الخميس، 10 أكتوبر 2019

الربح من اليوتيوب دليل شامل


الربح من اليوتيوب دليل شامل


   الربح من اليوتيوب يحتل المرتبة الأولى من بين العديد من طرق ربح المال من الانترنت، في حين تبقى المرتبة الأولى للتسويق الالكتروني بكافة فروعه، أما من يعتقد أن الربح من جوجل أدسنس هو من يحتل المرتبة الأولى في مجال الربح من الانترنت فهو خاطئ.
   فاليوتيوب هو ثاني محرك بحث بعد محرك البحث جوجل، لذلك فاليوتيوب اتخذه الكثير من الشباب وسيلة دخل ومصدر عيش مريح وبدون تعب، والكثير من الشباب العربي يجني منه الآلاف من الدولارات في الشهر.

في هذا الدليل الشامل سنتطرق إلى عدة محاور أهمها:
1.    أفكار قنوات يوتيوب ناجحة
2.    طرق الربح من اليوتيوب
3.     مقدار الربح من اليوتيوب
4.    طرق الربح من يوتيوب بدون جوجل ادسنس
5.    أسـرار وكـيـفـيـة زيـادة الأربـاح مـن الـيـوتـيـوب

وقبل أن نخوض في عمق هذا الموضوع نحيلك على تدوينة غاية في الأهمية مادام أن الربح من اليوتيوب يعتمد بالدرجة الأولى على جوجل أدسنس التدوينة تحت عنوان الربح من جوجل أدسنس "الدليل الشامل"

أولا: أفكار قنوات يوتيوب ناجحة
أفكار قنوات اليوتيوب تعددت بتعدد طرق الربح من الانترنت، ولعل إيجاد فكرة لقناة يوتيوب ناجحة ومدرة للدخل أصبحت صعبة في ظل منافسة القنوات الكبيرة والقديمة.، لذا قبل إنشاء أي قناة يوتيوب قصد الربح لابد من التفكير في الفكرة التي ستتمحور حولها القناة.
لذا لا بد أولاً من اختيار فكرة تناسب تطلعاتك واهتماماتك حتى تستطيع الإبداع من خلالها، ثانياً فكرة مبتكرة أي لها طابعها الخاص الغير مكرر، ثالثاً فكرة تمتلك طلباً، أي هناك جمهوراً كبيراً يهتم بها.

هنا سأقترح عليك العشرات من الأفكار ادرسها بعناية وانظر ما يناسبك وما تفهم فيه وتوكل على الله.

فكرة قناة يوتيوب لمراجعات المطاعم وطريقة تحضير وصفات الأكل

أن عشاق الأكل حول العالم بأسره كثيرون جدا ، ويقضي الأغلبية منهم وقت طويلا في مشاهدة مراجعات الأطباق ومختلف المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات والأطعمة المحلية وكذا طريقة تحضيرها على اليوتيوب. يمكنك ببساطة تصوير فيديوهات مختلفة لكل مطعم تزوره وتقدم تقييمك له من حيث الخدمة و نوع الأكل الذي جربته فيها ، كما ويمكنك تحضير أحد الأطباق الشهيرة بنفسك إذا كنت تجيد الطبخ.

هنا ستربح بطريقتين الأولى الربح من اليوتيوب بشكل عادي وحينما تصبح قناتك مشهورة سينادي عليك أصحب المطاعم والمقاهي والفنادق لتصوير فيديو لهم والقيام باشهار خدماتهم مقابل مبالغ مالية مهمة.

فكرة قناة يوتيوب عن الروتين اليومي
قناة اليوتيوب متخصصة في الروتين اليومي أصبحت ناجحة وتحقق نسبة مشاهدات عالية وساعات طوال من المشاهدة لأنها في الغالب تكون فيديوهات طويلة أكثر من نصف ساعة، وهي ناجحة للغاية خاصة بالنسبة للسيدات، حيث تجد المرأة تشارك في فيديوهاتها أمور المنزل من تأتيت وتسويق وطبخ ومساعدة أطفال وحمل ورضاعة وأمور عائلية.

فكرة قناة يوتيوب تقوم بمقابلة أشخاص معروفين في شتى المجالات

قم بالبحث عن فرص لإجراء مقابلات مع صانعي المحتوى الآخرين أو الشخصيات المؤثرة في مجال تخصصك. الرياضة الفن الطبخ .... هذه القناة ستوفر لك محتوى جديدًا لجمهورك وتستقطب جمهور الشخص المشهور الذي استضفته إلى قناتك.

فكرة قناة يوتيوب الرد على فيديو رأي شخص ما

يمكنك أيضًا إنشاء فيديو للرد على فيديو رأي يوتيوبر آخر أو فناة أخر أو أي فيديو مشهور وهنا عليك تتبع الترند في دولتك أو ما يهتم به جمهورك. شارك في هذا الفيديو هل أنت  توافق على رأيهم أو لديك شيء تضيفه؟ حاول اضافة نكهتك الخاصة لمقطع الفيديو واجعل منه اكثر اثارة للاهتمام من الفيديو الأصلي الذي ترد عليه.

فكرة قناة يوتيوب الرد على فيديو شائع

هاته الفكرة قريبة إلى التي سبقتها، فإن كان هناك فيديو شائع والجميع يتحدث عنه ، فقم بتصوير ردة فعلك وأنت تشاهده للمرة الأولى من أجل مشاركته مع جمهورك

فكرة قناة يوتيوب قناة الأفكار المنزلية

تحظى قنوات الأفكار المنزلية هي الأخرى بنسبة مشاهدات عالية على اليوتيوب، وتهمعدة  افكار، تصميم الديكور، وافكار الأعمال اليدوية، وافكارا حول استعمالات متعددة لأشياء بسيطة بالمنزل، استعمالات معجون الأسنان، استعمالات الكوكا كولا مع أفكار مبدعة و صورة مصغرة مبدعة وعنوان مبدع سوف تجد لك مكانا لقناتك بين هذه القنوات.

فكرة قناة يوتيوب رياضية

 ملخصات المباريات والتعليق عليها وأخبار نجوم الرياضة من المجالات التي فيها مشاهدات كثيرة و أيضا منافسة كبيرة والتخصص هنا والسبق في طرح الفكرة والتعليق عليها تجعل قناتك ناجحة.
إلى هنا نكون قد طرحنا الكثير من الأفكار الناجحة لإنشاء قناة اليوتيوب والربح منها ما عليك سوى اختيار ما يناسبك اهتماماتك.

فكرة قناة يوتيوب عن المواقف المحرجة والطريفة

كثيرون منا يحبون مشاهدة مقاطع المواقف المحرجة والطريفة على اليوتيوب والتي على الرغم من أنها تشعرنا بالأسى تجاه الأشخاص الذين يتعرضون لها ، إلا أنها تمنحنا قدرا كبيرا من المرح والضحك. وليس هذا فقط بل نشاركها غالبا مع أصدقائنا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مما يعطينا زخما في عدد المشاهدات

فكرة قناة يوتيوب عن نصائح في الصحة واللياقة البدنية 

البحث عن تعلم اللياقة البدنية ونصائح في الصحة يجعلك حتما تفضلها على شكل فيديو أفضل مما هو مكتوب، لذا تعد القنوات النشطة في مجال النصائح الصحية واللياقة البدنية ناجحة للغاية، خصوصا إذا كنت ستقدم نصائح مفيدة وقيمة ، مما يجذب إليك الكثير من المشتركين والمشاهدات العالية وبالتالي ستحقق أرباح مهمة. 

فكرة قناة يوتيوب تعليمية

الكثير من مستخدمي الإنترنت يحبون تعلم الأشياء والحصول على المعلومات من خلال الفيديوهات، وهنا لا بد و أن تكون لديك دراية بما ستقدمه من معلومات لجمهورك وإلا فانك لن تتعدى بضعة عشر أو عشرين فيديو وستقف مكتوف الأيدي بعد ذلك.

فكرة قناة يوتيوب عن تقييم المنتجات الجديدة

بمجرد ظهور منتج جديد تجد الكثير يبحثون عن فيديوهات تتحدث عن هذا المنتج، هذه الفيديوهات تساعد الكثير من العملاء على التعرف على المنتجات التي يودون شراءها قبل شراءها بالفعل، ومن ثم تساعدهم على اتخاذ قراراتهم الشرائية بناءا على ذكر ايجابياتها وسلبياتها.

فكرة قناة يوتيوب عن الطبخ ووصفات الطعام

هذه الفكرة لعمل قناة يوتيوب مناسبة أكثر لربات المنازل اللواتي لا يعملن ولديهن وقت فراغ. في الحقيقة الطعام هو شيء لا يمكننا العيش بدونه، وربات البيوت يتعاملن معه كل يوم، والكثيرات منهن يولعن بطرق الطبخ الجديدة وبوصفات الطعام المبتكرة.

وهنا لا بد و أن تكون لديك دراية بفن الطبخ، إذا كنتِ أنتِ من أولئك اللواتي دائماً ما يبحثن عن كل ماهو جديد في عالم الطبخ ووصفات الطعام، ويتابعن البرامج المشهورة ودائماً ما يطبقن ما يتعلمنه، فهذه الفكرة لعمل قناة يوتيوب تم عرضها في هذا المقال خصيصاً من أجلك. يمكنك توجيه الكاميرا لك عندما تعدين الطعام أو الوجبات السريعة، ومن ثم تنشرين فيديوهاتك على اليوتيوب.

 فكرة قناة يوتيوب عن الحيوانات الأليفة

ربما تجد هذه الفكرة غريبة نوعاً ما، ولكن الناس تحب مشاهدة الحيوانات الأليفة وهي تقوم بعمل حركات بهلوانية أو أشياء مضحكة. يمكنك تصوير حيوانك الأليف وهو مستغرق في النوم كالثمل، وأنت تحاول إيقاظه، أو وهو يأكل بشراهة بعد أن نسيت أخر وجبة طعام كان يجب أن يتناولها. يمكنك أيضا ضم بعض النصائح الخاصة بتدريب الكلاب والقطط مثلاً، وذلك من خلال تطبيقها على الكلب أو القطة الخاصة بك.
كما أن طريقة تربية الحيوانات الأليفة والطيور لها جمهورها الخاص وهنا ايضا يجب عليك أن تكون من هواة الحيوانات الأليفة.

فكرة قناة يوتيوب عن البلد أو المدينة التي تعيش فيها

يمكنك عمل قناة يوتيوب تشارك بها العالم نمط الحياة الخاص بالبلد الذي تعيش فيه، والثقافات المنتشرة والعيوب والمميزات. شارك كل شيء تعتقد أنه يستحق أن يعرفه الناس عن البلد الذي تعيش به. تحدث عن تاريخ البلد التي تعيش بها، وظروفها الجغرافية، وأهم المعالم الموجودة بها، والعادات والتقاليد السائدة بها….الخ.
يمكنك كذالك أن تسافر خارج بلدك لتعطي لنفسك العالمية والشهرة الكافية لك.

فكرة قناة يوتيوب عن السفر والترحال

هاته الفكرة قريبة جدا لسابقتها ومشابهة لها، فإذا كنت من محبي السفر والترحال، فيمكنك عمل قناة تقدم بها فيديوهات تتحدث عن تجاربك مع السفر، تعرض بها أهم الأماكن التي قمت بزيارتها وأهم مميزاتها وعيوبها، وأهم المعالم السياحية بكل بلد قمت بزيارته، وكيف إستطعت السفر بتكلفة جيدة.

فكرة قناة يوتيوب كوميدية

مقاطع الفيديو الكوميدية تعرف إقبالا متزايدا و تحقق نسبة مشاهدات عالية، فلا أحد يختلف على أن أكثر الفيديوهات مشاهدة هي فيديوهات كوميدية. إذا كان لديك شيئا كوميدياً يمكنك تقديمه لجمهورك من خلال قناتك على اليوتيوب، فربما هذا النوع من القنوات مناسب جداً لك.

 فكرة قناة يوتيوب عن كيفية عمل الأشياء اليدوية

فكرة هذه القناة تقوم على تعليم المشاهدين كيفية عمل مهام صغيرة بصورة سهلة، وفي وقت قصير. هناك الكثير من قنوات اليوتيوب الرائعة المتخصصة في هذا، والتي تحصد ملايين المشاهدات. هذه القنوات تقدم فيديوهات قصيرة تشرح عمل أشياء يدوية بصورة سهلة، أو حل مشكلات صغيرة بطرق مبتكرة، أو إختراع أدوات بسيطة بخامات موجودة في كل منزل.

ثانيا: طرق الربح من اليوتيوب

الخطوة الأولى: إنشاء قناة على اليوتيوب
   معلوم أن اليوتيوب تابع لشركة جوجل، فبمجرد فتح حساب الجيميل، فإن جوجل تمكنك من قناة على اليوتيوب، فما عليك إلا اختيار الاسم المناسب للمجال الذي ستعمل عليه، والشرح الكافي لموضوع قناتك مع اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة.

الخطوة الثانية: إضافة المحتوى الى قناتك
   تعتبر هذه المرحلة مفتاح نجاحك في الربح من اليوتيوب والانترنت بصفة عامة، فبمجرد أن تنشئ قناتك ابدأ برفع الفيديوهات، فقناتك لا بد وأن تكون متخصصة في مجال معين، فإن كان لك اهتمام بمجال معين، فقم بتصوير فيديوهات حوله، الأفكار متعددة في هذا المجال هناك مجال الطبخ، مجال التقنية، مجال التغدية والرجيم مجال الضحك والترفيه مجال المعلومات الغريبة والمفيدة، المهم اختر مجالا تجد نفسك فيه،

   حاول قدر الإمكان أن تكون تلك الفيديوهات ذات جودة عالية، ومن الأفضل ألا تكون طويلة حتى لا يمل منها الجمهور المتابع لقناتك، وكلما كنت منتظما في رفع الفيدوهات كلما استطعت كسب جمهور متزايد ومتفاعل، تعلم ابجديات التعديل على الفيديو، فالمونتاج يضيف لمسات سحرية على قناتك ،وبدونه لن تذهب بعيدا في هذا المجال.

   يمكنك في البداية أن تقوم برفع فيديوهات لا تحمل حقوق ملكية، كي تستطيع في أقصر وقت ممكن أن تحصل على العشرات من الفيديوهات في قناتك، قم بوضع شعار مميز لقناتك وبوضع علامات تميزك عن غيرك في جميع فديوهاتك.

لكن تحرى الدقة في اختيار الفيديوهات كي لا تقع في خرق حقوق الملكية، فاليوتيوب صارم في هذا المجال كصرامة جوجل أدسنس

   الطريقة التي أشرنا اليها تبقى هي السليمة والمفضلة لدى الكثير، فانت تقوم ببناء قناة خاصة بك، يعني محتوى حصري خاص بك وحدك، وأنصح بهذا من يريد العمل على المدى البعيد، النجاح سيأتي حتما والارباح ستأتي بعد حين، قطرة قطرة ومع مرور الوقت ستجد لك دخلا محترما، لذلك أنصح من يريد بداية مشروع خاص به في مجال الربح من اليوتيوب العمل في مجال يحبه، ويعرف فيه حتى لا يصاب بالملل خاصة أن الأرباح لا تأتي من اليوم الأول أو الشهر الأول.

   هناك طريقة أخرى أسرع من الأولى، تعتمد فقط على المحتوى المجاني عبر الأنترنت، كثرة الفيديوهات المرفوعة فيديو أو اثنان كل يوم،  مما يعطي فرص مشاهدة كبيرة لفيديوهات قناتك من البدايات الأولى، لكن سلبيات هذه الطريقة أكثر من ايجابياتها، حتما ستصلك إنذارات من اليوتيوب حول حقوق الملكية، كلما قمت برفع فيديو قام شخص آخر برفعه قبلك، مما يعرض قناتك للفقدان والاغلاق، على خلاف القناة ذات المحتوى الحصري الخاص بك والتي ستعمر طويلا دون اندارات أو مشاكل مع اليوتيوب وغيرها ممن قد يدعون حقوق الملكية.

الخطوة الثالثة: تفعيل خاصية الربح من اليوتيوب
   بعد انشاء قناتك ورفع فيدوهات متميزة وبعدد محترم، يبقى ان تقوم بتفعيل خاصية الربح من اليوتيوب أو ما يعرف باليوتيوب بارتنر، فما عليك سوى ربط قناتك بحساب جوجل أدسنس لتبدأ الربح من اليوتيوب، هذا مع الإشارة أنه في السابق كانت عملية الربح من اليوتيوب بدون شروط، الأن هناك شرط الحصول على 10  الالاف مشاهدة كشرط لقبولك.

الخطوة الرابعة: نشر المحتوى على قناتك
   نشر الفيديوهات والتعريف بقناتك تعد أصعب مرحلة بعد جودة المحتوى، فقد تكون قناتك بها موضوعات حصرية، وفيديوهات ذات جودة عالية، لكن إن لم تسوق لها فلن تنجح في مهمتك، لان المنافسة في هذا المجال كبيرة جدا.

   اليك أهم الطرق لنشر فيديوهاتك على أوسع نطاق، لتبدأ الربح من اليوتيوب بطريقة المحترفين.

1ـ المنتديات
   النشر في المنتديات خاصة ذات الاهتمام القريب والمشابه لموضوع قناتك مفيد جدا، وحتما سيعود عليك بالمئات من المشاهدات، خاصة وأننا نعلم أن المنتديات عبارة عن ساحة وسوق مفتوح لنشر وعرض ما نريد من مواضيع وفيديوهات.

حاول التسجيل في العشرات من المنتديات القريبة والمشابهة لموضوع فيديوهاتك، وقم بالنشر فيها من الحين للأخر، غير أنه لا بد من قراءة شروط النشر الخاصة بكل منتدى حتى لا يتم إقفال حسابك وحذف فيديوهاتك من المنتدى.

2ـ الفيسبوك وباقي شبكات التواصل الاجتماعي
   معلوم أن الفيسبوك له زوار بالملاين ولعل كلنا له حساب فيسبوك ومتابع لعدة صفحات، ومسجل في بعض المجموعات، لذا ما عليك سوى نشر الفيدو الخاص بك، والتعريف بقناتك على صفحات الفيسبوك والعشرات من المجموعات ذات الاهتمام المتقارب،
    لكن كن حذرا في نشر الروابط، فالفيسبوك لا يدعم نشر الروابط بشكل مباشر، ولتفادي إغلاق حساب الفيسبوك الخاص بك، أو التوقيف المؤقت عليك ان تقوم بإنشاء موقع أو صفحة landing page  وانشر روابطك من خلاله، أو قم بالنشر من حساب آخر ليس أساسيا بالنسبة لك، واعلم أن النشر اليدوي آمن وأفضل من النشر التلقائي أو الألي.

3ـ مواقع تبادل الزيارات
   مواقع تبادل الزيارات كثيرة ومتعددة، يمكنك استعمالها لزيادة المشاهدات خاصة في البداية وقبل التسجيل والشروع في جني الأرباح، لان هذه الطريقة مرفوضة بالنسبة لجوجل ادسنس.

4ـ شراء المشاهدات
   هناك من يستعمل هذه الطريقة، لكنها مكلفة ولا أنصح بها تماما، لأنك ستحصل على مشاهدات بسعر أعلى مما ستجنيه من أرباح، فهي صالحة ومربحة في حالة التسويق الالكتروني والمتاجر الالكترونية.

   شراء المشاهدات هي أيضا ممنوعة بالنسية لجوجل أدسنس، وتعرض حسابك للإغلاق إن أنت لم تحسن التعامل معها، فمثلا هناك من يعرض عليك ألالاف المشاهدات بـ 5  دولارات، فهذا النوع من المشاهدات، ممنوع منعا كليا، نجد مثل هذه الخدمات في منصات العمل الحر التي تعتبر المكان المفضل لأصحاب الخبرات والمهارات لكن يمكنك الاعتماد عليه في التعريف بقناتك في البداية فقط.

   هناك عدة طرق أخرى لزيادة المشاهدات لقناتك، ومن تم زيادة الأرباح، ويبقى المحتوى الجيد لقناتك، والسبق في طرح القضايا، هو العامل الأول والأخير للحصول على مشتركين باستمرار.

ثالثا: مقدار الربح من اليوتيوب: مقارنة بين أرباح رغيب أمين و اكرام بلانوفا
الآن سنريك بالفيديو وبشكل مباشر كم يربح اليوتبرز خاصة المغاربة إذ سنقوم بمقارنة بين أشهر اليوتبرز المغاربة أولهما أمين رغيب صاحب مدونة المحترف و اكرام بلانوفا المغربية المقيمة بالخارج.

      في هذا الفيديو سنعرف الأرباح بواسطة موقع عالمي شهير يحسب الأرباح ونسبة المشاهدات وغيرهما من الأمور التي ستراها بنفسك تفضل اليك رابط الفيديو: فرجة ممتعة


رابعا: طرق الربح من يوتيوب بدون جوجل ادسنس AdSense
الربح من اليوتيوب ليس محصورا فقط على جوجل أدسنس كما يعتقد البعض، بل هناك عدة طرق للربح من اليوتيوب وقد تكون الأرباح أكثر من جوجل أدسنس خاصة ان كانت لنا قناة يوتيوب بمشتركين مميزين.

كما يمكن الربح من اليوتيوب عن طريق جوجل أسنس وطرق أخرى وهذا ليس فيه أي مخالفة لسياسة جوجل أدسنس على الاطلاق.والمزج بينهما يحق أرباح جد مهمة لمن يحسن تحقيق الربح من قناته.

لذا سنتطرق الان للربح من اليوتيوب بدون استخدام جوجل أسنس، ونؤكد على شرعية كافة الطرق التي سنتطرق اليها وعدم وجود ما يُعارضها، سواء في لائحة جوجل أسنس أو لائحة YouTube اليوتيوب.

الحصول على راع رسمي للقناة
إن كانت لديك قناة متخصصة في مجال معين كالهواتف الذكية مثلا أو الطبخ، وان كنت تحقق ملاين المشاهدات شهريا، فيمكن أن تعقد شراكات مع الشركات والمؤسسات ذات الصلة بموضوع قناتك، وتستطيع الربح من تلك الرعاية ربحا مميزا.

التسويق الالكتروني
لعل الجميع يعلم أن التسويق الالكتروني يحقق أرباحا طائلة لأصحابه، فإن كان لديك قناتك يوتيوب بها عدد من المشتركين لا بأس به، فما عليك الا عقد شراكات مع مواقع شهيرة، مثل أمازون وكليك بانك، وجيربيست، وعلى بابا وغيرهم، والبدء بعد ذلك بالترويج لمنتجاتهم من خلال قناتك فهذا هو الطريق السليم نحو الاحتراف والنجاح وتحقيق ربح ممتاز من اليوتيوب بعيدا عن جوجل ادسنس، أو معها في نفس الوقت.
التسويق الالكتروني هو نوع من التسويق تقوم فيه ببيع مُنتجات الآخرين، مع أخذ نسبة ربح من خلال كل عملية بيع تتم عبر رابطك.

بيع منتجاتك الخاصة
إن كانت لديك مهارات يدوية أو حرفية، وتستطيع انتاج بعض الأشياء مثل الديكورات المنزلية، فبإمكانك وضع فيديوهات احترافية وعرضها في قناتك، والترويج لقناتك عبر الجمهور والزوار المناسبين، كما يمكنك تطوير وزيادة الأرباح من خلال القيام بحملات اشهارية سواء لقناتك أو لمنتوجاتك.

مراجعة المنتجات الجديدة
تستطيع من خلال قناة اليوتيوب YouTube ان تقوم بمُراجعة مُنتجاتك لشركات عالمية وعرضها في قناتك لتقوم ببيعها بعد ذلك وتكون نسبة مهمة، كما يمكنك الاقتصار على تقديم طلبات لعدة منتوجات لشركات عالمية وتحصل منهم على منتجات بالمجان مقابل أن تقوب بعمل فيديو اشهاري لها وتقوم أنت فيما بعد ببيع ذاك المنتوج، نشير هنا أن العديد من المنتجات تعطى بالمجان قصد المراجعة وتكون قيمتها أزيد من مائة دولار.
ننصحك هنا بمراسلة الشركات المصنعة للهواتف مثل سامسونغ وابل، وعقد اتفاق معهم وستحصل على آخر اصدارات الهواتف بالمجان، لتقوم بمراجعة لها، غير أنهم يضعون شروطا ولا يقبلون بالقنوات الصغيرة وغالبا ما يطلبون أن يحصل فيديو المراجعة على ما لا يقل عن مائة ألف مشاهدة.

الربح من تبرعات المتابعين
الربح من تبرعات المتابعين تقوم به الكثير من القنوات الكبرى ولا عيب فيه على الأطلاق، فأنت تقدم محتوى مميز وحصري وتبدل مجهودا في ذلك، ولضمان الاستمرارية يمكنك القيام بحملات على راس كل شهر أو بشكل دوري لجمع تبرعات لقناتك، وكن متأكدا إن كانت لقناتك إضافة مميزة فحتما ستحصل على الكثير من التبرعات.

الربح من اليوتيوب عن طريق الدعاية للعلامات التجارية
هذه الطريقة صالحة للقنوات الكبيرة والمشهورة، وهي من أكثر الطرق ربحية على الاطلاق لمن يمتلك قناة بها الكثير من المتابعين وملاي المشاهدات شهريا.
يمكنك مثلا مراسلة موقع أحد المواقع المتخصصة في التجارة الالكترونية، أو مواقع التأمينات أو البنوك سواء التقليدية أو الالكترونية، وتتفق معهم على أن تقوم بفيديو اعلاني للموقع وخدماته المميزة وتضمن مشاهدات كثيرة للفيديو وبتلك الطريقة قد تكسب أزيد من مائة دولار عن كل فيديو.

الربح من برامج  Sponsorship
تعتبر هاته الطريقة مميزة للبعض، ووسيلة ناجحة للغاية للربح من YouTube وهي الاشتراك في برامج الرعاية مثل:
موقع Freedom هو شريك مميز وموثوق ليوتيوب YouTube تستطيع من خلاله ربح الكثير من الأموال، وتستطيع ربح 60% من الأرباح فيما تأخذ Freedom 40% منه.

موقع  Famebit هذا الموقع له شراكات كثيرة ومتعددة من الشركات المُساهمة فيه، تضع شرطا للقبول وهو أن تكون قناتك بها أكثر من 5000 مُشترك، وهو عدد ليس صعبا.
موقع  Grapevine logic هذا الموقع الموتوق والصادق يُعطيك هذا الكثير من المهام الخاصة بصُنع المُحتوى، وفي المُقابل يمنحك الجوائز والمال، يتميز بعدم وجود حد أدنى لعدد المُتابعين لديك لتتمكن من الاشتراك.

وهناك الكثير من المواقع الشهيرة لكننا نفضل هاته المواقع التي ذكرتها نظرا لعدم وجود عقبات في التسجيل أو شروط معقدة كما أنها تقبل القنوات العربية.

الى هنا أكون قد أشرت الى بعض الأفكار لربح من اليوتيوب بعيدا أو في نفس الوقت مع جوجل أدسنس، وتبقى هناك عدة طرق يمكنك تحقيق الأرباح منها، ولا تنسى أن الربح بهاته الطرق يحتاج بذل المزيد من المجهود، وتكريس الكثير من الوقت للحصول على فيديوهات احترافية تجذب المزيد من الزوار.

خامسا: أسـرار وكـيـفـيـة زيـادة الأربـاح مـن الـيـوتـيـوب
   لا شك أنك تعلمت طريقة إنشاء قناة اليوتيوب، ورفعت بعض الفيديوهات على قناتك، وربما بدلت مجهودات جبارة لكي تنزل فيديوهات في المستوى المطلوب، لكنك تعاني من قلة المشاهدات ، ومن تم قلة في الأرباح ان لم نقل عدم قبول قناتك في برنامج ادسنس الربحي، خاصة أن القبول أصبح مشروطا بالوصول الى عشرة ألاف مشاهدة لقناتك، وبالتأكيد ستصاب بنوع من الإحباط، خاصة وأن كل من يملك قناة على اليوتيوب يريد ويبحث عن الربح منها.
   هناك مجموعة من الملاحظات يجب عليك أخدها بعين الاعتبار وقت انشائك لقناتك، سبق التطرق اليها أعلاه، اليك الأن مجموعة من الأسرار ستساعدك لا محالة في الرفع من أرباح قناتك.
وقبل الخوض في تفاصيل هذا الموضوع نشير ونؤكد ان افضل طرق الربح من الانترنت حاليا والتدوينة بتاريخ ماي 2018 هي الربح من العملات الالكترونية مجانا ننصحك بدخول هذا الميدان فهو الاسهل والاسرع في الربح ولا يحتاج مؤهلات.


   أولا. الحرص على رفع الفيديوهات بشكل يومي فهي تساعد على تحسين قناتك لدى محركات البحث وضمان دخول أكبر قدر ممكن من متابعيك لقناتك وأن تكون مقاطع الفيديو كاملة من غير بتر أو انقطاع قد يحصل أثنار الرفع.

   ثانيا. رفع فيديوهات حصرية و غير مستنسخة، كما يمكنك تحميل فيديو حصري من الانترنت واضافة لمسات خاصة بك كتغيير عنوان الفيديو وزيادة أو نقصان مدته ورفعه من جديد، وهنا نقول لك أنه فيديو خاص بك لكن لا تكثر من هذه الطريقة حتى لا يشعر متابعيك أنك تقوم بالتعديل في الفيديوهات ولا تأتي بالجديد.

   ثالثا. الفيديوهات المرفوعة يجب أن تكون عالية الجودة ومصورة بطرق احترافية ومرفوعة بشكل مكتمل.

   رابعا. ضع عنوانا يجدب الانتباه، عنوان الفيديو هو مفتاح النقر ومشاهدة فيديوهاتك، احرض كل الحرص على أن يكون جذابا وذو علاقة وطيدة ومباشرة مع مضمونه.

   خامسا. ضع وصفا للفيديو بشكل يحترم السيو فالوصف يجب أن يحترم مجوعة من الأمور تتعلق بمضمون الفيديو و الاختيار الصائب للكلمات المفتاحية لضمان أرشفة سريعة من محركات البحث وخاصة جوجل، لكن مع الأسف نجد البعض يدع وصف الفيديو فارغا معتقدا أن عنوان الفيديو كافيا وهو أمر خاطئ، ويقلل من فرص تقدمه في محركات البحث، وتأخير في الأرشفة.
   سادسا. احرص أن تكون مدة الفيديو لا تقل عن 10  دقائق لأمرين هامين أولهما كي تستطيع إضافة أكثر من إعلان عليه وبالتالي زيادة عدد مشاهدات الإعلانات وبشكل اوتوماتيكي تزداد أرباحك، وننصح هنا بإضافة ثلاث إعلانات، إعلان في كل ثلاث دقائق، وثانيهما سرعة أرشفة قناتك على محركات البحث وخصوصا جوجل.

   سابعا. تفعيل زر الاعلانات غير القابلة للتخطي لكون هذا النوع من الإعلانات سعره مرتفع جداً مقارنة بالأنواع الأخرى، فيتعين على المشاهد مشاهدة الإعلان كاملاً ولا يمكنه تجوزه قبل أن يتمكن من مشاهدة الفيديو،

   نشير هنا أن إعلانات الفيديو غير القابلة للتخطي لا تكون متوفر في قناتك الا بعد طلبها من اليوتيوب، وبعد الطلب تجدها مفعلة في قناتك بعد 24  ساعة من الطلب.

   ثامنا. التسويق لقناتك للأسف هناك من يعتقد أن التسويق أمر ثانوي، لكن في البداية لا بد لك من تسويق وبدل جهد في هذا المجال وبعد مدة ستلاحظ أن محركات البحث تأتيك بزوار مهمين من حيث العدد آنداك يمكنك التوقف بشكل تدريجي عن التسويق.

   التسويق الذي نقصده هنا يكون عبر المواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر وجوجل بلس والمنتديات العربية وغيرها، وليس بالضرورة التسويق المدفوع.

الى هنا نكون قد تطرقنا الى أغلب ما يتعلق بالربح من اليوتيوب وان كنت ترى أننا لم نجب على ما تبحث عنه راسلنا وسنرد عليك في أرب وقت.
بالتوفيق ومتمنياتنا لكم بالمزيد من الأرباح


0 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة