الثلاثاء، 6 نوفمبر 2018

لماذا لا نربح من الانترنت


لماذا لا نربح من الانترنت



الربح من الإنترنيت أصبح ملاذ الكثير من الشباب العربي، حتى أصبح البعض منهم يعتقد أن تحقيق الربح من الإنترنيت أمر بسيط وسهل للغاية، وعلى العكس من ذلك هناك من يعتقد أن الربح من الانترنت مجرد كذبة أو يحتاج لمؤهلات خاصة وموقع محترف أو قناة مشهورة.

صحيح أن هناك الكثير من المحاولات التي يقوم بها الشباب العربي يومياً لتحقيق ربح من الإنترنت، ولكن مع كثرة المقالات الكاذبة تجد نفسك تضيع وقتك دون ربح ولو دولارا واحدا من الانترنت.


العقبة التي يجدها الكثير من الشباب العربي لتحقيق الربح من الانترنت، هي عقبة نفسية بالدرجة الأولى حيث يسيطر عليهم نوع من الشك في البداية، وعدم الثقة في النفس، وتجد الكثير منهم يقرأ عن الربح من الانترنت دون أن يبدأ بالعمل من الانترنت، وهناك من لم يربح دولارا واحدا،

الشباب العربي يحاول دوما الربح من الانترنت فيقوم بانشاء موقعا لكتروني او قناة يوتيوب قصد الربح من الانترنت لكن تواجهه الكثير من الصعوبات فيفشل قبل تحقيق أي ربح يذكر، ويمكن باختصار شديد الإشارة الى أسباب عدم الربح من الانترنت في الأسباب الأتية.

الربح السريع
الربح السريع هدف أغلب مؤسسي المواقع والقنوات، بل حتى أصحاب التجارة الإلكترونية، فتجد الواحد منهم يؤسس موقعا وينتظر الربح من شهره الأول بل أحيانا من أسبوعه الأول، فيفشل قبل ان ينطلق مشروعه، لكونه يحمل بدور الفشل بين طياته بل يولد مشروعه ميتا، فالربح السريع خطأ قاتل يؤدي بشباب العربي الى الشعور بالفشل والإحباط.

المحتوى الكاذب
المحتوى الكاذب والغير الصادق السب الرئيسي في ابتعاد الزوار عن موقعك وبدون رجعة ، والمحتوى الكاذب يلجأ اليه الكثير من الشباب العربي بهدف جلب الكثير من الزوار، فتجد أحيانا الكثير من المنشورات التي تعنون ب: كيف تحقق الف دولار في اليوم ، او تجد عنوان ب: اربح خمسين دولار يوميا، او ماشابه من العناوين الكاذبة والتي لا يمكن تحقيقها، لذا احرص كل الحرص أن تكون صادقا في محتواك.

التكاسل والخمول
إن قمت بتأسيس موقع أو قناة أو بدأت في مجال الدروب شيبينغ فعليك ببدل الجهد الكافي سواء من حيث التعلم أو في النشر والتعريف بموقعك ومحاولة التمييز بين أقرانك خاصة أن مجال الربح من الانترنت أصبح يعرف تنافسا كبيرا واحادا بين أطرافه.

محتوى رديء مع كثرة المنشورات
المحتوى والمنشورات هي الشيء الأهم في موقعك أو قناتك، وليس لموقعك أو قناتك أي أهمية تذكر بدون محتوى فهو اساساً السبب الذي يجذب الزوار لموقعك، والسبب الرئيسي للربح، ولذلك أحرص على أن تكون مقالاتك بجودة عالية وليس بكثرة وفيرة بل أن الجودة هي الأهم، فالزائر لموقعك سيشاهد جودة محتواك وقد لا يلجأ إلا إليه وسيتردد عليه أكثر من مرة، فاهتم بالكم والكيف معا.

الزوار الوهميين
إن تأسيس موقع أو قناة أمر بسيط لكن من الصعب الحصول على زوار حقيقين وبشكل كبير فهدا هو التحدي، وهذا أمر لا يمكن تحقيقه بدون دراسة وتعلم فنون السيو، وهناك الكثير حينما تواجهه هاته المشكلة يحاول أن يجلب زوارا وهميين لموقعه وهو بذلك تبني ربح وهمي ومشروع وهمي وذلك يعني لا شيء، فاحرص على أن تروج لموقعك بمحتواه فهو بحد ذاته السبب الرئيسي للعديد من الزوار.

الإستمرارية
من أبرز  أسباب الفشل في الربح من الإنترنيت  عدم الاستمرارية، للأسف في بعض الأحيان نكون قريبين جدا من تحقيق الربح من المجهودات التي قمنا بها،  لكن بسبب عدم تقتنا في العمل الذي نقوم بها  و بسبب ننتقل من مجال لمجال اخر  ثم نعمل فيه قليلا ثم نتركه لنبحث عن طريقة جديدة، و نظل في دوامة الإنتقال بين المجالات و في الأخير لا نحققا ي ربح من الانترنت فمسألة الاستمرارية مهمة جدا في هذا المجال، ونقصد بها الاستمرارية في اتجاه معين والتخصص فيه لأن التشتت بين المجالات من بين أبرز الأسباب التي تجعلك تفشل في الربح من الانترنت.

انعدام الخبرة أو قلتها
لا يمكنك أن تربح المال من الانترنت و انت لم تخصص الوقت الكافي للتعلم  و إكتساب المعارف و المهارات التي من شأنها أن تساعدك بل تقودك إلى تحقيق هدفك المنشود ألا و هو الربح من الإنترنيت , فجميع مجلات الربح من الانترنت تحتاج مهارات معينة لذا فلابد لك من العلم والتعلم واكتشاف طرق جديدة للربح من الانترن وإن صح التعبير أقول لك العمل عبر الانترنت وليس الربح من الانترنت.

الإعلانات المزعجة
أحيانا بمجرد دخولي لموقع ما تجد الكثير من الإعلانات المزعجة والصفحات المنبثقة، الهدف منها الربح المادي ولو على حساب الزائر فتجد هذا الزائر يغادر موقعك بسرعة وبدون رجعة بل يحاول أن يحفظ اسم موقعك كي لا يضطر للدخول اليه مجددا، فكيف يعقل أن تجد إعلانات تحجب الرؤية السليمة للموقع أو جزء من المقالة بسبب إعلانات منبثقة أو كبيرة.

الروابط المختصرة
هناك من يقوم بنشر روابط مختصرة لتنزيل بعض البرامج أو التوجه إلى موقع معين بهدف تحقيق بعض الدولارات كربح من تلك الروابكط المختصرة، وهدا أمر يبتعد عنه كل محترف للربح من الانترنت لانه مزعج ويجعل الزائر ينتظر مرور الإعلان لمشاهدة صفحته، بل هناك من تجده يضع رابط مختصر يؤدي بك لرابط مختصر أخر وهنا حتما زائرك سيغادر موقعك.

سوء اختيار الشركات
الخطأ في اختيار الشركات قد يكون مدمر لك ولرأسمالك خاصة من يتعامل مع مواقع الفوركس أو التجارة الالكترونية وغيرها، فالمواقع والشركات التي تتعامل معها يجب أن تكون مضمونة، كي لا تضيع أموالك ومجهوداتك مع شركات نصابة قد لا تدفع لك.

عدم اختيار النيتش أو المنتوج المناسب
الكثير يحاول الترويج لمنتجات معينة ولا يهمه سوى الربح الكبير دون معرفته بالمنتوج الدي يروج له، ومن تم تجده يبدل جهدا في مجال او نيتش لا يفقه فيه شيئا، فلابد من اختيار مجال أو نيتش ترغب فيه أو على الأقل تقرأ عنه أكثر وتحب أن تعرف عنه المزيد مما سيجعلك تكون متابع لآخر التطورات الحديثة التي تطرأ على هذا المجال الذي تريد التسويق له وتأكد بأنك ستنجح ان شاء الله.

تبقى هاته بعض الأسباب الرئيسية لعدم الربح من الانترنت وتبقى هناك الكثير من الأسباب التي لم أذكرها، فهي تختلف من شخص لأخر، ومن بيئة لأخرى، وأتمنى أن تجدوا في هذا الموقع ما قد يدفعكم لتجاوز أسباب عدم الربح من الانترنت، مع متمنياتي لكم بالربح الوفير.

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة