الأربعاء، 31 أكتوبر 2018

تعرف على مخالفات سياسة جوجل ادسنس 2018


تعرف على مخالفات سياسة جوجل ادسنس    2018



سياسة وقوانين جوجل أدسنس موضوع هذه التدوينة ضمن سلسلة من التدوينات حول الربح من جوجل أدسنس ، كان أولها شروط التسجيل في جوجل أدسنس ثم بديل جوجل أدسنس2017 ثم زيادة أرباح ادسنس بطرق شرعية وكان أخرها.

معلوم أن أصحاب المواقع والمدونات، خاصة في هذا الجيل، أصبح يعتمد على جوجل أدسنس بشكل أساسي للربح من الانترنت، غير أن الكثير منهم أصبحوا يواجهون مشاكل كثيرة في التسجيل والقبول في برنامج جوجل أدسنس الربحي والاستمرار فيه، حيث كثرت بشكل ملحوظ وسريع حالات الرفض لطلبات الانضمام لجوجل أدسنس، وتعود أغلب حالات الرفض الى عدم احترام حقوق الملكية، أو أن محتويات المدونة لا تتناسب مع سياسات جوجل أدسنس.

جوجل أدسنس أصبحت أكثر صرامة وتشددا مع الدول العربية، وهذا ما يفسر ازدياد عدد الرفض التي يواجهها المدونون العرب في السنوات الأخيرة من حيث القبول، غير أن المدونات التي تحترم نفسها وتحترم زوارها ولا يكون الربح هو هدفها الأول، فجوجل أدسنس لا يمكن أن تحرمها من هذه الخدمة، لذا كان لا بد لأي مدون أن يعرف الشروط الضرورية الواجب توفرها في المدونات والمواقع، حتى تحظى بنسبة قبول كبيرة لدى جوجل أدسنس وحت لا يتعرض حسابهم للتشطيب والحظر.

إذن اليك أخر الزائر أهم سياسة وقوانين جوجل أدسنس التي وجب عليك احترامها بشكل أساسي حتى لا يتعرض حسابك للحظر.

أنت المسؤول عن المحتوى المنشور في موقعك برمته

من المفروض أنك مسؤول عن كل ما يوجد في موقعك، فمثلا قد تنشر مقالة لك وتدعمها بشرح من اليوتيوب لشخص أخر يجب أن يكون داك الفيديو غير مخالف لقوانين جوجل مثلا قد يكون ذاك الفيديو يروج للإرهاب او تجارة الممنوعات فأنت مسؤول عنه، فجوجل أدسنس تراجع كل المحتويات المعروضة في موقعك، بغض النظر عمّا إذا كان يتم عرضها من نطاقك أم لا.

مناطق النقر غير المتوقعة

قد تكون عبارة عن خلفيات شفافة، أو صفحات غير مرئية بشكل واضح، أو مناطق أخرى عادةً تكون غير قابلة للنقر عليها ، تؤدي إلى إعلان أو صفحة مقصودة عند النقر عليها.

السلوكيات المُضلِّلة للموقع الإلكتروني

تتمثَّل في ميزات الصفحة مثل أزرار التشغيل أو أشرطة التمرير أو أزرار الإغلاق أو روابط التنقل التي تؤدي إلى إعلان أو صفحة مقصودة عند النقر عليها.

الرسائل المُزيَّفة

هي عبارة عن الإعلانات أو غيرها التي تشبه تطبيقات المحادثة أو الدردشة أو الإشعارات المشابهة الأخرى التي تؤدي إلى إعلان أو صفحة مقصودة عند النقر عليها.

الاصطياد الاحتيالي

هو عبارة عن إعلانات أو عناصر الصفحة التي تحاول سرقة المعلومات الشخصية أو خداع المستخدمين لمشاركة معلومات شخصية.

الإعلانات التي تحتوي على علامة تجارية مُضلِّلة أو سلع مزيفة

هي الإعلانات التي تروِّج لأنشطة تجارية وهمية أو مجهولة الهوية ، فلا يجوز  عرض " إعلانات Google" على صفحات ويب تبيع السلع المزيفة أو تروِّج لها. وتحتوي السلع المزيفة على علامة تجارية أو شعار يطابق تمامًا علامة تجارية لسلعة أخرى أو لا يمكن تمييزه بشكل واضح. وتقلّد هذه السلع ميزات العلامة التجارية للمنتج في محاولة لتصوير نفسها على أنها منتج أصلي لمالك العلامة التجارية.

موضع الإعلان

يسمح للناشرين على تجربة مجموعة متنوعة من مواضع الإعلانات وأشكالها. ولهم الحرية في ذلك لكن لا يجوز وضع اعلان أدسنس في أماكن غير مناسبة، مثل النوافذ المنبثقة أو رسائل البريد الإلكتروني أو البرامج خاصة.

التعديل على إعلانات جوجل ادسنس

بشكل عام لا يجوز التعديل على شفرة إعلانات جوجل أدسنس بشكل عام ، لكن يُسمح للناشرين بإجراء تعديلات على شفرة إعلان AdSense طالما أن تلك التعديلات لا تؤدي إلى تضخيم أداء الإعلان بشكل مصطنع أو تسبب ضررًا للمعلنين.

إعادة التوجيه التلقائية

هي عبارة عن الإعلانات أو عناصر الصفحة التي تُعيد التوجيه تلقائيًا إلى صفحة بدون إجراء من المستخدم، حيث تعتبر مخالفة لسياسة جوجل ادسنس بشكل واضح.

البرامج الضارة

هي الإعلانات أو عناصر الصفحة التي تروّج لبرامج ضارة أو برامج غير مرغوب فيها قد يتم تثبيتها على أجهزة المستخدمين أو تستضيف تلك البرامج أو ترتبط بها.

المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر

لا يجوز عرض "إعلانات Google" في صفحات تتضمن محتوى محميًا بموجب قانون حقوق الطبع والنشر، إلا إذا كانوا يمتلكون الحقوق القانونية اللازمة لعرض ذلك المحتوى.
تقول أدسنس ما يلي:
"تقضي سياستنا بالرد على إشعارات الانتهاك المزعوم التي تتوافق مع قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA). إذا تلقينا إشعارًا، بشأن أحد ناشري AdSense، أو كان لدينا سبب مقنع بأن صفحتك تنتهك حقوق الطبع والنشر، يحق لنا إنهاء اشتراكك في البرنامج. "

مصادر الزيارات

لا يجوز وضع "إعلانات Google" على الصفحات التي تتلقى زيارات من مصادر مقصودة. على سبيل المثال: لا يجوز للناشرين الاشتراك في برامج النقر المدفوع، أو إرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها سبام، أو عرض إعلانات نتيجةً لإجراء تم اتخاذه في أي تطبيق برمجي.

احترام هويات المستخدمين

يجب عليك عدم استخدام جوجل أدسنس Google AdSense لتسهيل او جمع و ادمج معلومات تحديد الهوية الشخصية مع المعلومات التي تم جمعها سابقًا على أنها معلومات غير محدّدة للهوية الشخصية دون إشعار قوي بذلك، وموافقة المستخدم السابقة بالإيجاب.

احترام الخصوصية

يجب أن تكشف بوضوح عن أي عمليات جمع للبيانات أو مشاركة أو استخدام لها تحدث على أي موقع ويب أو تطبيق أو خدمة أخرى كنتيجة لاستخدامك أي من خدمات Google الإعلانية. وللتوافق مع التزام الكشف هذا في ما يتعلق باستخدام Google للبيانات، يتوفر لك خيار عرض ‏رابط في موضع بارز بخصوص كيفية استخدام Google للبيانات عند استخدامك مواقع ويب شركائنا أو تطبيقاتهم.

قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت (COPPA)

إذا استخدمت أي خدمة إعلانية من Google على موقع أو قسم من موقع يخضع لقانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت (COPPA
يجب إعلام Google بهذه المواقع أو أقسام المواقع الخاضعة لقانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت باستخدام الأدوات المتوفرة هنا: https://www.google.com، أو بالطريقة المخصصة للتطبيقات الموضحة هنا: https://firebase.google.com

تبقى هاته بعض من سياسة جوجل أدسنس والهدف منها احترام خصوصية الفرد و احترام هوية الأفراد وحقوق الملكية، بما يتماشى والقوانين الجاري بها العمل على المستوى الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة