الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018

أفضل استراتيجيات تداول الفوركس 2018


أفضل استراتيجيات تداول الفوركس 2018



      استراتيجيات تداول الفوركس موضوع هذه التدوينة في سياق من التدوينات حول الفوركس وتداول العملات بصفة عامة كان أهمها تدوينة تحت عنوان تداول العملات بدون خسائر عن طريق نسخ صفقات أفضل المتداولين وأخرى خصصناها لـ نصائح وإرشادات تداول العملات.

      الربح من تداول العملات، ليس بسيطا كما يروج له البعض، فصحيح أن الكثير حقق منه أرباحا طائلة تقدر بالآلاف الدولارات ومنهم من حقق ملاين الدولارات، لكن لا ننسى بالمقابل أن هناك من خسر كل أمواله، هذا ما يجعل كل المواقع المتخصصة في تجارة العملات تضع تحذيرا في أسفل كل صفحاتها للإشارة الى مخاطر تجارة العملات، وهذا أمر تفرضه الهيئات الرقابية العالمية على هذا النوع من الشركات، فالربح من تجارة العملات له قواعد وأصول لا بد من اتقانها قبل التداول بأموال حقيقية، وإلا فمصير المتداول الخسارة.

     قبل الشروع في تداول العملات أو ما يعرف بالفوركس، يجب أن تستعد جيدًا كي تحقق أرباحا مرضية كي لا تقع في حسائر فادحة. معلوم أن هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها، البعض منها أقوى من غيرها،

بعض الاستراتيجيات الناجحة قد لا تكون كذلك في جميع الأسواق وجميع الأزواج، ولذلك من المهم أن تقوم بالبحث والتدقيق والتدقيق في كل استراتيجية وبشكل عميق لمعرفة الأزواج الصالحة لها دون غيرها،

     قبل هذا وذاك اعتمد على التحليل الأساسي، فهو المحرك الأساسي للسوق، أما التحليل التقني فهو تابع لتحليل الأساسي، إن كان بالمثال يتضح المقال، أقول لك التحليل الأساسي هو الحصان، والتحليل التقني هو العربة.

      التحليلي الأساسي هو تفسير وتحليل التقارير الاحصائية والمؤشرات الاقتصادية المتعلقة بمعدلات النمو، ومعدلات الفائدة، وتقارير الوظائف، ومؤشرات التضخم، والسياسة المالية لكل دولة على حدة.

إليك أفضل استراتيجيات تداول الفوركس:

استراتيجية التداول الهرمي

      التداول الهرمي، هي استراتيجية لمضاعفة الأرباح مرتين أو ثلاث مرات من خلال التدرج في الوضعية الرابحة. هذا يتطلب أن تكون واثقا كفاية أن السوق يتحرك بقوة في اتجاه معين بزخم قوي يدعمه، هذا يعني أنك حينما تدخل صفقة مربحة بعد دراسة وتحليل وتأخذ الصفقة اتجاهها الربحي يمكنك فتح صفقة أخرى في نفس الاتجاه، طبعا مع مراعاة التوقيت والاخبار المرتقبة.

      السوق الذي يتحرك نحو الاسفل، مع ارتفاعات صغيرة على الطريق، يشبه الدرج قليلاً، عندما يبدو السوق هكذا، يكون هذا هو الوقت المثالي للتدريج في التداول، عند كل تراجع صغير، يمكنك أن تقوم ببيع آخر، مع استمرار السوق بالتحرك نحو الأسفل.

نصيحة هاته الاستراتيجية:
      لا بد و أن تأخد بعين الاعتبار معدل المخاطرة للعوائد عند التداول الهرمي، وأن لا تخاطر أبداً بأكثر من نصف العوائد المحتملة، إن كان هدف الربح هو 100 نقطة، عندها عليك أن تضع نقطة توقف الخسائر عند 50 نقطة فقط.
      فمع كل مستوى جديد يصله السوق، تقوم بالمخاطرة بنصف ما تأمل تحقيقه، عندما تلاحظ أن السوق يكتسب القوة والزخم، قم باستثمار مبلغ أكبر قليلاً، وأكثر وفي النهاية إن تحرك السوق فعلاً في الاتجاه المطلوب، تكون قد ضاعفت أرباحك 3 مرات، إن قمت بالاستثمار 3 مرات.

يعمل هذا الأمر بالعكس كذلك، عندما ترى نمط تزايدي واضح، فاعكس التوصيات السابقة وقس عليها، آنداك تكون قد حققت اهدافك ثلاث مرات.

استراتيجية الدعم والمقاومة:

      استراتيجية الدعم والمقاومة تعتمد على تحديد بعض المستويات المحددة، بحيث لا يكون سعر زوج العملات مرتفعا أو منخفضا عنها، ولتحديد هذه المستويات يجب أن يتم الدراسة للبيانات التاريخية لزوج العملات.

هدف الاستراتيجية: 50 نقطة لكل دخول.
استراتيجية الدعم والمقاومة صالحة للعملات الأتية أكثر من غيرها:
gbp/usd   و  eur/usd و usd/jpy و usd/cad و usd/chf و eur/gbp

طريقة عمل استراتيجية الدعم والمقاومة:
      اعتمد على الدعم والمقاومة في كل عملية بيع أو شراء، البيع عند القمم والشراء عند القيعان، فكل الاستراتيجيات المربحة في سوق الفوركس لا يمكنها تجاهل خطوط الدعم والمقاومة.

      نتابع الشارت قبل إغلاق شمعة على فريم 4 ساعات لنرى أين ستغلق الشمعة الحالية ثم أين ستفتح الشمعة المقبلة.

      الفرص الأكثر مصداقية والتي سنعتمد عليها بشكل كبير هي فرص إختراق الدعوم والمقاومات القوية، وغالباً ما تحقق هذه الفرص الهدف وزيادة.كما تري في الصورتين أسفله
 

أقوى فرص الشراء: اختراق منطقة التقاء تراند هابط مع مقاومة قوية والإغلاق فوقها.
أقوى فرص البيع: كسر منطقة التقاء تراند صاعد مع دعم قوي والإغلاق تحتها.
يوجد فرص أخرى تنتج عن الارتداد من دعم أو مقاومة قويين، وهنا يمكن الدخول أثناءها.

    ركزوا على كسر واختراق الدعوم والمقاومات القوية مع نهاية كل 4 ساعات فقط، ولا تعتمدوا على كسر الترندات لأن الكسر يمكن أن يكون وهمي.
خلاصة التدوينة:
     عندما تقوم باختيار الاستراتيجية، أنت بحاجة إلى فحصها بشكل دقيق من أجل فهمها والتأكد  من أنها سوف تحقق النتائج التي ترغب بها. قم ببعض البحث نحو فهم استراتيجيات فوركس وسوف تزيد من فرص تحقيق النجاح.

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة