الأحد، 4 نوفمبر 2018

وظائف جديدة عبر الانترنت 2018


وظائف جديدة عبر الانترنت  2018


     الوظائف الجديدة التي سنتطرق اليها في تدوينة اليوم،  وفرتها لنا الانترنت في العصر الحديث، سواء مع منصات العمل الحر أو بدونها، فيمكنك القيام بها عبر الانترنت وعن بعد دون تحمل عناء مغادرة البيت نحو مقر العمل، ودون أن نطيل علي أخي الزائر اليك أفضل هاته الوظائف.

وكيل لمنتج تجاري عبر الانترنت

     لاحظنا في الآونة الأخير الكثير من الشركات خاصة الصينية التي تبحث عن موطأ قدم لها في الدول العربية والإسلامية بصفة عامة، لذا نجدها تضع إعلانات في مواقعها، تطلب وكلاء لها في الكثير من الدول العربية،
أن تكون وكيلا تجاريا لشركة معينة، يعني أن تصبح أنت الشخص الوحيد الذي له الحق في الاسترداد من الشركة بشكل مباشر ولا يستطيع أي تاجر أن يشتري منها إلا عن طريقك أنت وحدك،

   أن تكون وكيلا تجاريا لشركة معينة يعني أنك ستكسب أرباحا بألاف الدولارات، ولما لا الملايين من الدولارات، ولعل قصص كبار التجار الناجحين في هذا الميدان، سترشدك الى أفضل الطرق لتكون وكيلا تجاريا ناجحا، وكلها بدايات بسيطة، يتلوها نجاح وتوفيق وانتشار وشهرة وثراء،

لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع خصصنا لك تدوينة تحت عنوان : كيف تكون وكيلا لمنتج صيني

مترجم عبر الانترنت

      خدمة الترجمة مطلوبة جدا في عدة مواقع وبجميع اللغات خاصة في مواقع العمل الحر، هناك طلبات لا تنتهي على الترجمة من العربية الى جميع اللغات الحية، وخاصة الإنجليزية والفرنسية والاسبانية والإيطالية والروسية، وباقي اللغات الحية، فان كنت تتقن لغة ما، فأنا على يقين أنك ستحقق أرباحا كبيرة من خلال خدماتك، ما عليك سوى احترام المواعيد وتقديم ترجمة دقيقة، وتقديم سعر مناسب لعدد الصفحات حتى لا تكون اسعارك عالية، وحينما تبيع اكثر من عشرين خدمة من الترجمة يمكنك انداك رفع سعر الخدمة تدريجيا، مع مراعاة عدد الطلبات وعدد الصفحات المراد ترجمتها، أما إن تعلق الامر بترجمة كتاب أو أكثر، فخد الوقت الكافي كي لا تكون الترجمة ركيكة أو غير مجدية، خاصة ان كان لديك طلبات أخرى في نفس الوقت.

مدقق لغوي

   ما قلناه عن خدمة الترجمة، نقوله عن التدقيق اللغوي، غير أن هذه الخدمة تتطلب كفاءة عالية ودقة في التعبير، ومعرفة ودراية بقواعد اللغة التي ستقوم بتدقيقها، فإن توفرت فيك هاته الشروط فاعلم أنك ستجني ألاف الدولارات وستجد العديد من الطلبات.

مدير صفحات مواقع التواصل الاجتماعي

     لعل جميع المشاهير والفنانين ورجال السياسة يمتلكون صفحات على الفيسبوك والتويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، هاته الصفحات والموقع يتابعها الالاف واحيانا الملايين من المعجبين، ونلاحظ أن أصحابها يردون ويجيبون على أسئلة المتابعين ونجد الأجوبة في نفس اليوم و أحيانا في نفس الساعة فهل تعتقد أن صاحبها يرد بنفسه ونحن نعلم أنهم مشغولين بمشاريعهم وأعمالهم، انهم حتما يستعينون بمدير لصفحاتهم للرد على أجوبة الجمهور، بل نجد العديد من الأشخاص حتى غير المشاهير يستعين بمن يدير صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ويكون من ضمن مهامهم التفاعل مع المتابعين، وربط حسابات التواصل ببعضها، والترويج للفعاليات، وزيادة المتابعين.

     هاته المهنة أو الوظيفة أصبحت تعرف انتشارا بشكل كبير سواء لدى الأجانب أو العرب وهي مهام بسيطة تحتاج فقط الى كمبيوتر وبعض أساسيات ومهارات التعامل مع الأخرين، وقد أصبحت تدر أربحات متخصصة في هذا الجانب تدير العشرات بل المئات من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

مدخل بيانات

     وظيفة مدخل بيانات على الإنترنت من الوظائف التي يجهل الكثيرون وجودها، مهمتك الرئيسية في وظيفة مدخل بيانات توصف بانها عملية قراءة بيانات من عدة مصادر ثم نقلها الى وجهة معينة.

     وقد تكون عبارة عن إدخال البيانات ومعالجة النصوص ، بحيث ترسل لك البيانات والاستمارات على بريدك الإلكتروني وأنت تدمج وتدخل البيانات في الاستمارات وترسلها مرةً أخرى فقط .

     قد تتطلب هاته المهنة بعض الشروط نذكر منها أن تكون على قدرة كافية على العمل على الحاسب الآلي، أن يكون لديك حاسوب مرتبط بالانترنت. أن تكون على قدرة كافية على استخدام بعض التطبيقات مثل وورد، اكسل، وأحيانا تطبيقات أخرى.

مصمم مواقع

     تصميم المواقع وبرمجتها أصبحت تعتبر واحدة من أشهر الوظائف المطلوبة عبر الإنترنت، حيث يمكن لأي شخص لديه الموهبة والخبرة الازمة القيام بتصميم المواقع والمدونات لأشخاص أخرين أو لشركات خاصة مقابل دفعات محددة ومتفق عليها من المال أو براتب شهري ان تعاقدت مع الشركات المتخصصة.

كاتب مقالات

     كتابة المقالات تعتبر من الطرق الأكثر شعبية للعمل والربح من الانترنت. ويمكن ان تقوم بالعمل لحسابك الخاص افضل من العمل في شركة ما،  فاذا كنت تكتب محتوي عربي يمكنك ان تبيع المقالة الواحدة بـأكثر من  10دولار، وقد تصل لـ30  دولار لكن يجب ان تكون مقالاتك ذات جودة عالية.

     كما أن هناك الكثير من الصحف الالكترونية أو المواقع تخصص للكتاب عبر الانترنت عمودا أو صفحة ما تتحدث عن موضوع معين، مقابل أجر يومي أو أسبوعي أو شهري.

وسيط مبيعات

     أن تكون وسيط مبيعات فأنت صلة وصل بين الشركات والمشترين هناك الكثير من الشركات التي توفر هاته الخدمة أخص بالذكر منها على سبيل المثال:

ــ شركة " أبل" لهندسة الكمبيوتر والبرمجيات من الشركات الرائدة في العالم، والغنية عن التعريف، توفر لموظفيها فرصة العمل عبر الانترنت مع بيئة عمل مناسبة وفي شتى المجالات التسويق، والموارد البشرية، والمبيعات، وهناك المئات من الشركات ما عليك سوى البحث عن التي تناسب ميولاتك ومهاراتك.

ــ موقع أمازون: يوفر موقع أمازون للمسوقين ومحترفي العمل عبر الإنترنت، فرصة ذهبية للعمل عبر الانترنت من خلال بيع منتجات أمازون مقابل نسبة ما بين 10 إلى 15 %.
يوفر نظام الافيليت ويعتبر افضل من غيره، و ذلك لكونه يقدم عمولة أولية، بمجرد فتح حسابك بنسبة 4 بالمائة عند بيع اي منتج عن طريق رابطك، و هاته النسبة في ازدياد حسب نوعية المنتج الذي تقوم بالتسويق له، و حسب عدد مبيعاتك الشهرية.

     هناك تدوينتين لنا عن الربح من أمازون يرجى زيارة قسم التسويق الالكتروني لمعرفة المزيد عن هذا النوع من العمل.

ــ موقع جيربيست: موقع Gearbest عبارة عن متجر إلكتروني صيني ، حيث يمكنك من خلاله شراء أي منتج ترغب بالحصول عليه و التوصل به إلى غاية باب منزلك، ويعتبر هو الأول في الصين من حيث المبيعات بعد علي باب.

     يمكنك العمل كوسيط مبيعات، أو مسوق بالعمولة مع جيربيست، بحيث تقوم بنشر المنتجات على موقعك او في باقي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تويتر جوجل بلس، من خلال وضع بانرات في الموقع وعن كل عملية بيع تتم من خلالك سوف تحصل على نسبة معينة من الأرباح

 ،لمعرفة المزيد عن العمل مع هذا الموقع اليك تدوينة تحت عنوان:.شرح التسجيل والربح من موقع جيربيست GEAR BEST.

     تبقى هاته بعض الوظائف الجديدة التي وفرها الانترنت لنا، حيث يمكنك العمل من البيت بكل سهولة إن صاحب مهارة، أو ذا عزيمة للعمل بعيدا عن الوظائف التقليدية، غير أننا نوصي إن كنت ستبدأ في هذا المجال دع عنك الشركات والمواقع الجديدة لكون البعض منها نصاب لا يدفع، وابدأ مع الشركات الكبرى ذات السمعة العالمية الحسنة.

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة