الأحد، 29 أكتوبر، 2017

أسرار وكيفية زيادة الأرباح من اليوتيوب

أسـرار وكـيـفـيـة زيـادة الأربـاح مـن الـيـوتـيـوب



   الربح من اليوتيوب عنوان تدوينة سابقة في إطار سلسلة من التدوينات حول هذا الموضوع، وعلى اعتبار أن الربح من اليوتيوب يعتمد في عمقه على أدسنس، فإليك رابط تدوينة تحت عنوان زيادة أرباح ادسنس بطرقشرعية، عليك مراجعتها ان كنت تستهدف الربح من اليوتيوب، فهناك أمورا مشتركة بين التدوينتين، الأن نتطرق الى أسرار وكيفية زيادة الأرباح من اليوتيوب.

   لا شك أنك تعلمت طريقة انشاء قناة اليوتيوب، ورفعت بعض الفيديوهات على قناتك، وربما بدلت مجهودات جبارة لكي تنزل فيديوهات في المستوى المطلوب، لكنك تعاني من قلة المشاهدات ، ومن تم قلة في الأرباح ان لم نقل عدم قبول قناتك في برنامج ادسنس الربحي، خاصة أن القبول أصبح مشروطا بالوصول الى عشرة ألاف مشاهدة لقناتك، وبالتأكيد ستصاب بنوع من الإحباط، خاصة وأن كل من يملك قناة على اليوتيوب يريد ويبحث عن الربح منها.
   هناك مجموعة من الملاحظات يجب عليك أخدها بعين الاعتبار وقت انشائك لقناتك، سبق التطرق اليها في تدوينة سابقة، اليك الأن مجموعة من الأسرار ستساعدك لا محالة في الرفع من أرباح قناتك.

Gearbest Gearbest Consumer Electronics - With Up To 60% OFF promotion
Gearbest Consumer Electronics - With Up To 60% OFF
أسرار زيادة أرباح يوتيوب

   أولا. الحرص على رفع الفيديوهات بشكل يومي فهي تساعد على تحسين قناتك لدى محركات البحث وضمان دخول أكبر قدر ممكن من متابعيك لقناتك وأن تكون مقاطع الفيديو كاملة من غير بتر أو انقطاع قد يحصل أثنار الرفع.

   ثانيا. رفع فيديوهات حصرية و غير مستنسخة، كما يمكنك تحميل فيديو حصري من الانترنت واضافة لمسات خاصة بك كتغيير عنوان الفيديو وزيادة أو نقصان مدته ورفعه من جديد، وهنا نقول لك أنه فيديو خاص بك لكن لا تكثر من هذه الطريقة حتى لا يشعر متابعيك أنك تقوم بالتعديل في الفيديوهات ولا تأتي بالجديد.

   ثالثا. الفيديوهات المرفوعة يجب أن تكون عالية الجودة ومصورة بطرق احترافية ومرفوعة بشكل مكتمل.

   رابعا. ضع عنوانا يجدب الانتباه، عنوان الفيديو هو مفتاح النقر ومشاهدة فيديوهاتك، احرض كل الحرص على أن يكون جذابا وذو علاقة وطيدة ومباشرة مع مضمونه.

   خامسا. ضع وصفا للفيديو بشكل يحترم السيو فالوصف يجب أن يحترم مجوعة من الأمور تتعلق بمضمون الفيديو و الاختيار الصائب للكلمات المفتاحية لضمان أرشفة سريعة من محركات البحث وخاصة جوجل، لكن مع الأسف نجد البعض يدع وصف الفيديو فارغا معتقدا أن عنوان الفيديو كافيا وهو أمر خاطئ، ويقلل من فرص تقدمه في محركات البحث، وتأخير في الأرشفة.

   سادسا. احرص أن تكون مدة الفيديو لا تقل عن 10  دقائق لأمرين هامين أولهما كي تستطيع إضافة أكثر من إعلان عليه وبالتالي زيادة عدد مشاهدات الإعلانات وبشكل اوتوماتيكي تزداد أرباحك، وننصح هنا بإضافة ثلاث إعلانات، إعلان في كل ثلاث دقائق، وثانيهما سرعة أرشفة قناتك على محركات البحث وخصوصا جوجل.

   سابعا. تفعيل زر الاعلانات غير القابلة للتخطي لكون هذا النوع من الإعلانات سعره مرتفع جداً مقارنة بالأنواع الأخرى، فيتعين على المشاهد مشاهدة الإعلان كاملاً ولا يمكنه تجوزه قبل أن يتمكن من مشاهدة الفيديو،
   نشير هنا أن إعلانات الفيديو غير القابلة للتخطي لا تكون متوفر في قناتك الا بعد طلبها من اليوتيوب، وبعد الطلب تجدها مفعلة في قناتك بعد 24  ساعة من الطلب.

   ثامنا. التسويق لقناتك للأسف هناك من يعتقد أن التسويق أمر ثانوي، لكن في البداية لا بد لك من تسويق وبدل جهد في هذا المجال وبعد مدة ستلاحظ أن محركات البحث تأتيك بزوار مهمين من حيث العدد آنداك يمكنك التوقف بشكل تدريجي عن التسويق.
   التسويق الذي نقصده هنا يكون عبر المواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر وجوجل بلس والمنتديات العربية وغيرها، وليس بالضرورة التسويق المدفوع.

خلاصة التدوينة
   تطرقنا في هذه التدوينة لزيادة أرباح اليوتيوب، ولم نتطرق فيها لكيفية رفع النقرة او رفع سعر المشاهدة، لكون سعر النقرات او المشاهدة محدد انطلاق من مجموعة من المعايير، تطرقنا اليها في تدوينة سابقة، لكون الإعلانات المعروضة على قناتك لها علاقة وطيدة بجنسية متابعيك ومشاهديك ولا يمكن تغييره.

توصية التدوينة
   نوصي هنا بضرورة مراعاة مجموعة من الشروط لتحقيق ربح وفير من اليوتيوب، انطلاقا من ساعة إنشاء قناتك ونوعية المشاهدين والمتابعين المستهدفين، فالدول العربية ضعيفة من حيت سعر النقرات والمشاهدات، وختاما بنوعية وعدد الفيديوهات المرفوعة مرورا بطرق التسويق لقناتك.
0 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة