-->
U3F1ZWV6ZTM2ODkxMzI1NDc1X0FjdGl2YXRpb240MTc5Mjc4MTg2NTk=
recent
التدوينات الأخيرة

شرح OpenSea التسجيل و انشاء و بيع NFT بالصور

 

OpenSea تأسست في يناير 2018 وتعتبر أول وأكبر سوق NFT للرموز الغير قابلة للاستبدال في العالم، والذي يتضمن المقتنيات الرقمية وعناصر الألعاب والسلع الافتراضية الأخرى التي يتم تأسيسها بواسطة تقنية blockchain.

في OpenSea يمكن لأي شخص انشاء و شراء أو بيع هذه العناصر من خلال العقود الذكية، هذه السلع عبارة عن عناصر رقمية يمكنك إنشاؤها بكل سهولة، تحتوي السلع على فئات متعددة ويتم ترميزها بالكامل ورقمنتها. نظرًا لأنه سيتم تخزين إثبات الملكية وسجلات المعاملات بشكل دائم على blockchain ، يمكن للمستخدمين أن يصبحوا مالكين قانونيين بمجرد الدفع. بخلاف العناصر المادية ، لا يمكن سرقة العناصر وبيعها في مكان آخر ، لأنه يتم تسجيل وتخزين المعلومات الفريدة للعملة أو الرمز الغير قابلة للاستبدال، في عقد ذكي المبني على تقنية البلوك تشين ويتم تسجيل المعلومات بشكل ثابت على البلوكشين الخاص بتلك العملة.

NFT أو الرموز الغير القابلة للاستبدال المبنية على تقنية البلوكتشاين أصبحت تثير الكثير من الجدل حول العالم، خاصة بعد بيع الكثير منها بملايين الدولارات، وتحقيق ملاين الدولارات وأرباح طائلة.

تدوينات قد تهمك:

في هذه التدوينة سنتطرق الى مجموعة من الأمور الأساسية أهمها مايلي:

  1. كيفية التسجيل بالصور  في OpenSea
  2. طريقة انشاء  NFT و بيعها في OpenSea
  3. تكلفة إنشاء  NFT في  OpenSea
  4. كيف تبيع  NFTفي OpenSea
  5. هل الوقت مناسب الآن لدخول مجال NFTS
  6. خدمة انشاء و نشر nft في opensea

أولا: كيفية التسجيل في OpenSea

 ادخل للموقع من هذا الرابط: https://opensea.io يفتح معك الموقع كما ترى في الصورة:

انقر فوق الزر “create” وبعدها يتم نقلك إلى شاشة تطلب منك ربط حسابك بمحفظة ميتامسك قم بتنزيلها كما ترى في الصورة وربطها  بحسابك،

إن كانت تستعمل محافظ أخرى يمكن الضغط على رمز المحفظة  في الأعلى يمين الموقع  كما ترى في الصورة تفتح لك نافذة كما ترى في الصورة 



 قم باختيار محفظتك أنا أستعمل تروست واليط TRUST WALLET و سيعطيك  كود قم بمسحه عبر محفظتك كما ترى في الصورة


 الان تم فتح الحساب في  OpenSea و سترى محفظتك و مبلغ الاثيريوم الذي معك و لن تتمكن من مشاهدة باقي المبالغ الأخرى من العملات التي لديك كما ترى في الصورة



 ثانيا: طريقة انشاء  NFT  وبيعها في OpenSea

في البداية  قم بالنقر على "create" في الزاوية اليمنى العليا وتحديد "مجموعاتي"، ثم انقر على "إنشاء" وقم بتسمية المجموعة بالاسم الذي تريد ومن الأفضل أن يكون الإسم أقرب الى نوع الرسومات التي ستعمل عليها، ثم اختر صورة للمجموعة.

ثم اذهب الى create new item  لإنشاء nft  الرمز الغير قابلة للاستبدال تفتح معك نافذة كما ترى في الصورة   الأتية

وتقوم بتحميل الصورة أو الفيديو الذي تريده ثم تختار له اسما، ثم تقوم بملأ بعض المعلومات كما ترى في هذه الصورة


ثم تختار كم العدد الذي سيكون من هذا العمل ويفضل أن يكون عملا فريدا بمعنى تضع رقم 1  كما ترى في الصورة 


 ثم تضغط على CREATE  و سيطلب منك الموافقة على اقتطاع مبلغ انشاء  NFT    و هو مبلغ يتم دفعه مرة واحدة و هو مبلغ غير محدد بعد الموافقة والاقتطاع يتم اخبارك بأنه تم إنشاء  NFT  الخاصة بك ثم يطلبون منك الموافقة على اقتطاع“gas”،  مبلغ بسيط بين دولار الى دولارين كرسوم تحويل NFT   الى المنصة و ادراجها للبيع، وبمجرد الدفع تظهر NFT  في الموقع.

ثالثا: تكلفة إنشاء  NFTs في  OpenSea

إنشاء NFTs على OpenSea يكلفك بعض المال تدفعه مرة واحدة قد يصل حاليا و نحن في 11  غشت  2021 الى مبلغ 280 دولار ، ثم عند انشاء NFT مستقبلا فانك تدفع رسوم “gas فقط و هي ما بين نصف دولار الى دولارين حسب سعر NFT  . و لا ومعلوم أن رسوم التحويل  “gas تختلف باختلاف ازدحام الشبكة، أي كلما زاد عدد الأشخاص الذين يتعاملون بالإثيريوم عبر الشبكة في وقت معين ، ارتفع سعر رسوم الغاز والعكس صحيح، ومعلوم كذلك أن رسوم غاز Ethereum أرخص بكثير في المتوسط خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما يكون عدد الأشخاص الذين يتعاملون بالإثيريوم عبر الشبكة أقل، ويمكن أن يساعد ذلك في خفض التكاليف إذا كنت تقوم بإدراج عدة NFTs للبيع خاصة في المنصات التي تدفع فيها تكلفة الإنشاء كل مرة مثل rarible  الذي سنقوم بشرحه في التدوينة القادمة

رابعا: كيف تبيع  NFTsفي OpenSea

بعد أن قمنا بإنشاء NFT  الخاصة بك نمر الآن الى طريقة بيعها:

لبيع NFTs الخاصة بك في أحد الأسواق ، ستحتاج إلى تحديد موقعهم في مجموعتك ، والنقر عليها والعثور على زر “البيع”. وبالتالي سيتم نقلك إلى صفحة تحدد فيها سعر البيع حيث يمكنك تحديد شروط البيع بما في ذلك إجراء مزاد أو البيع بسعر ثابت.

ملاحظة و انتباه: تعتبر إيثر ورموز ERC-20 الأخرى أكثر العملات الرقمية شيوعاً التي يمكنك بيع NFT من أجلها. ومع ذلك هنالك بعض الأنظمة الأساسية التي تدعم فقط التوكن الأصلي من blockchain الذي تم بناؤه عليها، على سبيل المثال VIV3 ، هو سوق Flow blockchain ولا يقبل سوى التوكن الخاص ب FLOW .لذلك عليك الأنتباه لهذا الأمر قبل أن تضيع رموزك الخاصة في متاهات بروتوكولات أخرى و تضيع معها مجهوذاتك و أموال الانشاء و التحويل.

خامسا: هل الوقت مناسب الآن لدخول مجال NFT؟

يبدو أن جنون NFT لم ينته بعد، فقد وقعت العلامات التجارية الكبرى والمشاهير مثل UFC و Shawn Mendez صفقات لإطلاق أصولهم غير القابلة للاستبدال قريباً.

منذ بداية هذه سنة 2021  تم شراء الرموز غير قابلة للإستبدال بأزيد من 2 مليار دولار، والمعاملات المالية في تزايد مضطرد وبنمو كبير تجاوز 2100%، فخلال شهري أكتوبر وديسمبر من سنة 2020 تم بيع أكثر من 94 مليون دولار من NFT

تزامن الإنفاق الكبير على NFTs مع دخول مستثمرين جدد إلى السوق وفقًا لموقع NonFungible.com، الذي يتتبع معاملات NFT، كان هناك 73000 مشتري NFT و 33000 بائع NFT في الربع الأول  من سنة 2020

وفي مارس من سنة 2021 قامت دار كريستيز، وهي أشهر دار مزادات عمرها يتجاوز 225 عامًا، والتي كانت في السابق تبيع الفن المادي فقط، بالمزاد على قطعة رقمية بالكامل من Beeple بيعت بمبلغ 69 مليون دولار وعرفت هذه العملية ضجى كبرى ودخول وافدين جدد الى هذا الميدان بين تاجر أو مالك لها، ومع وجود المزيد من البلوكتشين المتنافسة لإنتاج خدمات NFTs بشكل أفضل ومجموعة متزايدة من المنصات للاختيار من بينها ، أصبح الآن وقتاً مناسباً للمشاركة ودخول هذا العالم الجديد.

خدمة انشاء و نشر nft في opensea

نحن نقدم خدمة انشاء و نشر nft في opensea بأقل من 10 $ للاتصال عبر التلغرام @otmanino. او عبر البريد الإلكتروني elaidouni77@gmail.com بالتوفيق للجميع

خلاصة التدوينة:

أعتقد أن العالم حاليا يتجه الى ما هو رقمي، وأن مجال البلوك تشين لازال فيه الكثير من المفاجآت، ولعل أخرها هي الرموز الغير قابلة للاستبدال التي بفضلها حقق الكثير من الشباب الثراء السريع، فإن كنت فنانا أو مبرمجا أو تمتلك بعض الأشياء المميزة فعالمNFT  في انتظارك لتحقيق أرباح متزايدة خاصة أن هذا المجال لازال في بداياته.

  • انتظروا التدوينة القادمة نشرح فيها موقع RARible  لإنشاء وبيع NFT  دون دفع اشتراك وانما تدفع فقط تكلفة الانشاء في كل مرة.

بالتوفيق للجميع

الاسمبريد إلكترونيرسالة