الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018

مقدار الربح من جوجل أدسنس ومتى ترسل الأرباح


مقدار الربح من جوجل أدسنس ومتى ترسل الأرباح



مقدار الربح من جوجل أدسنس، وكيف يتم احتساب أرباح جوجل أدسنس، ومتى ترسل الأرباح؟ أسئلة تتردد في الكثير من المنتديات والتعليقات، لذا سنخصص هده التدوينة للإجابة عليهما بشكل تفصيلي ومقنع .
مع الإشارة أننا أفردنا عدة تدوينات في مجال الربح من جوجل أدسنس، تجدها مجموعة في مدونتنا في قسم الربح من جوجل أدسنس

مقدار الربح من جوجل أدسنس

الإجابة على هذا السؤال صعب نسبيا، فهو مرتبط بالكثير من الأمور تختلف من موقع لآخر ومن دولة لأخرى، حسب عدد الزوار ومكانهم وصاحب الإعلان فمنهم من يحقق آلاف الدولارات في الشهر، ومنهم من يحقق بعض الدولارات فقط.

عموما لا يمكنك إطلاقا توقع الأرباح، لأن الأرباح تختلف كما قلنا حسب مجموعة من العوامل نذكر منها:

  أولا نوع الإعلان : ليس كل الإعلانات في جوجل أدسنس لها نفس السعر، فلكل إعلان في جوجل ادسنس ثمن النقر الخاص به و ثمن الظهور الخاص به ، فإذا نقر شخص من المغرب على إعلان لشركة الفوركس و ربحت مثلا 0.3 دولار على تلك النقرة ، و نقر نفس الشخص على إعلان اخر لمنتج ما ، فقد تحصل فقط على 0.1 دولار على تلك النقرة. مع الإشارة أن الإعلانات تختلف في جوجل ادسنس مع كل تحديث و ليست تابثة و هنا بالطبع لا يمكنك تحديد الأرباح .


 ثانيا جنسية الزائر : يختلف الإعلان حسب جنسية الزائر ، فإن كان الزائر من بريطانيا ظهرت إعلانات بريطانية ، و إن كان الزائر من السويد ظهرت إعلانات سويدية ، لذلك مادام زوار موقعك ليسو من دولة  واحدة، فلا يمكنك توقع الأرباح بشكل دقيق


ثالثا إمكانية النقر على الاعلانات: لا يمكنك التنبأ إطلاقا إن كان الزائر الذي يدخل الى موقعك  سينقر على أحد أعلاناتك ام لا؟  قد يدخل لموقعك أو مدونتك 2000 زائر و لم ينقر ولا واحد على أي إعلان في هذه الحالة أرباحك ستكون 0 دولار ، ماعدا بعد السنتات مقابل الظهور لا غير، فلا يمكنك إطلاقا تحديد حجم الأرباح التي ستحصل عليها مقابل وضعك لإعلانات ادسنس .


على العموم جوجل أدسنس تحتسب لك عدد النقرات على الإعلانات بشكل تفصيلي، وتحتسب لك عدد مرات ظهور الإعلان ولو بدون نقرات، وبشكل تقريبي سنوضح لك ما هو متوقع

إن كان بالمثال يتضح المقال، أقول لك:
 إن كان لديك موقع أو مدونة، مع الإشارة أنه يمكنك الربح من جوجل أدسنس بدون موقع أو قناة،  ثم تقدمت بطلب لجوجل أدسنس، وتمت الموافقة على طلبك، ثم قمت بوضع الإعلانات في موقعك، وأن سعر الضغطة على موقعك تساوي  0.20  دولار وأن لديك فقط 1000 زائر يوميا و 40 زائر  من أصل 1000  قاموا بالضغط على الإعلانات ـ للإشارة فهو المعدل الطبيعي للنقرات بالنسبة لعدد الزيارات ـ  فربحك اليومي هو 8  دولار في اليوم دون احتساب سعر الظهور، بمعنى ربح 320 دولار في الشهر.

    مع الإشارة الى أن سعر النقرات لا تتحكم فيه أنت، لكن يتحكم فيه صاحب الاعلان وجوجل  أدسنس وجنسية زوارك ولغة موقعك.

كيف يتم احتساب الأرباح في جوجل ادسنس ؟

إحتساب الأرباح في جوجل أدسنس يختلف حسب نوع تحقيق الدخل الذي تعتمد عليه، فمقدار الربح بالنسبة للمواقع الالكترونية يختلف عن الربح من اليوتيوب، ويختلف كذلك ان كنت تربح من جوجل أدسنس بدون موقع أو قناة، واليك بعض الفروقات.

  بالنسبة للمواقع والمدونات: يتم إحتساب الأرباح بالنسبة للمواقع بالنقر على الإعلان، وعدد ضهور الإعلانات، فعند النقر على الإعلان يتم إحتساب النقرة ، هناك إعلانات تتطلب الوصول الى ما بعد الإعلان اي الولوج الى ذلك الإعلان و تصفحه قليلا ، بل هناك بعض مواقع تحتسب لك النقرة ان قمت بإدخال بعض المعومات وغالبا تكون الاميل او رقم الهاتف وهنا يكون سعر النقرة بأكثر من دولار وقد يصل لأكثر من عشر دولار، كما تحسب بعض الأموال بإستخدام الزيارات، اي العائد مقابل الألف ظهور ، لكنه ضعيف في المواقع.

 بالنسبة لليوتيوب : نفس الشيئ ، فالنقر هو الوسيلة الأساسية للربح من إعلانات أدسنس، وأحيانا في اليوتيوب نرى إعلانات قبل الفيديو و لا ننقر عليها، وهنا جوجل أدسنس تحتسب لك هذا الإعلان باعتباره مشاهدة وليست نقرا و هي الوسيلة الأكثر إنتشارا لتحقيق الدخل من اليوتيوب.

بالنسبة لتطبيقات الموبايل : يتم تحقيق الدخل أيضا على النقر و على المشاهدة و أحيانا المشاهدة تكون مرتفعة  أكثر و ذلك عائد لإعلانات الـ Intertitial او الإعلانات التي تملأ الشاشة وتغطيها بالكامل.

متى يتم إرسال الأرباح من جوجل أدسنس؟

بعد ان تتوفر على الحساب وتضع إعلانات جوجل أدسنس، تأكد انه لا يمكنك إضافة طريقة سحب الأرباح من حسابك الجديد في نفس اليوم، يتوجب عليك  ان تصل الى الحد الأدنى لقبول الدفع الذي هو 10 دولار من الأرباح في حسابك ، بعد ان تصل الى هذا المبلغ ، يتم إرسال كود تحقق (PIN Code)  الى عنوانك الذي وضعته عند التسجيل، لذا احرص ان تتسجل بمعلومات صحيحة، وهنا نشير انه بامكانك تغير العنوان في حسابك لكن لا يمكنك تغير اسم الدولة لان  هناك  دول ممنوع ان تفتح فيها حسابات جوجل ادسنس، بعد ان يصلك الكود و تُدخله في حسابك ليتم التحقق منه ، الان يتوجب عليك ان تصل الى الحد الأدنى من الأرباح لقبول السحب وهو ان تتجاوز 80 دولار.

جوجل ادسنس يدفع لك بعد 30 يوما تقريبا من نهاية الشهر الذي يمكنك أن تصبح مؤهلا لتلقي الدفع.
إلى هنا نكون قد حاولنا قدر المستطاع وحسب تجربتنا في الربح من هذا المجال، أن نجيب عن أكثر الأسئلة شيوعا في المنتديات والتي غالبا تكون الاجابة عنه مقتضبة ولا تفي بالغرض.

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة