الثلاثاء، 1 يناير 2019

حساب جوجل أدسنس العادي والمستضاف مع الفرق بينهما


حساب جوجل أدسنس العادي والمستضاف مع الفرق بينهما



كثيرة هي الأسئلة التي ترد علينا حول الفرق بين حساب جوجل أدسنس العادي والمستضاف، وعليه سنحاول في هذه التدوينة التطرق الى ما هو الحساب العادي؟ وما هو الحساب المستضاف؟ وهل هناك فرق بينهما؟ وهل صحيح أن الحساب العادي أرباحه أكثر من الحساب المستضاف؟ أسئلة وأخرى سنجيب عليها انطلاقا من تجربتنا في هذا المجال.

وقبل التطرق الى هذا الموضوع الهام نحيلك اخي الزائر على تدوينة لنا تحت عنوان: الربح من جوجل أدسنس الدليل الشامل. ستجد فيها الكثير من الأمور المفيدة.

ما هو الحساب المستضاف في ادسنس؟

الحساب المستضاف هو حساب يتم إنشاءه باستخدام منصة بلوجر التابعة لشركة جوجل العملاقة، ويكون الحساب مخصصا لذلك الموقع لا غير، ولا يمكنك الربح من نفس الحساب من مواقع أخرى، غالبا ما يتم فتح حساب ادسنس مستضاف انطلاقا من قناتك على اليوتيوب،

الحساب المستضاف هو حساب يتم انشاءه بمجرد انشاء قناة على اليوتيوب والاشتراك في يوتيوب بارتنر، وبتالي ستظهر الاعلانات في قناتك ولا يمكنك مشاركة الاعلانات في موقع اخر مثل جوجل ادسنس العادي.

ما هو الحساب العادي في ادسنس؟

 اما الحساب العادي فهو حساب يمكن استخدامه بحرية في أي موقع او اي مكان بدون قيود، مادام الموقع او المكان الذي سأضع فيه الإعلان لا يخالف سياسة جوجل أدسنس، بمعنى من حقك وضع اعلانات ادسنس على أكثر من موقع أنت مالكه وعلى أكثر من قناة اليوتيوب التابعة لك، ولن تحتاج إلى ان ترسل موقعك الآخر لأدسنس ليتم مراجعته لك من جديد.

الأن استطعت معرفة الفرق بين الحساب المستضاف والحساب العادي في جوجل أدسنس، ومن الطبيعى أن أى شخص يتمنى أن يتحول حسابه من حساب مستضاف إلى حساب عادى.

هل صحيح أن الحساب العادي أرباحه أكثر من الحساب المستضاف؟

لا تصدق عزيزي الزائر تلك الشائعات التي تقول أن أرباح حسابات أدسنس العادية أكثر من أرباح حسابات أدسنس المستضافة، فالأرباح لا علاقة لها بأنواع حسابك في جوجل أدسنس بل لها علاقة بعدد النقرات وجنسية الناقر والشركة المعلنة، ولمعرفة المزيد حول هذا الأمر أحيلك على تدوينة لنا تحت عنوان: مقدار الربح من جوجل أدسنس ومتى ترسل الأرباح ستجد فيها التفاصيل الضرورية لكيفية احتساب الأرباح في جوجل أدسنس.

هل يمكن تحويل الحساب من أدسنس مستضاف الى أدسنس عادي؟

يمكن تحويل حساب ادسنس مستضاف الى أدسنس عادي عبر وضع شفرة إعلانية من جوجل ادسنس الى موقع يتضمن نطاقا مدفوعا وليس مجانيا، ويتم الانتظار الى حين مراجعة الإعلان في ذلك الموقع من طرف فريق جوجل أدسنس، وعندها يقومون بتحويل حسابك من مستضاف الى عادي بدون أي مشاكل.

جوجل تقول لك: "إذا اشتركت في برنامج AdSense من خلال شريك مضيف وأردت عرض إعلانات على موقع ويب شريك غير مضيف تابع لك، فسيلزمك تزويدنا بعنوان URL للموقع الذي ترغب في تحقيق دخل منه". يمكنك إجراء ذلك من خلال طلب اشتراك يقدم مرة واحدة.

كيفية تقديم طلب تحويل الحساب المستضاف الى حساب عادي في جوجل ادسنس؟

لتقديم طلب لعرض إعلانات على موقعك:
1.   سجّل الدخول إلى حسابك في AdSense.
2.    انقر على الإعلانات.
3.    انقر على منتجات أخرى.
4.     انقر على الترقية الآن وأكمل نموذج طلب الاشتراك.
5.   أخيرًا، يلزمك تنفيذ شفرة إعلان AdSense على عنوان URL الذي قدمته أعلاه، على واحدة من الصفحات التي تتلقى زيارات.

بعد الموافقة على طلبك، يمكنك وضع شفرة الإعلان على أي موقع ويب تمتلكه دون الحاجة إلى أي موافقات أخرى. أما إذا لم تتم الموافقة على طلبك، فتأكد من أن عرض الإعلانات على موقع الشريك المضيف لن يتأثر بذلك. ويمكنك الاستمرار في تحقيق دخل من المحتوى المستضاف على النحو المعتاد.

هل يمكن ان ترفض جوجل ادسنس تحويل حسابك من مستضاف الي حساب ادسنس عادي؟

نعم ممكن ان ترفض جوجل تحويل الحساب وذلك لأسباب كثيرة منها:
1. موقعك جديد ولا يحتوي علي مواضيع كثيرة .
2.الشكل العام لموقعك او مدونتك لا يتوافق مع شروط جوجل لجوجل .
3. موقعك به العديد من الاضافات الكثيرة غير الهامة .
4.هناك مخالفات لسياسات وشروط جوجل في كتابة المقالات او تكتب عن مواضيع مخالفه لجوجل مثل مواضيع الهاكرز او محتوي جنسي.
5. محتوى موقعك منقول.

خلاصة التدوينة

الى هنا نكون قد وضحنا الفرق بين حساب مستضاف وحساب عادي، كما نفينا بشكل مطلق أن تكون أرباح أحدهما أكثر من الأخر، وهنا أقول لك: حتى تضمن قبول جوجل ادسنس حسابك لا تقوم بطلب تحويل حسابك من جوجل ادسنس المستضاف الي ادسنس عادي، الا بعد ان تكون متأكد من وضع موقعك وان موقعك يحتوي على عدد من الزوار الكافي.

0 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة