السبت، 8 ديسمبر 2018

أنواع إعلانات جوجل أدسنس


أنواع إعلانات جوجل أدسنس



جوجل أدسنس هي شركة تابعة للشركة العملاقة جوجل وتعتبر شركة إعلانية، تسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع اعلانات أدسنس على مواقعهم، أو على مقاطف الفيديو، مقابل أرباح معينة؛ حتى ارتبطت كلمة جوجل أدسنس بتحقيق الربح من الانترنت.

تعتبر جوجل أدسنس من الخيارات المهمة لأصحاب المواقع أو المدونات أو قنوات اليوتيوب، الذين يريدون الحصول على عائدات مادية عن طريق نشر الإعلانات على مواقعهم هي الأفضل في هذا المجال على الاطلاق، وقد خصصنا عدة تدوينات للربح من هذا المجال للاطلاع عليها زوروا القسم الخاص بالربح من جوجل أدسنس.

يحاول جميع أصحاب المواقع والمدونات استخدام أحجام البانرات المختلفة لتحديد التنسيقات التي تحقق أفضل أداء لمواقعهم على الويب، للرفع من أرباحهم وزياد نسبة النقر مع الظهور، كما أن مهندسو جوجل أدسنس يعملون على إجراء اختباراتهم وتجاربهم  الخاصة لمعرفة كيفية أداء الإعلانات على مواقع الويب.

جوجل أدسنس لديها العديد من أحجام البانرات وأشكال الإعلانات التي يمكنك إضافتها على موقعك الخاص، وليس كل منها تأتى بنفس المستوى من النتائج، لذا تجد بعض المواقع التي تحسن اختيار أشكال الإعلانات ونوعها لديها نسبة النقر عالية بالمقارنة مع غيرها.

أحجام اعلانات جوجل ادسنس الأكثر نجاحًا

حسب التجربة الشخصية وتجربة الخبراء فإن الأحجام العريضة يكون أدائها أفضل بكثير من الأحجام الطويلة، لذا احرص أن تكون اعلاناتك طويلة.

 أما بالنسبة للمقاسات فأفضل الأحجام هي  336‏x‏280 مستطيل كبير، و300‏x‏250 مستطيل متوسط، و728‏x‏90 ليدربورد، و300‏x‏600 يغطي نصف الصفحة.

انواع اعلانات جوجل أدسنس

Text & display ads
هذا النوع خاص بالإعلانات النصية والصور، في الغالب يستخدم أسفل الهيدر وأعلي الفوتر وفي الشريط الجانبي، وللحصول علي حجم مناسب لكل انواع الشاشات من طابليت وحاسوب وهواتف ذكية، أنصحك باختيار خيار responsive أثناء إعداد الإعلان.

Matched content
هذا النوع من الإعلانات مخصص للوضع أسفل محتوي الموضوعات، بحيث يظهر كاقتراحات لموضوعات أخري ربما يفضلها القاريء.

انتباه: نشير هنا أنه ليست كل المواقع المشاركة في أدسنس، مسموح لها بإستخدام هذا النوع من الإعلانات، لأن جوجل أدسنس قد تعتبره تمويها منك للزائر كي يضغط على الإعلان، لأنه كما قلنا يبدو كعنوان لمقالة أخرى وليست اعلان.

نقترح عليك قبل وضع هذا الإعلان، أن تتاكد من أن هذا النوع من إعلانات أدسنس متاح لموقعك، قم بالذهاب لصفحة setting في حسابك بأدسنس.
ثم اضغط my sites ثم اضغط Matched Content. من المفترض أن تجد علامة صح باللون الأخضر أمام إسم موقعك في هذه الصفحة بحسابك، فان لم تجد تلك العلامة في حسابك فاعلم أن موقعك ليس مؤهلا لوضع هذا النوع من الإعلانات لذا تجنب وضعه وإلا قد تؤسل لك جوجل أدسنس تنبيها بهذا الاشكال.

In-article ads
هذا النوع من الإعلانات مناسب للوضع في وسط المحتوي النصي للمقالات، ويمكن التحكم أيضاً في بعض خصائصه بحيث يكون متناسب مع المحتوي سواء من حيث الجم والمقاسات.

In-feed ads
هذا النوع من الإعلانات مخصص للوضع بين قائمة المقالات، سواء في صفحة الأقسام أو الوسوم. ويمكنك عمل الإعدادت المناسبة في الحجم والأبعاد، لكي يكون متطابق تماماً مع عرض المقالات.

Auto Ads
هذا نوع مختلف نوعا ما عن الإعلانات العادية، يمكن استخدامه لكل صفحات الموقع بشكل عام، ولكنه مخصص لزوار الموبايل فقط. ويظهر وفقا لمعادلة خاصة يحددها جوجل أدسنس بناءاً علي خبرة كل زائر علي حدا.
يمكنك الوصول له من خلال My ads ثم Auto Ads.

Vignette ads
هذا الاعلان عبارة عن إعلان غالباً ما يكون صوري يغطي محتوي الموقع كله، ويظهر فوق المحتوي نفسه، ويمكن الخروج منه بالضغط علي علامة x بالأعلى.

Anchor ads
هذا الإعلان هو عبارة عن شريط إعلاني صغير ثابت بأسفل الصفحة، حتي عندما يقوم الزائر بعمل scroll يكون ثابت في مكانه، ويمكن للزائر إخفاءه من خلال الضغط عليه من الأعلي في المنتصف.

نصائح في الربح من ادسنس

نصائح عامة ومتنوعة بخصوص التعامل مع جوجل أدسنس:
حاول أن تعرض إعلانات متعددة فجوجل ادسنس يسمح لك باستخدام اكثر من وحدة إعلانية في الصفحة، بشرط وجود محتوى كافٍ جرب مواضع وأشكال إعلانات مختلفة لاختبار المجموعات التي تحقق أفضل أداء لك.

والأهم من هذا وذاك، لا تخالف سياسات جوجل أدسنس، حتي ولو وجدت بعض المواقع تفعل ذلك دون مشاكل فقوالب المدونات تختلف منها ما هو مقبول في قالب معين وممنوع في قالب آخر،

المخاطرة هنا سوف تكون التضحية بحسابك وما به من رصيد، ولن تجد أفضل من جوجل أدسنس في هذا المجال، نعم هناك الكثير من المواقع تعتبر بديل لجوجل أدسنس لكنها أقل ربحا ومصداقية.

0 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة