الأربعاء، 9 أكتوبر 2019

أفكار قنوات يوتيوب ناجحة " دليل شامل "


أفكار قنوات يوتيوب ناجحة " دليل شامل "



أفكار قنوات اليوتيوب تعددت بتعدد طرق الربح من الانترنت، ولعل ايجاد فكرة لقناة يوتيوب ناجحة ومدرة للدخل أصبحت صعبة في ظل منافسة القنوات الكبيرة والقديمة.، لذا قبل انشاء أي قناة يوتيوب قصد الربح لابد من التفكير في الفكرة التي ستتمحور حولها القناة.

لذا لا بد أولاً من اختيار فكرة تناسب تطلعاتك واهتماماتك حتى تستطيع الإبداع من خلالها، ثانياً فكرة مبتكرة أي لها طابعها الخاص الغير مكرر، ثالثاً فكرة تمتلك طلباً، أي هناك جمهوراً كبيراً يهتم بها.



وقبل التطرق الى الى مجموعة من الأفكار نحيلك على تدوينة غاية في الأهمية تحت عنوان أسـرار وكـيـفـيـة زيـادة الأربـاح مـن الـيـوتـيـوب، وتدوينة أخرى تحت عنوان زيادة أرباح ادسنس بطرق شرعية. وقبل هذا وذااك عليك معرفة بنود خدمة أدسنس للربح من اليوتيوب

هنا سأقترح عليك العشرات من الأفكار ادرسها بعناية وانظر ما يناسبك وما تفهم فيه وتوكل على الله.

فكرة قناة يوتيوب لمراجعات المطاعم وطريقة تحضير وصفات الأكل

إن عشاق الأكل حول العالم بأسره كثيرون جدا ، ويقضي الأغلبية منهم وقت طويلا في مشاهدة مراجعات الأطباق ومختلف المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات والأطعمة المحلية وكذا طريقة تحضيرها على اليوتيوب. يمكنك ببساطة تصوير فيديوهات مختلفة لكل مطعم تزوره وتقدم تقييمك له من حيث الخدمة و نوع الأكل الذي جربته فيها ، كما ويمكنك تحضير أحد الأطباق الشهيرة بنفسك إذا كنت تجيد الطبخ.
هنا ستربح بطريقتين الأولى الربح من اليوتيوب بشكل عادي وحينما تصبح قناتك مشهورة سينادي عليك أصحب المطاعم والمقاهي والفنادق لتصوير فيديو لهم والقيام باشهار خدماتهم مقابل مبالغ مالية مهمة.

فكرة قناة يوتيوب عن الروتين اليومي
قناة اليوتيوب متخصصة في الروتين اليومي أصبحت ناجحة وتحقق نسبة مشاهدات عالية وساعات طوال من المشاهدة لأنها في الغالب تكون فيديوهات طويلة أكثر من نصف ساعة، وهي ناجحة للغاية خاصة بالنسبة للسيدات، حيث تجد المرأة تشارك في فيديوهاتها أمور المنزل من تأتيت وتسويق وطبخ ومساعدة أطفال وحمل ورضاعة وأمور عائلية.

فكرة قناة يوتيوب تقوم بمقابلة أشخاص معروفين في شتى المجالات

قم بالبحث عن فرص لإجراء مقابلات مع صانعي المحتوى الآخرين أو الشخصيات المؤثرة في مجال تخصصك. الرياضة الفن الطبخ .... هذه القناة ستوفر لك محتوى جديدًا لجمهورك وتستقطب جمهور الشخص المشهور الذي استضفته إلى قناتك.

فكرة قناة يوتيوب الرد على فيديو رأي شخص ما



يمكنك أيضًا إنشاء فيديو للرد على فيديو رأي يوتيوبر آخر أو فناة أخر أو أي فيديو مشهور وهنا عليك تتبع الترند في دولتك أو ما يهتم به جمهورك. شارك في هذا الفيديو هل أنت  توافق على رأيهم أو لديك شيء تضيفه؟ حاول اضافة نكهتك الخاصة لمقطع الفيديو واجعل منه اكثر اثارة للاهتمام من الفيديو الأصلي الذي ترد عليه.

فكرة قناة يوتيوب الرد على فيديو شائع

هاته الفكرة قريبة الى التي سبقتها، فإن كان هناك فيديو شائع والجميع يتحدث عنه ، فقم بتصوير ردة فعلك وأنت تشاهده للمرة الأولى من أجل مشاركته مع جمهورك
فكرة قناة يوتيوب قناة الأفكار المنزلية
تحظى قنوات الأفكار المنزلية هي الأخرى بنسبة مشاهدات عالية على اليوتيوب، وتهمعدة  افكار، تصميم الديكور، وافكار الأعمال اليدوية، وافكارا حول استعمالات متعددة لأشياء بسيطة بالمنزل، استعمالات معجون الأسنان، استعمالات الكوكا كولا مع أفكار مبدعة و صورة مصغرة مبدعة وعنوان مبدع سوف تجد لك مكانا لقناتك بين هذه القنوات.

فكرة قناة يوتيوب رياضية

 ملخصات المباريات والتعليق عليها وأخبار نجوم الرياضة من المجالات التي فيها مشاهدات كثيرة و ايضا منافسة كبيرة والتخصص هنا والسبق في طرح الفكرة والتعليق عليها تجعل قناتك ناجحة.

فكرة قناة يوتيوب عن المواقف المحرجة والطريفة

كثيرون منا يحبون مشاهدة مقاطع المواقف المحرجة والطريفة على اليوتيوب والتي على الرغم من أنها تشعرنا بالأسى تجاه الأشخاص الذين يتعرضون لها ، إلا أنها تمنحنا قدرا كبيرا من المرح والضحك. وليس هذا فقط بل نشاركها غالبا مع أصدقائنا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعيمما يعطينا زخما في عدد المشاهدات

فكرة قناة يوتيوب عن نصائح في الصحة واللياقة البدنية 

البحث عن تعلم اللياقة البدنية ونصائح في الصحة يجعلك حتما تفضلها على شكل فيديو أفضل مما هو مكتوب، لذا تعد القنوات النشطة في مجال النصائح الصحية واللياقة البدنية ناجحة للغاية، خصوصا إذا كنت ستقدم نصائح مفيدة وقيمة ، مما يجذب إليك الكثير من المشتركين والمشاهدات العالية وبالتالي ستحقق أرباح مهمة. 

فكرة قناة يوتيوب تعليمية

الكثير من مستخدمي الإنترنت يحبون تعلم الأشياء والحصول على المعلومات من خلال الفيديوهات، وهنا لا بد و أن تكون لديك دراية بما ستقدمه من معلومات لجمهورك وإلا فانك لن تتعدى بضعة عشر أو عشرين فيديو وستقف مكتوف الأيدي بعد ذلك.

فكرة قناة يوتيوب عن تقييم المنتجات الجديدة

بمجرد ظهور منتج جديد تجد الكثير يبحثون عن فيديوهات تتحدث عن هذا المنتج، هذه الفيديوهات تساعد الكثير من العملاء على التعرف على المنتجات التي يودون شراءها قبل شراءها بالفعل، ومن ثم تساعدهم على اتخاذ قراراتهم الشرائية بناءا على ذكر ايجابياتها وسلبياتها.

فكرة قناة يوتيوب عن الطبخ ووصفات الطعام

هذه الفكرة لعمل قناة يوتيوب مناسبة أكثر لربات المنازل اللواتي لا يعملن ولديهن وقت فراغ. في الحقيقة الطعام هو شيء لا يمكننا العيش بدونه، وربات البيوت يتعاملن معه كل يوم، والكثيرات منهن يولعن بطرق الطبخ الجديدة وبوصفات الطعام المبتكرة.
وهنا لا بد و أن تكون لديك دراية بفن الطبخ، إذا كنتِ أنتِ من أولئك اللواتي دائماً ما يبحثن عن كل ماهو جديد في عالم الطبخ ووصفات الطعام، ويتابعن البرامج المشهورة ودائماً ما يطبقن ما يتعلمنه، فهذه الفكرة لعمل قناة يوتيوب تم عرضها في هذا المقال خصيصاً من أجلك. يمكنك توجيه الكاميرا لك عندما تعدين الطعام أو الوجبات السريعة، ومن ثم تنشرين فيديوهاتك على اليوتيوب.

 فكرة قناة يوتيوب عن الحيوانات الأليفة

ربما تجد هذه الفكرة غريبة نوعاً ما، ولكن الناس تحب مشاهدة الحيوانات الأليفة وهي تقوم بعمل حركات بهلوانية أو أشياء مضحكة. يمكنك تصوير حيوانك الأليف وهو مستغرق في النوم كالثمل، وأنت تحاول إيقاظه، أو وهو يأكل بشراهة بعد أن نسيت أخر وجبة طعام كان يجب أن يتناولها. يمكنك أيضا ضم بعض النصائح الخاصة بتدريب الكلاب والقطط مثلاً، وذلك من خلال تطبيقها على الكلب أو القطة الخاصة بك.
كما أن طريقة تربية الحيوانات الأليفة والطيور لها جمهورها الخاص وهنا ايضا يجب عليك أن تكون من هواة الحيوانات الأليفة.

فكرة قناة يوتيوب عن البلد أو المدينة التي تعيش فيها

يمكنك عمل قناة يوتيوب تشارك بها العالم نمط الحياة الخاص بالبلد الذي تعيش فيه، والثقافات المنتشرة والعيوب والمميزات. شارك كل شيء تعتقد أنه يستحق أن يعرفه الناس عن البلد الذي تعيش به. تحدث عن تاريخ البلد التي تعيش بها، وظروفها الجغرافية، وأهم المعالم الموجودة بها، والعادات والتقاليد السائدة بها….الخ.
يمكنك كذالك أن تسافر خارج بلدك لتعطي لنفسك العالمية والشهرة الكافية لك.

فكرة قناة يوتيوب عن السفر والترحال

هاته الفكرة قريبة جدا لسابقتها ومشابهة لها، فإذا كنت من محبي السفر والترحال، فيمكنك عمل قناة تقدم بها فيديوهات تتحدث عن تجاربك مع السفر، تعرض بها أهم الأماكن التي قمت بزيارتها وأهم مميزاتها وعيوبها، وأهم المعالم السياحية بكل بلد قمت بزيارته، وكيف إستطعت السفر بتكلفة جيدة.

فكرة قناة يوتيوب كوميدية

مقاطع الفيديو الكوميدية تعرف اقبالا متزايدا و تحقق نسبة مشاهدات عالية، فلا أحد يختلف على أن أكثر الفيديوهات مشاهدة هي فيديوهات كوميدية. إذا كان لديك شيئا كوميدياً يمكنك تقديمه لجمهورك من خلال قناتك على اليوتيوب، فربما هذا النوع من القنوات مناسب جداً لك.


 فكرة قناة يوتيوب عن كيفية عمل الأشياء اليدوية

فكرة هذه القناة تقوم على تعليم المشاهدين كيفية عمل مهام صغيرة بصورة سهلة، وفي وقت قصير. هناك الكثير من قنوات اليوتيوب الرائعة المتخصصة في هذا، والتي تحصد ملايين المشاهدات. هذه القنوات تقدم فيديوهات قصيرة تشرح عمل أشياء يدوية بصورة سهلة، أو حل مشكلات صغيرة بطرق مبتكرة، أو إختراع أدوات بسيطة بخامات موجودة في كل منزل.

الى هنا نكون قد طرحنا الكثير من الأفكار الناجحة لانشاء قناة اليوتيوب والربح منها ما عليك سوى اختيار ما يناسبك اهتماماتك.

0 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة