الأربعاء، 12 ديسمبر 2018

الربح من بيع المواقع وصفحات الفيسبوك على موقع Flippa


الربح من بيع المواقع وصفحات الفيسبوك على موقع Flippa



سنخصص هذه التدوينة لشرح موقع Flippa فهو عبارة عن موقع عالمي شهير جدا، والمتربع على عرش بيع المواقع والدومينات صفحات الفيسبوك والتطبيقات على مستوى العالم، فقد أصبحت عملية بيع الدومينات أو ما يعرف بـ flipping website من الأعمال المربحة في الانترنت، حيث حقق منه الكثير من الشباب العربي أرباحا طائلة، كما أن الكثير من المدونين الذين يتخلون عن التدوين لسبب او لآخر عادة ما يستخدموا فليبا لبيع مواقعهم.

كما يمكنك إنشاء موقع متخصص في مجال معين، أو موقع ذو علامة تجارية لبضعة أشهر ثم تقوم ببيعه بسعر مرتفع، وسنتطرق لاحقا الى كيفية جلب ألاف الزوار للموقع وبشكل مجاني لرفع سعره وتحقيق أكبر ربح ممكن.

إن تجارة المواقع والتطبيقات أصبحت تجارة كبيرة ونشطة جدا فهناك اشخاص محترفون في هذا المجال يقومون بشراء الدومينات الرخيصة بغرض اعادة البيع بعد ادخال بعض التحسينات عليها أو رفع عدد متابعيها وزوارها.

فإن كان لديك موقع او مدونة أو نطاق مدفوع أو تطبيق للهواتف الذكية، وترغب في بيعه فإن موقع Flippa هو الخيار الأمثل والأفضل والضامن لحقوقك، فما عليك سوى فتح حساب ثم إضافة موقعك أو تطبيقك أو الدومين الذي تمتلكه، مع وضع السعر الافتتاحي ليبدأ المزاد على الدومين الخاص بك، بحيث أن كل شخص يعجبه نطاقك او موقعك أو تطبيقك يقوم بعرض سعر معين، وأنت إما تقبل به أو تنتظر إلى أن يقوم شخص آخر بالمزايدة عليه ودفع ثمن أعلى.

وما يميز موقع Flippa عن المواقع الأخرى المشابهة انه يحتوي على لوحة تحكم سهلة الاستخدام بشكل كبير جدا كما أن طريقة البيع تختلف بشكل كبير عن غيره، وذلك لضمان حقوق البائع والمشتري، فكثير من المواقع العربية والمنتديات العربية تفتح قسما خاصا لبيع مواقع الانترنت أو تطبيقات الهواتف الذكية، لكن لا وجود لضمانات حقيقية للطرفين، عكس موقع فليبا.

وهنا نشير الى أمر مهم جدا وهو لا داعي للتفكر في عرض موقع أو دومين او تطبيق ليس لك لأن موقع Flippa يقوم بتزويدك بكود يطلب منك وضعه داخل موقعك أو في لوحة تحكم الدومين الخاص بك ليتأكد من ملكيتك لهدا الموقع المراد بيعه تفاديا لعمليات النصب والاحتيال، وبالنسبة لعملية الدفع فإنه يمكنك سحب أموالك التي تجنيها عن طريق البيع عبر بايبال أو وسائل الدفع الأخرى.

عملية التسجيل وبيع الدومينات في موقع Flippa

أولا ادخل للموقع من هدا الرابط وقم، بالاشتراك ببريدك الكتروني الأساسي، الذي تقوم بالدخول عليه بصفة دورية أو يومية، حيث ان معظم الاتصالات ستتم عبر رسائل البريد الإلكتروني.

املأ معلوماتك الشخصية بشكل صحيح في ملف التعريف الخاص بك ثم قم بتحميل صورة الملف الشخصي لأنها تجعل انطباعا جيدا لدى المشتري.
بعد ذلك قم بعمل قائمة بالدومينات او التطبيقات التي تريد بيعها، مع وصف دقيق وشامل لها، على أن يشمل المعلومات الأتية:
1.  نبذة عن البائع الاسم والدولة والمهنة ان أمكن
2.  نبذة مختصرة عن معلومات تخص الدومين وخاصة مجال الدومين 
3.  نقاط القوة في الدومين منها على وجه الخصوص اسم الدومين، امتداد الدومين، تأمين الدومين
4.  الفائدة التي يمكن ان تعود على المشتري من شراء الدومين، خاصة ما يتعلق بالأرباح المنتظرة
5.  عدد الزوار ومصادرهم ومواقعهم
6. مقدار الربح المتوقع خاصة ان كنت مسجلا في جوجل أدسنس او كشوفات مالية ان كان يتعلق بمتجر الكتروني.
7.  إن كان بإمكانك أن تضع إثباتات فهدا أفضل مثل صورة لعدد الزيارات الشهرية، أو صورة لكشف أرباح جوجل أدسنس وغيرها من الإثباتات التي تعطي قيمة إضافية لموقعك.
اليك صورة عن موقعي أرباح برو arbahpro سبق وأن وضعته للبيع مند حوالي سنة  بسعر 1500  دولار لكني تراجعت عن بيعه :


واليك صورة لبعض المواقع الأخرى المعروضة في الموقع  والتي تبين السعر وواجهة الموقع أو الصورة المختار التي يضعها البائع لجدب اهتمام المشترين.


بعد عرض موقعك أو تطبيقك سيتم التواصل مع المشترين المهتمين من خلال بطاقة البيانات التي قمت بتسجيلها عبر البريد الالكتروني الذي تسجلت به، فمن المهم الدخول لبريدك من الحين للآخر، وحينما تجد عرضا مناسبا يمكنك الضغط عليه وقبوله ليتم ارسال المال اليك وتتم عملية البيع بشكل نهائي، فتأخد أنت أموالك من الموقع، ويأخذ المشتري الدومين ولوازمه من الموقع فهو الضامن لحقوق البائع والمشتري.

خلاصة التدوينة
الى هنا نكون قد أشرنا بشكل بسيط لهذا الموقع الصادق المتخصص في بيع الدومينات والتطبيقات وصفحات الفيسبوك، ونأكد أن عمليات بيع وشراء الدومين أصبحت مربحة بشكل كبير، فيمكنك انشاء موقع الكتروني أو شرائه بسعر رخيص جدا، ثم تذهب الى مواقع متخصصة في توفير المئات او الالاف من الزيارات الحقيقية مقابل مبالغ مالية بسيطة، وأحيانا يمكنك الاستعانة بمواقع تبادل الزيارات المجانية لتحسين ترتيب الموقع في اليكسا ومن تم إعادة بيع الموقع بسعر كبير وجني الأرباح.

1 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

هناك تعليق واحد:

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة