الأربعاء، 13 سبتمبر 2017

كيفية الربح من بيع الصور

كيفية الربح من بيع الصور



   الربح من بيع الصور موضوع تدوينة اليوم، فكما عودناكم زوار مدونة أرباح برو، نحاول قدر الإمكان إفادتكم بكل المواضيع التي تدر أرباحا وأموالا وبأبسط الطرق وأفضلها، فكانت لنا عدة تدوينات للعمل المستقل (Freelancee) والذي يعتبر الوجهة المفضلة لأصحاب الخبرة من ذوي المهارات في المجالات المختلفة، كان أهمها منصات العمل الحر ثم إيجابيات العمل الحر وتدوينة اليوم تأتي في هذا السياق.

   لذا اخترت اليوم أن أكتب في مجال الربح عن طريق بيع الصور، ولعل الجميع يملك وسائل وأدوات التصوير الفوتوغرافي خاصة الهواتف النقالة، كما أن العديد منكم يعتبر التصوير الفوتوغرافي هوايته المفضلة، فلا شك أنك تلتقط الكثير من الصور على مدار اليوم أو الأسبوع، ولا شك أن بعض الصور لقيت ترحيبا وإعجابا من طرف الأصدقاء والعائلة والمحيطين بك، لذا لن تحتفظ بعد اليوم بأجمل الصور في ذاكرة هاتفك أو حاسوبك، بل ستقوم ببيعها وجني الأرباح منها، ولما لا تصبح محترفا في بيع الصور عبر الانترنت، فهناك الكثير من يعتمد على هذه الطريقة كمصدر رزق لعيشه، خاصة إن كان لديك أجهزة تصوير احترافية، و مؤهلاتك تسمح لك بالتعديل عليها من خلال برامج التعديل على الصور.

   مواقع بيع الصور تختلف فيما بينها حول شروط الصور، وعمولة البائع، لكن أغلبها تعطى عمولة تتراوح ما بين 30-50% عن كل صورة تقوم بتنزيلها، وهناك بعض المواقع التي يمكنها زيادة العمولة كلما زادت عدد مرات تحميل الصور.

   إذن على بركة الله ننطلق ونقسم هذه التدوينة الى قسمين، القسم الأول نخصصه لنصائح التصوير، وشروط الواجب توفرها في الصور حتى تحضي بالقبول، وتستطيع بيع العشرات والمئات منها، ثم القسم الثاني نخصصه لأفضل المواقع لبيع الصور.
وقبل الخوض في تفاصيل هذا الموضوع نشير ونؤكد ان افضل طرق الربح من الانترنت حاليا والتدوينة بتاريخ ماي 2018 هي الربح من العملات الالكترونية مجانا ننصحك بدخول هذا الميدان فهو الاسهل والاسرع في الربح ولا يحتاج مؤهلات.

أولا: نصائح التصوير وشروط الصورة

1: جودة الصورة
   يجب عليك التقاط صور بجودة عالية، وبأعلى دقة وأكثر احترافية، فهذه تعد من أهم العوامل لتحقق أكبر قدر من المبيعات، كما أن الصورة يجب أن تكون خالية من أي اهتزازات أو تشويش، فالصور الواضحة هي من تحضي بالقبول لدى المشتري.

   حاول الحصول على صور فائقة الجودة و ذات كفاءة عالية، لأن بعض مواقع بيع الصور تشترط  أن يصل حجم الصورة إلى 40 ميغا بكسل، كما أن هناك مواقع أخرى تشترط أن يكون حجم الصورة بدقة 8 ميغا بكسل فقط ، وهذا يناسب الكثير من الهواتف النقالة وأجهزة التصوير العادية، وهي موجهة بالأساس لهواة التصوير، وكل من لا يستطيع الحصول على كاميرات عالية الجودة وفائقة الدقة و ذات كفاءة عالية.

   بعد التقاط للصورة، فإن كانت ممتازة وذات جودة عالية قم برفعها الى المواقع المختصة والتي سنشير اليها في القسم الثاني من هذه التدوينة  وابدأ بجني الارباح، أما إن كانت الصورة بها بعض النواقص أو إضاءتها قليلة نوعا ما، أو ارتأيت أن تحذف من جوانبها بعص الأمور، فما عليك إلا العمل على معالجتها، حتى تحظى بالقبول لدى عدد كبير من مواقع بيع الصور، و ذلك عن طريق برامج متخصصة في معالجة الصور ـ أغلب هذه البرامج مجاني ـ لجعلها فائقة الجودة و أكثر احترافية، كما أن هذه البرامج، قادرة على جعل الصورة بدرجة نقاء كبيرة، ومعالجة ما بها من تشويش أو اهتزازات فمواقع بيع الصور لا تقبل الصور العادية والرديئة، أو التي ليست على كفاءة عالية، فجودة صورتك تميزك عن صورة غيرك وحتة إن قبلتها مواقع بيع الصور فالمشتر لن يقبل بها وسيبحث عن الأفضل دائما.

3: الكيف خير من الكم
   حاول التقاط صورة واحدة أو اثنين وبدقة عالية، وأن تكون معبرة عن أمر ما وذات جمالية، خير من التقاط عشرات الصور غير دقيقة وبدون بأي تعبير أو جمالية، فالإنترنت عموما وشبكات التواصل الاجتماعي خصوصا، مليئة بالصور، لكن أغلبها صور عادية ومتكررة وبدون أية جمالية أو تعبير، لذا إن كنت ستحترف هذا النوع من العمل عبر الانترنت أحصل على صور منفردة ومعبرة وذات جمالية.

4: الصور الأكثر مبيعا
   الطبيعة الصامتة والمناظر الطبيعية والجمادات، هي الأكثر مبيعا والأعلى سعرا، لذا من الأفضل ألا تأخذ صورة عامة للطبيعة، بل حاول التدقيق في أمر معين يحمل جمالية بارزة، أو أحاسيس معينة، قد تضيف اليها بعض الحيوانات مع الإشارة أن الوجوه قد تضعف من قيمة الصورة خاصة إن كانت وجوها عادية من الأفضل ابتعد عنها.


رابعا: أفضل مواقع بيع الصور

موقع: shutterstock
   الموقع له تصنيف عالمي جد ممتاز إذ يأتي في المرتبة 224  عالميا و395  على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك حسب احصائيات أليكسا وهو ترتيب جد متقدم، وصل عدد مشتركي الموقع الى أزيد من 550 ألف، وهو رقم يدل على مصداقية الموقع، يعتبر أفضل موقع لبيع الصور على الاطلاق، يقدم خدماته المتمثلة في بيع الصور ومقاطع الفيديو والفلاش، لمواقع ومنتديات ومجلات شهيرة، مقابل اشتراكات شهرية، يحدد الموقع سعر 0.25  دولار للصورة الواحدة، غير أن المحترفين الذين تجاوز ربح 500  دولار فصورة تصبح بسعر 0.34  دولار، فما عليك إلا انشاء حساب والبدء بتنزيل الصور وجني الأرباح ، ومن خلال تفحص المواقع وجدنا أن هناك أشخاصا قاموا ببيع الصور وتجاوزت مبيعاتهم الاف الدولارات.

موقع: canstockphoto
   الموقع موجه للجميع، المحترف وغيره، لكونه لا يشترط جودة عالية في الصورة، غير أنه معلوم إن لم تكن صورك ممتازة وذات جودة فلن تجد لها مشتر، الجميل في الأمر أن الصور التي تظهر على هذا الموقع، تظهر أيضا على موقع آخر، شهير ولديه ملاين الزوار fotosearch مما يرفع عدد المبيعات لديك، الموقع يقدم أرباحا تصل الى 50% عن كل صورة.

موقع: istockphoto
   الموقع لديه قاعدة بيانات كبيرة جدا، ويعتبر تجمعا للمصورين الهواة والمحترفين، وهناك من يستطيع بيع المئات من الصور بشكل يومي في هذا الموقع، المشجع في هذا الموقع أنه لا يضع شروطا على الصورة، يكفي أن تكون مقبولة وذات جودة معينة، كما أنه يقبل مقاطع الفيديو والفلاش، غير أنه لا يدفع الكثير مقابل بيع الصور تبدأ أرباحه من 15% عن كل صورة الى 45% إن كانت الصور حصرية ومتفردة وذات جودة عالية.

موقع: 123RF
   الموقع له تصنيف عالمي متقدم، إذ يأتي في المرتبة 1162 عالميا ويحتل المرتبة 2055 على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك حسب احصائيات أليكسا، هذا الموقع موجه للمحترفين في التقاط الصور والتعديل عليها، الموقع يدفع 50% من سعر كل صورة يتم بيعها، ويعتبر بنكا من الصور من حيت عدد الصور المعروضة ومن حيت نسبة الأرباح التي يقدمها للمصورين.

لا تفوتنا الإشارة في هذا الصدد، أن هناك عشرات المواقع الأخرى التي يمكنك من خلالها بيع الصور، وتحقيق ربح يومي مريح مثل موقع Fotolia و موقع eYeKa.

خلاصة التدوينة:
   الربح من بيع الصور يعتبر وسيلة سهلة ومريحة للكثير من الشباب، خاصة في وقتنا الحاضر، حيث أصبح بإمكان الكثير التقاط الصور في الرحلات والسفريات، ومن تم تحويلها الى مصدر للدخل،أما بالنسبة لهواة التصوير فأكيد أن هذه التدوينة ستفتح لهم أفاقا جديدة في التصوير والربح من خلال الصور.

توصية التدوينة:
   هنا لا بد و أن نوصي بضرورة مراجعة أدبيات التقاط الصور، ومعرفة طرق التعديل عليها ولو بشكل بسيط، تم فتح حسابات في أكثر من موقع والبدء بعملية بيع الصور وتحقيق ربح من الانترنت وأنت جالس في بيتك.

نتمنى أن تلقى هذه التدوينة إعجابكم فلا تبخلوا عنا بتعليق ومشاركة
2 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

هناك تعليقان (2):

  1. نشكركم كتيرا على هاده التوضيحات
    ونتمنى انشاء الله أن تشرحوا لنا كيف ننشر الصور في عاده المواقع
    ولكم منى جزيل الشكر

    ردحذف
  2. اخي الكريم كل موقع وله طريقته الخاصة في النشر ما عليك الا الدخول والبحث بنفسك فالامر بسيط اخي قد تجد صعوبة في رفع الصو وهدا تحتاج ان ترفعك صورك في احد مواقع رفع الصور وهي كثيرة وتعمل ببساطة

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة