السبت، 16 سبتمبر 2017

الربح من اليوتيوب Youtube 2018

الربح من اليوتيوب Youtube 2018



   الربح من اليوتيوب يحتل المرتبة الأولى من بين العديد من طرق ربح المال من الانترنت، في حين تبقى المرتبة الأولى للتسويق الالكتروني بكافة فروعه، أما من يعتقد أن الربح من جوجل أدسنس هو من يحتل المرتبة الأولى في مجال الربح من الانترنت فهو خاطئ.

   فاليوتيوب هو ثاني محرك بحث بعد محرك البحث جوجل، لذلك
 فاليوتيوب اتخذه الكثير من الشباب وسيلة دخل ومصدر عيش مريح وبدون تعب، والكثير من الشباب العربي يجني منه الألاف من الدولارات في الشهر.

   إذن في هذه التدوينة سنعرف طرق الربح من اليوتيوب خطوة خطوة:

وقبل الخوض في تفاصيل هذا الموضوع نشير ونؤكد ان افضل طرق الربح من الانترنت حاليا والتدوينة بتاريخ ماي 2018 هي الربح من العملات الالكترونية مجانا ننصحك بدخول هذا الميدان فهو الاسهل والاسرع في الربح ولا يحتاج مؤهلات.

الخطوةالأولى: إنشاء قناة على اليوتيوب

   معلوم أن اليوتيوب تابع لشركة جوجل، فبمجرد فتح حساب الجيميل، فإن جوجل تمكنك من قناة على اليوتيوب، فما عليك إلا اختيار الاسم المناسب للمجال الذي ستعمل عليه، والشرح الكافي لموضوع قناتك مع اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة.

الخطوة الثانية: إضافة المحتوى الى قناتك

   تعتبر هذه المرحلة مفتاح نجاحك في الربح من اليوتيوب والانترنت بصفة عامة، فبمجرد أن تنشئ قناتك ابدأ برفع الفيديوهات، فقناتك لا بد وأن تكون متخصصة في مجال معين، فإن كان لك اهتمام بمجال معين، فقم بتصوير فيديوهات حوله، الأفكار متعددة في هذا المجال هناك مجال الطبخ، مجال التقنية، مجال التغدية والرجيم مجال الضحك والترفيه مجال المعلومات الغريبة والمفيدة، المهم اختر مجالا تجد نفسك فيه،

   حاول قدر الإمكان أن تكون تلك الفيديوهات ذات جودة عالية، ومن الأفضل ألا تكون طويلة حتى لا يمل منها الجمهور المتابع لقناتك، وكلما كنت منتظما في رفع الفيدوهات كلما استطعت كسب جمهور متزايد ومتفاعل، تعلم ابجديات التعديل على الفيديو، فالمونتاج يضيف لمسات سحرية على قناتك ،وبدونه لن تذهب بعيدا في هذا المجال.

   يمكنك في البداية أن تقوم برفع فيديوهات لا تحمل حقوق ملكية، كي تستطيع في أقصر وقت ممكن أن تحصل على العشرات من الفيديوهات في قناتك، قم بوضع شعار مميز لقناتك وبوضع علامات تميزك عن غيرك في جميع فديوهاتك.
لكن تحرى الدقة في اختيار الفيديوهات كي لا تقع في خرق حقوق الملكية، فاليوتيوب صارم في هذا المجال كصرامة جوجل أدسنس

   الطريقة التي أشرنا اليها تبقى هي السليمة والمفضلة لدى الكثير، فانت تقوم ببناء قناة خاصة بك، يعني محتوى حصري خاص بك وحدك، وأنصح بهذا من يريد العمل على المدى البعيد، النجاح سيأتي حتما والارباح ستأتي بعد حين، قطرة قطرة ومع مرور الوقت ستجد لك دخلا محترما، لذلك أنصح من يريد بداية مشروع خاص به في مجال الربح من اليوتيوب العمل في مجال يحبه، ويعرف فيه حتى لا يصاب بالملل خاصة أن الأرباح لا تأتي من اليوم الأول أو الشهر الأول.

   هناك طريقة أخرى أسرع من الأولى، تعتمد فقط على المحتوى المجاني عبر الأنترنت، كثرة الفيديوهات المرفوعة فيديو أو اثنان كل يوم،  مما يعطي فرص مشاهدة كبيرة لفيديوهات قناتك من البدايات الأولى، لكن سلبيات هذه الطريقة أكثر من ايجابياتها، حتما ستصلك إنذارات من اليوتيوب حول حقوق الملكية، كلما قمت برفع فيديو قام شخص آخر برفعه قبلك، مما يعرض قناتك للفقدان والاغلاق، على خلاف القناة ذات المحتوى الحصري الخاص بك والتي ستعمر طويلا دون اندارات أو مشاكل مع اليوتيوب وغيرها ممن قد يدعون حقوق الملكية.

الخطوة الثالثة: تفعيل خاصية الربح من اليوتيوب

   بعد انشاء قناتك ورفع فيدوهات متميزة وبعدد محترم، يبقى ان تقوم بتفعيل خاصية الربح من اليوتيوب أو ما يعرف باليوتيوب بارتنر، فما عليك سوى ربط قناتك بحساب جوجل أدسنس لتبدأ الربح من اليوتيوب، هذا مع الإشارة أنه في السابق كانت عملية الربح من اليوتيوب بدون شروط، الأن هناك شرط الحصول على 10  الالاف مشاهدة كشرط لقبولك.

الخطوة الرابعة: نشر المحتوى على قناتك

   نشر الفيديوهات والتعريف بقناتك تعد أصعب مرحلة بعد جودة المحتوى، فقد تكون قناتك بها موضوعات حصرية، وفيديوهات ذات جودة عالية، لكن إن لم تسوق لها فلن تنجح في مهمتك، لان المنافسة في هذا المجال كبيرة جدا.

   اليك أهم الطرق لنشر فيديوهاتك على أوسع نطاق، لتبدأ الربح من اليوتيوب بطريقة المحترفين.

1ـ المنتديات
   النشر في المنتديات خاصة ذات الاهتمام القريب والمشابه لموضوع قناتك مفيد جدا، وحتما سيعود عليك بالمئات من المشاهدات، خاصة وأننا نعلم أن المنتديات عبارة عن ساحة وسوق مفتوح لنشر وعرض ما نريد من مواضيع وفيديوهات.
حاول التسجيل في العشرات من المنتديات القريبة والمشابهة لموضوع فيديوهاتك، وقم بالنشر فيها من الحين للأخر، غير أنه لا بد من قراءة شروط النشر الخاصة بكل منتدى حتى لا يتم إقفال حسابك وحذف فيديوهاتك من المنتدى.

2ـ الفيسبوك وباقي شبكات التواصل الاجتماعي
   معلوم أن الفيسبوك له زوار بالملاين ولعل كلنا له حساب فيسبوك ومتابع لعدة صفحات، ومسجل في بعض المجموعات، لذا ما عليك سوى نشر الفيدو الخاص بك، والتعريف بقناتك على صفحات الفيسبوك والعشرات من المجموعات ذات الاهتمام المتقارب،
    لكن كن حذرا في نشر الروابط، فالفيسبوك لا يدعم نشر الروابط بشكل مباشر، ولتفادي إغلاق حساب الفيسبوك الخاص بك، أو التوقيف المؤقت عليك ان تقوم بإنشاء موقع أو صفحة landing page  وانشر روابطك من خلاله، أو قم بالنشر من حساب آخر ليس أساسيا بالنسبة لك، واعلم أن النشر اليدوي آمن وأفضل من النشر التلقائي أو الألي.

3ـ مواقع تبادل الزيارات
   مواقع تبادل الزيارات كثيرة ومتعددة، يمكنك استعمالها لزيادة المشاهدات خاصة في البداية وقبل التسجيل والشروع في جني الأرباح، لان هذه الطريقة مرفوضة بالنسبة لجوجل ادسنس.

4ـ شراء المشاهدات
   هناك من يستعمل هذه الطريقة، لكنها مكلفة ولا أنصح بها تماما، لأنك ستحصل على مشاهدات بسعر أعلى مما ستجنيه من أرباح، فهي صالحة ومربحة في حالة التسويق الالكتروني والمتاجر الالكترونية.

   شراء المشاهدات هي أيضا ممنوعة بالنسية لجوجل أدسنس، وتعرض حسابك للإغلاق إن أنت لم تحسن التعامل معها، فمثلا هناك من يعرض عليك ألالاف المشاهدات بـ 5  دولارات، فهذا النوع من المشاهدات، ممنوع منعا كليا، نجد مثل هذه الخدمات في منصات العمل الحر التي تعتبر المكان المفضل لأصحاب الخبرات والمهارات لكن يمكنك الاعتماد عليه في التعريف بقناتك في البداية فقط.

   هناك عدة طرق أخرى لزيادة المشاهدات لقناتك، ومن تم زيادة الأرباح، ويبقى المحتوى الجيد لقناتك، والسبق في طرح القضايا، هو العامل الأول والأخير للحصول على مشتركين باستمرار.

خلاصة التدوينة
   الربح من اليوتيوب، أصبح يدر أرباحا طائلة على أصحابها، لكن لا تعتقد أن الربح بهذه الطريقة سهل و في متناول الجميع ، فلا بد من التوفيق في اختيار موضوع القناة، والصبر في البداية لزيادة عدد المشاهدات، وعدد المتابعين لقناتك، وذلك بجودة المحتوى وربط القناة بوسائل التواصل الاجتماعي، التي تهديك نسب كبيرة جدا من المشاهدات، وكذا تحسين وتهيئة قناتك لمحركات البحث لتصدر النتائج، اليك تدوينة قد تهمك تحت عنوان أضف موقعك الى مئات محركات البحث.

توصية التدوينة
قد يبدو لك أنه من السهل انشاء قناة يوتيوب وجني الأرباح منها، خاصة إن كنت متجاوبا ومتفاعلا على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، لكن لا تنسى أن مهمة الحفاظ على قناتك ليست سهلة، خاصة إن كنت تعتمد على فيديوهات بدون حقوق ملكية، أو لم تكن على دراية تامة بشروط  رفع الفيديوهات.
اليك تدوينة جد مهمة 

شـرح كـيـفـيـة الـربـح مـن ebuyclub

واسترجاع جزءا من أموالك عند كل عملية شراء

0 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة