الجمعة، 7 ديسمبر 2018

نصائح حول الربح من الإنترنت


نصائح حول الربح من الإنترنت



الكثير من الشباب العربي أصبح يعتمد على دخله اليومي على الانترنت، إذ نجد الالاف يعملون عبر الانترنت ويحققون مداخل شهرية مهمة، سواء كان ربحا من الانترنت أو عملا عبر الانترنت، لكن أغلب الشباب العربي ليس له تكوينا متخصصا في الربح من الانترنت، فنجده يعتمد على نفسه أو بعض معارفه، فيقعون في الكثير من المواقع النصابة، خاصة في زمن كثرت فيه مواقع الربح من الانترنت وتعددت طرق العمل عبر الانترنت.

وبمجرد البحث في جوجل وغيره عن الربح من الانترنت، تجد العشرات بل المئات من المقالات المخادعة، مثل اربح خمسين دولار في ساعة أو اربح ألف دولار يوميا، مع العلم أن أصحاب هاته المواقع لا يربحون شيئا، أو يعتمدون في الربح من الانترنت على كثرة الزوار أو الربح من الرفرال فقط، لكل هاته الأسباب وغيرها ارتأيت أن أخصص هاته المقالة لأهم النصائح التي ستحتاجها وتنير لك طريق الربح والعمل من الانترنت.

1.    توفير المكان المناسب للعمل
وفر لنفسك مكاناً مناسباً للعمل، وجهزه بالأدوات المناسبة، من مقعد مريح، ومذكرة لتسجيل الملاحظات وغيرها، واحرص أن يكون المكان الذي تعمل به يصله الهواء وضوء الشمس، فمن المهم أن تعمل في بيئةٍ جيدةٍ.

2.    أحسن استخدام الحاسوب
لا شك أنك  ستسخدم جهاز الحاسوب كثيراً في عملك، لذا احرص على أن تجلس جلسة مريحة ومستقيمة، لتفادى آلام الظهر والعنق، ولا تجلس كثيرا فتتعب وتمل من عملك، حاول أن تكون إضاءة المكتب أو مكان الاشتغال أكبر من إضاءة الحاسوب، تفاديا لأمراض العين وتعبها.

3.    أحمي حاسوبك
احرص على حماية جهازك من خطر الفيروسات والمخترقين، كي لا تضيع مجهوداتك في مهب القراصنة، فقد تتسجل في مواقع هدفها الأول والأخير اختراق الحواسب، وجمع المعطيات الشخصية لاستعمالها لاحقا في قضايا الإرهاب والقرصنة واختراق الحسابات المالية والبنكية، وهنا أنصحك أخي الزائر بضرورة اعتماد مضادات الفيروسات المدفوعة، وتخلى عن المجانية فحمايتها محدودة جدا.

4.    ابدأ بما تعرف فورا
كفى من البحث عن طرق الربح من الانترنت دون الشروع في العمل، هيا ابدأ بما تعرف وستتطور فيما بعد، وتحسن مداخيلك، فكل شيء تحتاجه للربح من الإنترنت هو موجود بالفعل على الإنترنت، هناك مواقع اجتماعية ومنتديات ومجموعات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث وتشرح كل شيء، وهناك دائماً حلولا لأي مشاكل قد تواجهك، المهم ابدأ اليوم قبل الغد.

5.     أحسن استخدام محركات البحث
تعلم كيف تبحث في محركات البحث، تعلم كيف تقوم بالتسجيل في المواقع، تعلم كيف تتواصل مع خدمات الدعم عند الحاجة، محركات البحث ستزود بالكثير من المعطيات حول الشركات التي تنوي العمل معها.

6.  افحص المواقع قبل التسجيل فيها
لا بد من فحص المواقع قبل التسجيل فيها، خاصة التي تتطلب دفع بعض المال في البداية كمواقع الاستثمار أو مواقع الفوركس، المواقع والشركات التي تتعامل معها يجب أن تكون مضمونة مثل جوجل أدسينس أو حسوب واذا كانت مواقع الفوركس يجب أن تكون مضمونة، وذلك من أجل تجنّب عمليات النصب والاحتيال وعدم إضاعة وقتك من دون جدوى، وهنا احيلك على مقالة ستهمك كثيرا تحت عنوان : كيف تعرف مصداقية أي موقع؟.

7.   البحث عن مصادر ومواقع موثوقة
ابحث عن مصادر موثوقة وتابع المواقع الصادقة المتعلقة بالربح من الانترنت، كي تستطيع تنويع مصادر الربح من الانترنت الخاصة بك، ابتعد قدر الإمكان عن الجديد في هذا المجال الى أن يتبث موقعه في السوق.

8.  الصدق في التعامل مع المُتلقي
لا بد أن تكون صادقا عند الترويج للمنتجات معينة، ولا تهول في وصف محاسنها بأكثر من اللازم، وإنما إعطاء رأيك بمصداقية حتى تتلقّى ردود إيجابية من المُتلقي، فكثيرة هي المواقع التي تكذب أو تبالغ بشكل كبير في وصف منتج معين فيخسرون الزوار والزبناء، بل أكثر من ذلك يحدرون من موقعك.

9. جرب العمل الجماعي
العمل الجماعي خيار رائع ومتاح دائماً، وهناك منتديات خاصة بالعمل الجماعي يمكنك الاستفادة منها، فمهما كان طريقك في الربح من الإنترنت فهناك دائماً شريك محتمل يمكنك التشارك معه، سواء فيما يخص تبادل التجارب والخبرات أو التمويل المشترك، فمن المهم جدا أن تتواصل مع أشخاص أكثر خبرةً منك لتستفيد منهم في تطوير عملك.

10.  نوع من مصادر دخلك
اعتمد على أكثر من طريقة للربح والعمل من الانترنت، فان كنت من أصحاب الخبرات فاعتمد وانشر روابطك في أكثر من منصات العمل الحر.

11.    التخصص في مجال معين 
التخصص في مجال معين أو نيتش محدد هو العامل الأساسي الذي سيحدد فشل أو نجاح مسيرتك في الربح والعمل من الانترنت، وتركيزك في مجال واحد يجعل مجهودك مكثف وتركيزك أعلى، وهذا لا يتعارض مع التوصية السابقة.

12.    التسويق والتعريف بمشروعك أو خبراتك
التسويق لعملك يجب أن يكون مدروسا بشكل كبير، سواء كنت تسوق في المنتديات أو المواقع، فان كانت لديك خبرات معينة فمن سيتعرف عليه؟، هل سيطرقون أبوابك؟ حتما لا، إذن لا بد من وضع خطة تسويقية لخبراتك ومهاراتك أو منتجاتك.

13.   قراءة جميع بنود الموقع واتفاقية المستخدم
تأكد من قراءة جميع الشروط والتعليمات المتعلقة بكل منتج ستروج له أو أي موقع ستتسجل فيه، قبل أن تبدأ بالعمل او الترويج حتى لا تقع في مخالفات ومعاملات محظورة فتضيع مالك أو جهدك ووقتك أو هما معا، وأحيانا قد يؤدي هذا الى اغلاق حسابك بمافيه من أموال سواء المودوعة أو المربوحة.

خلاصة التدوينة:
هذا ونشير في نهاية هاته التدوينة أن الربح من الإنترنت يحتاج وقتاً طويلاً، فلا تتوقع أن تحقق أرباحاً كبيرة من هذه الطريقة، أو تلك إلا في حالات استثنائية، فهذا المجال يحتاج للوقت والمثابرة والاستمرارية، والأرباح ستأتي اتباعا ومع مرور الوقت.

0 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة