الاثنين، 31 ديسمبر 2018

أفضل طريقة للحصول على باك لينك قوي


أفضل طريقة للحصول على باك لينك قوي



ما هو الباك لينك ؟

الباك لينك هي الروابط التي يشير إلى صفحة ويب معينة، فعندما تشير صفحة إلى صفحة أخرى فهذا يسمى باك لينك، وهناك باك لينك داخلي وباك لينك خارجي، بالباك لينك الداخلي هي صفحات موقع معين تشير الى صفحات أخرى داخل نفس الموقع، في حين الباك لينك الخارجي هي المواقع التي تشير الى موقع أخر.

حينما يقوم الزوار بنشر روابط موقعك فهذه أفضل طريقة للحصول على باك لينك وتحسين ترتيب موقعك، وهذا هو ما سميناه الباك لينك الخارجي.

إن أصحاب محركات البحث خاصة جوجل وبينج وياهو، يصرحون أن الروابط الخلفية التي تشير لموقعك هى عبارة عن أدوات مميزة تساعد محركات البحث على تمييز المواقع المهمة من المواقع الغير مهمة، فإذا كان لموقعك باك لينك قوي من مواقع اخرى مهمة فموقعك سيحتل ترتيب جيد فى نتائج البحث عن المواقع التي لا تمتلك أدوات قوية من مواقع اخرى.

الباك لينك السبام والمزعج:

ليس كل باك لينك يعتبر إيجابيا ودافعا لموقعك ليحتل ترتيبا جيدا لدى محركات البحث فهناك باك لينك سيئ يدحرج موقعك نحو الأسفل، قد تتسائل هنا لما وكيف؟ أقول لك هناك من يحاول جاهدا أن يدفع بموقعه نحو الأعلى في ترتيب المواقع لدى محركات البحث فتجده ينشر رابطه في كل مكان، وهذا ما يسمى الباك لينك السبام، نعم سبام كالذي ينشر رابطه في التعليقات أسفل الفيديوهات في اليوتيوب أو غيره، أو كالذي ينشر رابط موقعه في التعليقات لدى مواقع أخرى.

فأي موقع يحصل على باك لينك من مواقع سبام، سيكون أكثر عرضة لانخفاض ترتيبه في نتائج البحث إذا كان ترتيبه جيد.

كيف تحصل على باك لينك؟

لكى تحصل على باك لينك من مواقع أخرى فيجب أن يكون موقعك تتوفر فيه مميزات تجعل الأخرين يتحدثون عنه، ويمكنك اعتماد ما يلي:

1.    قم بنشر مقالات على مواقع آخري ويستحسن أن تكون في نفس تخصص موقعك او قريبة منه، مع إضافة رابط موقعك، وكن نشطا في عدة منتديات ومواقع قريبة لمضمون موقعك.

2.  يمكنك ان تحصل علي باك لينك طبيعي، من خلال مواقع التواصل الاجتماعى وهو ما يسمى (Social signals) ونشر موقعك فى المدونات هى الطريق الوحيد لتحسين ترتيب موقعك مع الحصول على باك لينك امن بعيدا عن السبام.

3.  انشئ محتوى متميز وحصري أفضل من المواقع المنافسة، محتوى موقعك والباك لينك الذي يشير لهذا المحتوى، هما أهم عاملين تأثيراً في ترتيبك في محركات البحث، حيث يعطيهم جوجل وبينج أولوية كبيرة أكبر من العوامل الأخرى.

4.  اختر الكلمات المفتاحية بعناية تامة مستعينا ببعض البرامج.

5.  اعط منتجك مجانا مقابل مراجعة له، فالكثير من المدونين يقومون بمراجعات للمنتجات والخدمات التي تقدمها مواقع أخرى، إذا كنت تريد زيادة مبيعات منتجك، فقم بإرسال عينة منه للكتَاب في مجالك وإذا عجبهم المنتج فسينشروا المراجعة الخاصة به وبالطبع سيعطوا لك باك لينك قوي ومتعدد.

6. اعلن عن مسابقة: للحصول على زوار كثر لموقعك، عليك بإنشاء مسابقة بين زوارك. هذه الطريقة ستضمن لك ظهور كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، واعلم أن ليست كل المسابقات تحتاج إلى جائزة مالية كبيرة. فيمكن ان تكون الجائزة عبارة عن بانر في موقعك او كتاب في مجالك، أو عبارة عن دورة تكوينية وما الى ذلك.

خلاصة التدوينة
اعلم أخي الزائر أن الباك لينك يلعب دورا كبيرا في الرفع من ترتيب موقعك في اليكسا، وفي محركات البحث، كما أن طريقة الحصول على عدد كبير من الباك لينك ليس بالأمر السهل، فهو يعتمد على الكثير من الأمور المتداخلة يبقى أهمها جودة موقعك ومصداقيته.

0 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة