الأربعاء، 2 يناير 2019

التعليم عبر الانترنت مجانا مع جوجل Google


التعليم عبر الانترنت مجانا مع جوجل  Google



أصبح التعليم عن بعد منتشرا بكثرة في وقتنا الحاضر، حتى أصبحنا نجد الكثير من الدكاترة والمثقفين، خريجي التعليم عن بعد، ولعل الجميع يعلم أن تكاليف التعليم عبر الانترنت مكلف خاصة لذوي الدخل المحدود. هذا إضافة الى نوعية الشهادة المحصل عليها فهي تختلف من تكوين لأخر.

في هذا الصدد نجد الشركة العملاقة جوجل فتحت مؤخرا برنامجا للتعليم عبر الانترنت تحت اسم"مهارات"، في عدة تخصصات تنتهي بحصول المتدرب على شهادة من جوجل ذو قيمة فردية ومؤسساتية عالية وبالمجان.



يوفّر برنامج "مهارات من Google" دورات تدريبية مرنة ومخصّصة لتزويد المشترك بالمهارات الرقمية اللازمة لمساعدتك على تنمية مسارك الوظيفي أو نشاطك التجاري بالوتيرة التي تناسبك، وكذا التعرّف على أدوات عملية تساعد في نمو نشاطك التجاري.

مع الإشارة أن هذه ثان دورة تدريبية تفتحها شركة جوجل، فقد سبق لها أن قامت بدورة تدريبية ناجحة، شارك فيها ألاف الشباب العربي وانتهت بشواهد لفائدة المتدربين اليك رابط تدوينة كتبت في حينه تحت عنوان: احصل على شهادة من جوجل مجانا 

الدورات التدريبية عبر الإنترنت

تقدّم لك جوجل  Google من خلال هاته الدورات، مجموعة متنوّعة من المحتوى التعليمي المجاني المُصمَّم خصيصًا لمساعدتك على تنمية نشاطك التجاري أو بدء مسيرتك المهنية. ولديك حرية الاختيار بين المشاركة في دورة تعليمية كاملة أو اختيار وحدات معيّنة على حسب رغبتك.

الشركاء

هذا البرنامج استعانت فيه جوجل  Google بعدة شركاء لكل منهم اختصاصات منختلفة لتقديم دورات احترافية تعود بالنفع على المتدرب وتفتح أمامه أفاقا واعدة في عدة مجالات، واليك أهم وأفضل الشركاء:

1.     Udacity
Udacity  هي منظمة تعليمية ربحية تقدم دورات تعليمية عبر الانترنت في مجالات الحاسب الآلي، البرمجة، وتطبيقات الهواتف الذكية

2.     مؤسسة الإمارات
مؤسسة الإمارات تقوم على مساعدة جيل الشباب لتحقيق إمكاناتهم على الوجه الأكمل

3.    الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب
الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم

4.   إدراك
إدراك هي منصة إلكترونية عربية للتعليم والتنمية والتي تحرص على بذل كافة الجهود للمساهمة في مجال التربية والتعليم

مجالات التدريب

برنامج مهارات التابع لجوجل  Google يشمل عدة مجالات اليك نبدة بسيطة عن بعضها:

شهادة في أساسيات التسويق الرقمي
من خلال هذه الدورة التعليمية المجانية ستتعلَّم أساسيات التسويق الرقمي لتنمية نشاطك التجاري أو تعزيز مسارك الوظيف معتمدة من "مكتب الإعلانات التفاعلية". تتضمّن هذه الدورة 26 وحدة تعليمية من إعداد مدرّبين معتمدين لدى Google وتشمل مجموعة من التمارين العملية والنماذج الواقعية لمساعدتك على اكتساب المزيد من المعرفة وترجمتها على أرض الواقع.

توسيع نطاق الأنشطة التجارية إلى بلدان أخرى
هذه الدورة التكوينية ستتطرق الى تعلّم كيفية توسيع نطاق نشاطك التجاري على الصعيد العالمي وجذب العملاء في الأسواق العالمية. وأسرار الدخول إلى أسواق جديدة وبيع منتجاتك إلى عملاء من مختلف أنحاء العالم.

الانتقال بالنشاط التجاري إلى عالم الإنترنت
من خلال هذه الدورة ستتتعرّف على كيفية بناء حضور رقمي لنشاطك التجاري والبيع على الإنترنت والوقاية من المخترِقين، سنتطلع على كلّ الخطوات اللازمة لإنشاء نشاط تجاري على الإنترنت وإدارته بنجاح، بالإضافة إلى كيفية بناء حضور قوي على الإنترنت والاستفادة من التجارة الإلكترونية وحماية نشاطك التجاري من المخترقين وجذب العملاء على الصعيد المحلي.

تفاصيل الدورة التكوينية

الوحدات: 7
عدد الساعات: 3
للمبتدئين
مجانيّة
فيديوهات تعليمية
نصائح سهلة التنفيذ
اختبار قصير في نهاية كل موضوع
وصول غير محدود إلى المعلومات

آلية العمل

التسجيل في دورة
يمكنك اختيار الدورة المناسبة لك واتّخاذ الخطوة التالية نحو تحقيق أهدافك التعليمية.

تتبُّع مستوى التقدّم
يمكنك تتبُّع مستوى التقدّم الذي تحرزه في كل دورة عبر صفحة "خطة التعلّم".

إكمال الاختبارات الموجزة
يمكنك تعلُّم مهارات جديدة من خلال الدورات التعليمية السهلة التي نقدّمها، ثم اختبار ما تعلّمته من خلال إجراء اختبار موجز.

الوحدات المضمنة

الإعلانات في أسواق جديدة
التحقق من صحة السوق الجديد
الأنظمة الداعمة التي ستحتاج لها
كيف يتم فهمك في الأسواق الدولية
مقدمة عن التسويق الدولي والتصدير
التوصيل للعملاء في جميع أنحاء العالم
مساعدة عملائك في الخارج على شراء منتجاتك

وأخيرا اليكم رابط التسجيل: https://learndigital.withgoogle.com



خلاصة التدوينة:
ننصح بشدة التسجيل في هاته الدورات والاستفادة قدر الإمكان من هاته الدورات، فحتما ستجدها مفيدة في مسارك التجاري والمهني.

0 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة