الاثنين، 17 ديسمبر 2018

طرق الربح من يوتيوب بدون جوجل ادسنس AdSense


طرق الربح من يوتيوب بدون جوجل ادسنس AdSense



الربح من اليوتيوب ليس محصورا فقط على جوجل أدسنس كما يعتقد البعض، بل هناك عدة طرق للربح من اليوتيوب وقد تكون الأرباح أكثر من جوجل أدسنس خاصة ان كانت لنا قناة يوتيوب بمشتركين مميزين.


كما يمكن الربح من اليوتيوب عن طريق جوجل أسنس وطرق أخرى وهذا ليس فيه أي مخالفة لسياسة جوجل أدسنس على الاطلاق.والمزج بينهما يحق أرباح جد مهمة لمن يحسن تحقيق الربح من قناته.

لذا سنتطرق في هاته التدوينة للربح من اليوتيوب بدون استخدام جوجل أسنس، ونؤكد على شرعية كافة الطرق التي سنتطرق اليها وعدم وجود ما يُعارضها، سواء في لائحة جوجل أسنس أو لائحة YouTube اليوتيوب.

وقبل الحديث عن هاته الطرق نحيلك على تدوينة مهمة سبق و أن تطرقنا فيها الى عدة أسرار للربح من اليوتيوب تحت عنوان : أسـرار وكـيـفـيـة زيـادة الأربـاح مـن الـيـوتـيـوب.



الحصول على راع رسمي للقناة

إن كانت لديك قناة متخصصة في مجال معين كالهواتف الذكية مثلا أو الطبخ، وان كنت تحقق ملاين المشاهدات شهريا، فيمكن أن تعقد شراكات مع الشركات والمؤسسات ذات الصلة بموضوع قناتك، وتستطيع الربح من تلك الرعاية ربحا مميزا.

التسويق الالكتروني

لعل الجميع يعلم أن التسويق الالكتروني يحقق أرباحا طائلة لأصحابه، فإن كان لديك قناتك يوتيوب بها عدد من المشتركين لا بأس به، فما عليك الا عقد شراكات مع مواقع شهيرة، مثل أمازون وكليك بانك، وجيربيست، وعلى بابا وغيرهم، والبدء بعد ذلك بالترويج لمنتجاتهم من خلال قناتك فهذا هو الطريق السليم نحو الاحتراف والنجاح وتحقيق ربح ممتاز من اليوتيوب بعيدا عن جوجل ادسنس، أو معها في نفس الوقت.

التسويق الالكتروني هو نوع من التسويق تقوم فيه ببيع مُنتجات الآخرين، مع أخذ نسبة ربح من خلال كل عملية بيع تتم عبر رابطك.

بيع منتجاتك الخاصة

إن كانت لديك مهارات يدوية أو حرفية، وتستطيع انتاج بعض الأشياء مثل الديكورات المنزلية، فبإمكانك وضع فيديوهات احترافية وعرضها في قناتك، والترويج لقناتك عبر الجمهور والزوار المناسبين، كما يمكنك تطوير وزيادة الأرباح من خلال القيام بحملات اشهارية سواء لقناتك أو لمنتوجاتك.

مراجعة المنتجات الجديدة

تستطيع من خلال قناة اليوتيوب YouTube ان تقوم بمُراجعة مُنتجاتك لشركات عالمية وعرضها في قناتك لتقوم ببيعها بعد ذلك وتكون نسبة مهمة، كما يمكنك الاقتصار على تقديم طلبات لعدة منتوجات لشركات عالمية وتحصل منهم على منتجات بالمجان مقابل أن تقوب بعمل فيديو اشهاري لها وتقوم أنت فيما بعد ببيع ذاك المنتوج، نشير هنا أن العديد من المنتجات تعطى بالمجان قصد المراجعة وتكون قيمتها أزيد من مائة دولار.

ننصحك هنا بمراسلة الشركات المصنعة للهواتف مثل سامسونغ وابل، وعقد اتفاق معهم وستحصل على آخر اصدارات الهواتف بالمجان، لتقوم بمراجعة لها، غير أنهم يضعون شروطا ولا يقبلون بالقنوات الصغيرة وغالبا ما يطلبون أن يحصل فيديو المراجعة على ما لا يقل عن مائة ألف مشاهدة.

الربح من تبرعات المتابعين

الربح من تبرعات المتابعين تقوم به الكثير من القنوات الكبرى ولا عيب فيه على الأطلاق، فأنت تقدم محتوى مميز وحصري وتبدل مجهودا في ذلك، ولضمان الاستمرارية يمكنك القيام بحملات على راس كل شهر أو بشكل دوري لجمع تبرعات لقناتك، وكن متأكدا إن كانت لقناتك إضافة مميزة فحتما ستحصل على الكثير من التبرعات.

الربح من اليوتيوب عن طريق الدعاية للعلامات التجارية

هذه الطريقة صالحة للقنوات الكبيرة والمشهورة، وهي من أكثر الطرق ربحية على الاطلاق لمن يمتلك قناة بها الكثير من المتابعين وملاي المشاهدات شهريا.

يمكنك مثلا مراسلة موقع أحد المواقع المتخصصة في التجارة الالكترونية، أو مواقع التأمينات أو البنوك سواء التقليدية أو الالكترونية، وتتفق معهم على أن تقوم بفيديو اعلاني للموقع وخدماته المميزة وتضمن مشاهدات كثيرة للفيديو وبتلك الطريقة قد تكسب أزيد من مائة دولار عن كل فيديو.

الربح من برامج  Sponsorship

تعتبر هاته الطريقة مميزة للبعض، ووسيلة ناجحة للغاية للربح من YouTube وهي الاشتراك في برامج الرعاية مثل:
موقع Freedom هو شريك مميز وموثوق ليوتيوب YouTube تستطيع من خلاله ربح الكثير من الأموال، وتستطيع ربح 60% من الأرباح فيما تأخذ Freedom 40% منه.



موقع  Famebit هذا الموقع له شراكات كثيرة ومتعددة من الشركات المُساهمة فيه، تضع شرطا للقبول وهو أن تكون قناتك بها أكثر من 5000 مُشترك، وهو عدد ليس صعبا.

موقع  Grapevine logic هذا الموقع الموتوق والصادق يُعطيك هذا الكثير من المهام الخاصة بصُنع المُحتوى، وفي المُقابل يمنحك الجوائز والمال، يتميز بعدم وجود حد أدنى لعدد المُتابعين لديك لتتمكن من الاشتراك.

وهناك الكثير من المواقع الشهيرة لكننا نفضل هاته المواقع التي ذكرتها نظرا لعدم وجود عقبات في التسجيل أو شروط معقدة كما أنها تقبل القنوات العربية.

خلاصة التدوينة
الى هنا أكون قد أشرت الى بعض الأفكار لربح من اليوتيوب بعيدا أو في نفس الوقت مع جوجل أدسنس، وتبقى هناك عدة طرق يمكنك تحقيق الأرباح منها، ولا تنسى أن الربح بهاته الطرق يحتاج بذل المزيد من المجهود، وتكريس الكثير من الوقت للحصول على فيديوهات احترافية تجذب المزيد من الزوار.

1 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

هناك تعليق واحد:

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة