الجمعة، 9 نوفمبر 2018

الدليل الشامل للربح من جوجل ادسنس للمبتدئين والمحترفين


الدليل الشامل للربح من جوجل ادسنس للمبتدئين والمحترفين



        هذه التدوينة عبارة عن دليل شامل للربح من جوجل أدسنس، يحتاجها المبتدأ والمحترف في هذا المجال، ستجد فيها كل ما يتعلق بالربح من جوجل أدسنس حاولت جمعها من خلال مجموعة من التدوينات التي طرحتها في هذه المدونة، واليك أهم محاورها:
 طريقة عمل جوجل أدسنس
مقدار الربح من جوجل أدسنس
شروط القبول في جوجل أدسنس
زيادة أسعار النقرة في جوجل أدسنس
الربح من جوجل ادسنس بدون موقع أو قناة
الحلول المشروعة لمواجهة انخفاض سعر النقرة
الربح من جوجل أدسنس من خلال اختصار الروابط
الربح من جوجل أدسنس من خلال مواقع مشاركة الأرباح
ما هي مخالفات سياسة جوجل ادسنس

على بركة الله نبدأ بالشرح المفصل:

طريقة عمل جوجل أدسنس

جوجل أدسنس هي شركة تابعة للشركة العملاقة جوجل وتعتبر شركة إعلانية، تسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع اعلانات أدسنس على مواقعهم، أو على مقاطف الفيديو، مقابل أرباح معينة؛ حتى ارتبطت كلمة جوجل أدسنس بتحقيق الربح من الانترنت.
هناك أكثر من مليوني شخص في العالم يستعملون خدمة جوجل أدسنس كوسيلة للربح من الأنترنت اليك بعض النقاط الأساسية حول جوجل أدسنس.
تعتبر جوجل أدسنس من الخيارات المهمة لأصحاب المواقع أو المدونات أو قنوات اليوتيوب، الذين يريدون الحصول على عائدات مادية عن طريق نشر الإعلانات على مواقعهم هي الأفضل في هذا المجال على الاطلاق.

 لا تصدق أبدا من يدلك على شركة أخرى أكثر مصداقية وأفضل من جوجل أدسنس، إنها الأفضل في مجالها بدون منازع.

     فكرة جوجل أدسنس، تختلف قليلا عن الإعلانات المباشرة المعروفة، حيث يلعب جوجل عبر منتوجيه ـ جوجل أدسنس وجوجل أدووردزـ دور الوسيط بين المعلنين من جهة وناشري الإعلانات من جهة أخرى.
بكل بساطة يقوم صاحب الموقع بالتسجيل في خدمة الأدسنس عبر حسابه على Gmail  ويحدد عنوان الموقع المرشح؛ ثم يقوم غوغل بدراسة الموقع واتخاذ قراره إن كان سيسمح للموقع باستخدام الأدسنس أم لا، هناك معايير يعتمد عليها غوغل لاتخاذ القرار من بينها أن يكون المحتوى جيدا وليس مأخوذا من موقع آخر، وألا يتعارض مع حقوق الملكية الفكرية...إضافة إلى معايير أخرى سنتطرق اليها في تدوينات لاحقة، جدير بالذكر أن هناك صرامة واضحة مع المواقع العربية.
    عندما يتوصل صاحب الموقع بموافقة جوجل، يقوم بالدخول إلى حسابه بالأدسنس وتحديد بعض الإعدادات الأولية، (نوع الإعلان، أبعاده...)، بعدها يقوم غوغل أدسنس بتوليد سكريبت، يضعه صاحب الموقع في موقعه، فيتم نشر الإعلانات على الموقع حسب نوعيته ومجال تخصصه.
    وحينما يضغط الزائر على أحد الإعلانات بالموقع، تحتسب له نسبة من الثمن الذي حدده المعلن مقابل كل ضغطة أما الباقي فيعود لغوغل.

شروط التسجيل في جوجل أدسنس

جوجل أدسنس أصبحت أكثر صرامة وتشددا مع الدول العربية، وهذا ما يفسر ازدياد عدد الرفض التي يواجهها المدونون العرب في السنوات الأخيرة، غير أن المدونات التي تحترم نفسها وتحترم زوارها ولا يكون الربح هو هدفها الأول، فجوجل أدسنس لا يمكن أن تحرمها من هذه الخدمة، لذا كان لا بد لأي مدون أن يعرف الشروط الضرورية الواجب توفرها في المدونات والمواقع، حتى تحظى بنسبة قبول كبيرة لدى جوجل أدسنس

1ـ تصميم الموقع

   تصميم الموقع يعتبرمن الأمور التي يجب عليك أخدها مأخد الجد، لذا ابتعد عن التصميمات المعقدة، فقالب مدونتك يجب أن يكون من السهل التنقل فيه وسريع في التحميل، وأقسامه واضحة، بالنسبة لمدونات بلوجر من السهل عليك الحصول أو شراء قوالب احترافية مناسبة لمحتويات مدونتك، كما أن موضوعاتك يجب أن تكون منسقة واحترافية، فمظهر موقعك مهم للزوار ولجوجل أدسنس .

2ـ صفحة الخصوصية

   صفحة سياسة الخصوصية تعتبر من الأمور الضرورية التي تراقبها جوجل أدسنس، فالخصوصية مسألة لا تتنازل عنها جوجل أدسنس نظرا لأهميتها لدى الزوار، لذا اهتم جيدا بكتابة هذه الصفحة، كما أن محتواها أصبح متوفر في كل المواقع وهو جد متشابه لذا عليك نسخها والتعديل عليها بما يناسب مدونتك، ونظرا لأهمية صفحة الخصوصية فحتى لو قبلتك جوجل أدسنس، وقمت بالتعديل في صفحة الخصوصية، وحدفت منها أمورا أساسية فحتما جوجل أدسنس، ستغلق حسابك باعتبارك تتلاعب بخصوصية زوارك.

3ـ صفحة اتصل بنا

   صفحة اتصل بنا تعتبر كذلك من الصفحات الأساسية في مدونتك والتي لا يمكنك التخلي عنها سواء بالنسبة لجوجل أدسنس او بالنسبة لزوار موقعك حتي يتمكن الجميع من الاتصال والتواصل معك، صفحة اتصل بنا يجب أن تتضمن وسائل التواصل معك كالبريد الالكتروني، والهاتف إن أمكن وبعض وسائل التواصل الاجتماعي، ويتواجد بالنت مجموعة من نماذج صفحات اتصل بنا، يمكنك التعديل عليها بما يناسب معلوماتك وموقعك.

4ـ صفحة تعريفية بالموقع

موقعك قد لا يعطي انطباعا واضحا للزائر منذ الوهلة الأولى، لذا يستحن أن تضيف صفحة تعريفية بالموقع، تشير فيها الى مضمون مدونتك، والهدف منها، والخدمات التي تقدمها، وما تتفرد به مدونتك، وكل ما له علاقة أو خصوصية بالمدونة، هي لا تعتبر من الضروريات لكنها محبدة لدى جوجل أدسنس.

5ـ عمر الموقع

   الكثير من المدونين وأصحاب المواقع، بمجرد إنشاء المدونة يتقدم وبسرعة لجوجل أدسنس ، فتنظر هذه الأخير الى الموقع فتجده حديث العهد، ولا زال جنينا في عالم التدوين، فترفضه من الوهلة الأولى، لذا يستحسن أن يكون عمر مدونتك ستة أشهر فما فوق، حقيقة جوجل أدسنس لم تضع مدة في هذا الأمر، لكن نحن نشير الى ستة أشهر بحكم اطلعنا واتصالنا بعدة مدونين ومتعاملين مع جوجل أدسنس.

6ـ دومين الموقع

    هناك بعض المواقع تعتبر أنه من الشروط الضرورية أن يكون دومين موقعك مدفوع، بل من الدرجة الأولى، على هذا الشكل www.yoursite.com أو .org  أو .net، لكننا نقول أن جوجل أدسنس لا تعتبره شرطا أساسيا، ومسألة القبول متوقفة على دومين مدفوع، خاصة أن شراء دومين مدفوع لا يكلف إلا دولارين الى ثلاث في السنة فقط، معلوم أن هناك مدونات ومواقع على دومينات مجانية وتم قبولها، هذا ويفضل أن تربط موقعك بأدوات مشرفي المواقع، وبخدمة تحليلات جوجل وصفحات التواصل الاجتماعي حتى تعطي قيمة جمالية وإضافية لموقعك وتبدوا محترفا في عملك.

7ـ عدد الموضوعات

   عدد موضوعات مدونتك مهم للغاية، سواء لدى جوجل أدسنس، أو بالنسبة لعدد الزوار، فكلما كان عدد موضوعاتك كثيرا كان عدد زوارك كبيرا، لذا لابد وأن يكون عدد موضوعاتك ما بين 30  الى 50، كي تكون حظوظك أكبر لدى جوجل أدسنس، كما أن موضوعاتك يجب أن لا تكون قصيرة، لذا وجب أن تكون موضوعاتك تتوفر على ما بين 200  الى 500  كلمة حتى يكون الموضوع موضوعا بمعنى الكلمة.

8ـ محتوى الموقع

   محتوى الموقع هو الملك كما يقول الجميع، ويعتبر أمرا أساسيا، فلا بد وأن يكون محتواك غير منسوخ ولا يخالف سياسة جوجل أدسنس، وأن يكون محتوى حصري وتتفرد به، كي يشعر الزائر وجوجل أدسنس بقيمة مضافة في موقعك، وتستطيع من خلاله تصدر عمليات البحث، ابتعد عن مواضيع المشجعة للكحوليات والخمر والممنوعات القانونية، من دعارة وغيرها، كما أن موضوعات الفوركس، وتداول العملات والشات غير محببة لدى جوجل أدسنس.
   من الأفضل أن يكون موقعك متخصص في جانب معين، فإن كنت من المهتمين بالتقنية فعليك التخصص فيها، والابتعاد عن الكتابة في أمور أخرى بعيدة عنها، كالكتابة عن الرياضة أو الرشاقة أو التنقل للأخبار العامة.

9ـ اكتمال الموقع

   اكتمال الموقع، نقصد به أن تكون أقسام الموقع مكتملة وبها عدد من مهم من المواضيع، فلا يمكن أن ندخل الى قسم ونجده فارغا أو به موضوع وحيد أو موضوعين فقط، فمن وجهة جوجل أدسنس، فهي تعتبر أن الموقع لا زال غير مكتمل، وتكون حظوظك قليلة جدا لهدا السبب،

10ـ عدد الزيارات

   عدد الزيارات طبعا يأخذ بعين الاعتبار من طرف جوجل أدسنس، وإلا فمن سيزور الإعلانات وينقر عليهم، وكيف سيكون لك دخل بدون زوار، فالزوار هم العمود الفقري لأي موقع، جوجل أدسنس لا تحدد عدد الزوار الواجب توفره في المواقع كي تحظى بالقبول، لكن إن لم يكن لك على الأقل 500  زائر في اليوم، فلا تتقدم بطلبك، واعمل بجد كي تحصل على زيارات محترمة نسبيا، كما أن هناك من يتحدث عن  1000 زيارة يوميا،  لكن يبقة ليس شرطا الوصول لهذا العدد، هذا مع الإشارة أنه يجب أن يكون مصدر زيارات موقعك متنوعة ومختلفة، وألا تتوقف الزيارات على الفيسبوك وحده، فقوة الزوار وقيمتهم هم من يأتون من محركات البحث، كما أن ترتيبك العالمي يجب أن يكون أقل من المليون.

مقدار الربح من جوجل أدسنس

بالنسبة للأرباح تختلف من موقع لآخر حسب عدد الزوار ومكانهم وصاحب الإعلان فمنهم من يحقق الاف الدولارت في الشهر، ومنهم من يحقق بعض الدولارات فقط.
جوجل أدسنس تحتسب لك عدد النقرات على الإعلانات، وتحتسب لك عدد مرات ضهور الإعلان ولو بدون نقرات، أما بالنسبة للحد الأدنى للدفع فهو 100  دولار أو 70  أورو.

    بالمثال يتضح المقال فهيا نأخذ مثالا بسيطا، إن كان لديك موقع ـ مع الإشارة أنه يمكنك الربح من جوجل أدسنس بدون موقع ـ وتقدمت بطلب لجوجل أدسنس وتمت الموافقة على طلبك وقمت بوضع الإعلانات في موقعك، وأن سعر الضغطة على موقعك تساوي  0.20  دولار وأن لديك فقط 2000 زائر يوميا و 80 زائر  من أصل 2000  قاموا بالضغط على الإعلانات ـ للإشارة فهو المعدل الطبيعي للنقرات بالنسبة لعدد الزيارات ـ  فربحك اليومي هو 16  دولار في اليوم دون احتساب سعر الظهور، بمعنى ربح 480 دولار في الشهر ، فماذا لو كان لك زيارات كثيرة أو كان لك سعر النقرة يعادل ربع دولار أو نصف دولار.

    مع الإشارة الى أن سعر النقرات لا تتحكم فيه أنت، لكن يتحكم فيه المعلن وجوجل  أدسنس وجنسية زوارك ولغة موقعك.

الربح من جوجل أدسنس بدون موقع أو قناة

يمكنك الربح من جوجل ادسنس بدون موقع أو قناة اليك الطريقة:

الربح من جوجل أدسنس من خلال اختصار الروابط

الربح من جوجل أدسنس لم يعد مقتصرا على أصحاب المواقع وأصحاب القنوات، بل يمكن للجميع أن يربح من جوجل أدسنس، فالكثير من الشباب العربي أصبح يحقق أرباحا مهمة من جوجل أدسنس، دون توفره على موقع أو قناة، إما لكونه لا يستطيع انشاء موقع، أو لأن المواقع من الصعب أن تأتيك بزوار مهمين خاصة في البداية.

الربح من جوجل أدسنس من خلال اختصار الروابط

   ببساطة يمكنك ربح المال من خلال جوجل أدسنس دون حاجة لموقع أو قناة، وذلك عن طريق اختصار الروابط، ونشرها في المواقع والمنتديات، ومجموعات الفيسبوك وتويتر وجوجل بلوس، وغيرها من المواقع التي تأتيك بالزوار، وبهذه الطريقة أنت تربح مرتين في آن واحد الربح من خلال جوجل ادسنس، والربح من خلال شركات اختصار الروابط، فالربح هنا مزدوج.

    ربما قد تقول لي أنك سبق وأن عملت مع شركات اختصار الروابط، ولم تحقق سوى بعض الدولارت القليلة، لكن دعني أقول لك انك هنا تربح من خلال أدسنس وليس من خلال اختصار الروابط، اختصار الروابط وسيلة فقط لنشر روابطك، والتي من خلالها سيكون الزائر مجبرا على مشاهدة بعض الإعلانات قبل مشاهدة الموضوع الأساسي، ومن تم فجوجل أدسنس تدفع لك عن كل مشاهدة وكل نقرة، ومعلوم أن بعض النقرات تصل لدولارين وأحيانا خمس دولارات، فإنسى الربح من اختصار الروابط والتي من خلالها لن تحصل سوى على دولارين أو ثلاث عن كل ألف مشاهدة.

الربح من جوجل أدسنس من خلال مواقع مشاركة الأرباح

   هنا سنتطرق الى الربح من جوجل أدسنس دون امتلاك أي موقع أو قناة من خلال بعض المواقع التي تشاركك أرباحها، واليك أفضل وأهم هاته المواقع:

موقع  hubpages
   هذا الموقع يعتبر هو المفضل لدى الكثير ممن يتجه لربح من جوجل أدسنس دون امتلاكه لموقع أو قناة، ويعتبر بصدق من أفضل المواقع لتقاسم أرباح جوجل ادسنس، وهذا ما يفسر ترتيبه المتقدم والجيد في اليكسا، وهو موقع لكتابة المواضيع باللغة الإنجليزية ، فأنت تحتاج إلى تسجيل الحساب في الموقع، وإضافة حسابك في أدسنس إلى الموقع، ثم كتابة مواضيع حصرية ـ مع الابتعاد عن النسخ من مواقع أخرى ـ ونشرها في الموقع.
   الموقع يوفر لك إمكانية الربح من خلال الرفيرال،، فأنت تربح قدرا من المال عن كل شخص تسجل في الموقع وقام بنشر مواضيع وحقق أرباحا.

موقع Freerangestock
   هذا الموقع الجميل والممتاز يمكنك الربح منه بأكثر من طريقة، فيمكنك الربح من خلال نشر الصور، أو كتابة المواضيع الحصرية الخاصة بك، فالموقع يقوم بدفع لك أكثر من 75  في المائة من الأرباح التي يحققها موضوعك أو صورك، وذلك باحتساب عدد المشاهدات وعدد النقرات التي حضيت بها مواضيعك وصورك، يمكن أخد رابط صورك أو موضوعك من الموقع وإعادة نشرها في المنتديات ومجموعات الفيسبوك لزيادة عدد المشاهدات والنقرات ومن تم زيادة الأرباح،
مع هذا الموقع يمكنك إضافة حساب جوجل ادسنس الخاص بك للربح منه مباشرة،

موقع Triond
   موقع Triond هو موقع مربح بعدة طرق، وهو شبيه الى حد ما الى الموقع السابق، فالموقع يمكنك من ربح المال من خلال كتابة بعض المواضع في شتى المجالات، وهو يقتسم معك الأرباح التي يأخذها هو من خلال عدد مشاهدات موضوعك، ومن خلال عدد النقرات على الإعلانات المتواجدة بتلك الصفحة، و المهم هنا هو أن انك تستطيع أن تربح ايضا من خلال جوجل ادسنس، فبعد التسجيل في الموقع يتوجب عليك كتابة خمسة مواضيع لترقية حسابك، والسماح لك بالربح من خلال حسابك في جوجل أدسنس، أما بالنسبة للدفع فهو يدفع بواسطة البايبال.

زيادة أسعار النقرة في جوجل أدسنس

تكلفة النقرة (CPC) هو المبلغ الذي تدفعه لك جوجل أدسنس في كل مرة ينقر فيها زائر على أحد إعلاناتك. و معلوم أن تكلفة النقرة لكل إعلان تحدد الشركات المعلنة؛ حيث هناك تفاوت في أسعار النقرات من شركة لأخرى حسب سمعة الشركة  وجنسيتها ونوع الإعلان المعروض.

حجم إعلانات جوجل أدسنس

      استخدم أفضل أحجام الإعلانات ذات أفضل أداء الموصى بها من طرف جوجل أدسنس؛ مما سيؤدي  إلى معدل أفضل من تكلفة النقرة ونسبة النقر إلى الظهور وهذا أمر تأخده جوجل بعين الاعتبار.
ونوصي بهاته الأحجام فهي الأفضل هي 72090 x ، و 336280 x ، و160600 x ، و320 100 xوخد بعين الاعتبار بانيرات الجوال فهي قد تختلف عن غيرها.

أماكن و طريقة عرض اعلانات جوجل أدسنس

اختيار أماكن استراتيجية و ناجحة لوضع الاعلانات في صفحاتك له دور مهم جدا في رفع سعر النقرة في ادسنس وهنا لا بد من مراجعة  إرشادات وتعليمات جوجل ادسنس.

مسألة إيقاف عدد من إعلانات جوجل أدسنس

     هناك من يقول أنه يجب عليك إيقاف ومنع العديد من الإعلانات، وتفعيل فقط الإعلانات والشراكات ذات التكلفة المرتفعة، لكن صديقي الزائر دعني أقول لك أن هذا الأمر أصبح متجاوزا فجوجل أدسنس ستلاحظ أن موقعك عربي وبالتالي يجب أن يستهدف العرب و أن يكون الزوار عرب والنقرات من العرب في حين أن النقرات ستأتي من دول غير عربية ومن تم هناك أمران خطيران أولهما أن جوجل حتما ستراسلك لتقول لك إن موقعك يضيع أموال المعلنين لأنه لا فائدة من نقراتهم وقد تقوم بإقفال حسابك، ثانيهما أن عناكب وبوتات جوجل أدجسنس لن تجد الإعلان المناسب لموقعك ونوعية زوارك قد يبقى مكان ومساحة الإعلان فارغة.

     صديقي الزائر تلك الفكرة أكل الدهر عنها وشرب، وحتما ستعود عليك بشكل سلبي فإن كان ولابد فامنع القليل القليل فقط، لكن حتما امنع الإعلانات المجانية والمتعلقة بالخمور والقمار والدعارة والجنس.

استخدم إعلانات نصية و صورية معا

      قم بعرض إعلانات نصية وصورية معا، مع العلم بأن التأكد من امتلاك موقعك لإمكانية الوصول إلى أكبر قدر من الإعلانات سيساعد في زيادة الإقبال بالمزاد وبالتالي يزيد تكلفة النقرة لديك، وهذا لا يتم ان قمت بإيقاف أو حدف إعلانات نصية.

المحتوى ونوع الزيارات

     جوجل ادسنس تهتم كثيرا بالمحتوى لذا فهي لا تعطي اي اهمية للمواقع العربية التي لا تهتم بالمحتوى والتي أغلب زياراتها تكون عن طريق المواقع الاجتماعية الفيسبوك و تويتر و انستغرام والتي تعتبر زيارات غير مستهدفة وبالتالي الاعلانات التي تضعها لك جوجل ادسنس تكون قليلة الأرباح الى منعدمة.

      على عكس المواقع ذات الزيارات المستهدفة والتي تأتي من محركات البحث، خاصة جوجل و ياهو و بينك وغيرهم، فهي تعتبر مواقع محترمة، وأسعار نقراتها عالية، كما أن الإعلانات الموجهة لها تكون من شركات ذات أسعار مرضية.

     الفكرة هي ان تقنع جوجل انك تستحق نصيباً اكبر من الأرباح وانك تقدم محتوى حصري ومفيد وزوارك زبائن للمعلنين.

المواقع المتخصصة أفضل من المواقع العامة

     المواقع المتخصصة في مجال محدد أو نيتش معين هو ما تبحث عنه الشركات المعلنة وتدفع له أكثر من غيره، وجوجل تعطي له اعلانات تكون في نفس مجال الموقع وذات أسعار عالية، والنقرات تكون مرتفعة بشكل ملحوظ، خاصة مواقع الفوركس و البورصة و اسعار الذهب والعملات وهنا سعر النقرة قد يتجاوز 10  دولار للنقرة الواحدة حتى للمواقع العربية والنقرات من دول عربية.

ما هي مخالفات سياسة جوجل ادسنس

أنت المسؤول عن المحتوى المنشور في موقعك برمته
من المفروض أنك مسؤول عن كل ما يوجد في موقعك، فمثلا قد تنشر مقالة لك وتدعمها بشرح من اليوتيوب لشخص أخر يجب أن يكون داك الفيديو غير مخالف لقوانين جوجل مثلا قد يكون ذاك الفيديو يروج للإرهاب او تجارة الممنوعات فأنت مسؤول عنه، فجوجل أدسنس تراجع كل المحتويات المعروضة في موقعك، بغض النظر عمّا إذا كان يتم عرضها من نطاقك أم لا.

مناطق النقر غير المتوقعة
قد تكون عبارة عن خلفيات شفافة، أو صفحات غير مرئية بشكل واضح، أو مناطق أخرى عادةً تكون غير قابلة للنقر عليها ، تؤدي إلى إعلان أو صفحة مقصودة عند النقر عليها.


السلوكيات المُضلِّلة للموقع الإلكتروني
تتمثَّل في ميزات الصفحة مثل أزرار التشغيل أو أشرطة التمرير أو أزرار الإغلاق أو روابط التنقل التي تؤدي إلى إعلان أو صفحة مقصودة عند النقر عليها.

الرسائل المُزيَّفة
هي عبارة عن الإعلانات أو غيرها التي تشبه تطبيقات المحادثة أو الدردشة أو الإشعارات المشابهة الأخرى التي تؤدي إلى إعلان أو صفحة مقصودة عند النقر عليها.

الاصطياد الاحتيالي
هو عبارة عن إعلانات أو عناصر الصفحة التي تحاول سرقة المعلومات الشخصية أو خداع المستخدمين لمشاركة معلومات شخصية.

الإعلانات التي تحتوي على علامة تجارية مُضلِّلة أو سلع مزيفة
هي الإعلانات التي تروِّج لأنشطة تجارية وهمية أو مجهولة الهوية، فلا يجوز عرض " إعلانات Google" على صفحات ويب تبيع السلع المزيفة أو تروِّج لها. وتحتوي السلع المزيفة على علامة تجارية أو شعار يطابق تمامًا علامة تجارية لسلعة أخرى أو لا يمكن تمييزه بشكل واضح. وتقلّد هذه السلع ميزات العلامة التجارية للمنتج في محاولة لتصوير نفسها على أنها منتج أصلي لمالك العلامة التجارية.

موضع الإعلان
يسمح للناشرين على تجربة مجموعة متنوعة من مواضع الإعلانات وأشكالها. ولهم الحرية في ذلك لكن لا يجوز وضع اعلان أدسنس في أماكن غير مناسبة، مثل النوافذ المنبثقة أو رسائل البريد الإلكتروني أو البرامج خاصة.

التعديل على إعلانات جوجل ادسنس
بشكل عام لا يجوز التعديل على شفرة إعلانات جوجل أدسنس بشكل عام ، لكن يُسمح للناشرين بإجراء تعديلات على شفرة إعلان AdSense طالما أن تلك التعديلات لا تؤدي إلى تضخيم أداء الإعلان بشكل مصطنع أو تسبب ضررًا للمعلنين.

إعادة التوجيه التلقائية
هي عبارة عن الإعلانات أو عناصر الصفحة التي تُعيد التوجيه تلقائيًا إلى صفحة بدون إجراء من المستخدم، حيث تعتبر مخالفة لسياسة جوجل ادسنس بشكل واضح.

البرامج الضارة
هي الإعلانات أو عناصر الصفحة التي تروّج لبرامج ضارة أو برامج غير مرغوب فيها قد يتم تثبيتها على أجهزة المستخدمين أو تستضيف تلك البرامج أو ترتبط بها.

المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر
لا يجوز عرض "إعلانات Google" في صفحات تتضمن محتوى محميًا بموجب قانون حقوق الطبع والنشر، إلا إذا كانوا يمتلكون الحقوق القانونية اللازمة لعرض ذلك المحتوى.
تقول أدسنس ما يلي:
"تقضي سياستنا بالرد على إشعارات الانتهاك المزعوم التي تتوافق مع قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA). إذا تلقينا إشعارًا، بشأن أحد ناشري AdSense، أو كان لدينا سبب مقنع بأن صفحتك تنتهك حقوق الطبع والنشر، يحق لنا إنهاء اشتراكك في البرنامج. "

مصادر الزيارات
لا يجوز وضع "إعلانات Google" على الصفحات التي تتلقى زيارات من مصادر مقصودة. على سبيل المثال: لا يجوز للناشرين الاشتراك في برامج النقر المدفوع، أو إرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها سبام، أو عرض إعلانات نتيجةً لإجراء تم اتخاذه في أي تطبيق برمجي.

احترام هويات المستخدمين
يجب عليك عدم استخدام جوجل أدسنس Google AdSense لتسهيل او جمع و ادمج معلومات تحديد الهوية الشخصية مع المعلومات التي تم جمعها سابقًا على أنها معلومات غير محدّدة للهوية الشخصية دون إشعار قوي بذلك، وموافقة المستخدم السابقة بالإيجاب.

احترام الخصوصية
يجب أن تكشف بوضوح عن أي عمليات جمع للبيانات أو مشاركة أو استخدام لها تحدث على أي موقع ويب أو تطبيق أو خدمة أخرى كنتيجة لاستخدامك أي من خدمات Google الإعلانية. وللتوافق مع التزام الكشف هذا فيما يتعلق باستخدام Google للبيانات، يتوفر لك خيار عرض ‏رابط في موضع بارز بخصوص كيفية استخدام Google للبيانات عند استخدامك مواقع ويب شركائنا أو تطبيقاتهم.

قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت (COPPA)
إذا استخدمت أي خدمة إعلانية من Google على موقع أو قسم من موقع يخضع لقانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت (COPPA)،
يجب إعلام Google بهذه المواقع أو أقسام المواقع الخاضعة لقانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت.
الى هنا نكون قد تطرقنا الى أغلب ما يتعلق بجوجل أدسنس ونشير هنا الى تدوينة تحت عنوان بديل جوجل أدسنس في حالة رفض طلب المشاركة في جوجل أدسنس.
مع متمنيات فريق عمل مدونة أرباح برو بالتوفيق ومزيد من الأرباح.

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة