسائل الأمان عبر الهاتف أو البريد الالكتروني، ثم تفعيل الحساب حتى لا يقع المتداول في مشاكل مستقبلا، والحرص أن يكون التسجيل بالأسماء الحقيقية.
جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة