U3F1ZWV6ZTM2ODkxMzI1NDc1X0FjdGl2YXRpb240MTc5Mjc4MTg2NTk=
recent
التدوينات الأخيرة

الرسائل التي يحتاجها الدروب شيبر


 الرسائل التي يحتاجها أصحاب التسويق الالكتروني بصفة عامة والدروب شيبر بصفة خاصة كثيرة ومتعددة، لكن هناك رسائل ضرورية و أساسية، الآن نضع بين أيديكم أهم الرسائل التي ستحتاجها لمراسلة البائعين في أي منصة تتعامل معها، أو لمراسلة الزبائن الذين يشترون من متجرك، من رسائل الشكر وتأكيد استلام الطلب، وإخباره بشحن المنتج والرقم التتبع الى غير ذلك من الرسائل التي تبعث الثقة بينك وبين المشترين، وتجعل المشتري يعود ليشتري من متجرك مرات ومرات.
الرسائل نوعان رسائل توجهها لمن ستشتري منه المنتج  Suppliers، ورسائل ستوجهها لمن سيشتري منك المنتج.
الرسائل التي يتم إرسالها للمورد:
بخصوص Suppliers أو ما يعرف بالموردين، فبعدما تختار أحدهم وتتفاوض معه حول السعر وطريقة الشحن، لا بد من إخباره عند كل عملية شراء بعدم وضع الفواتير وعلامته التجارية التي تبين مصدر المنتج، فلا يعقل أن يشتري الشخص من متجرك ويتوصل بالسلعة من متجر آخر و من مكان آخر، فهنا يمكن أن يفتح ضدك نزاع في باي بال أو سترايب أو أي وسيلة دفع أخرى وسيربحك وتكون مضطرا لإرجاع المال، مع ما يتبع ذلك من إمكانية إغلاق بعض الحسابات خاصة الباي بال و حساب شكأوت.
المراسلة الأولى للمورد
بعد اختيار المورد الخاص بك يكفيك في مراسلتك الأولى له أن ترسل له الرسالة التالية
Hello dear, [Handshake]
I’m an Internet Retailer (Dropshipper) and I’m interested in your products, we have an audience that will be interested in your products (Facebook / Instagram), we want to ask you to collaborate and do business with you (we want to resell your products in our website):
1- Could you please ship the products to our customer without including the original price? and without any promotion!
2- Can you send us the Invoices? thank you
3- Do you accept Paypal as a payment method?
Before I start selling, I’d like to ask you if it’s possible for you to give some discounts?
Waiting for your reply.
Thank you
(Your Name
إسمك)
 بعدما تقوم بالشراء ترسل له رسالة ثانية
ثاني مراسلة للمورد (بعد الشراء)
·                     بعد الشراء من المورد مباشرة  قم بمراسلة البائع دونما أي تأخير تخبره أنك  دروب شيبر، يمكنك مراسلته بهذه الرسالة القصيرة جدا قصد للتذكير:
Hello dear,
Reminder: I’m a Dropshipper and I would always deal with you. Please Ship this product to our customer without including the original price? and without any promotion! … Please send me the Invoice also Thank you.
(Your Name
إسمك)
الان نكون قد انهينا النصف الأول من الرسائل نعود الآن لنراسل المشتري لكسب الثقة بينك وبينه.
الرسائل التي يتم إرسالها للزبون:
الزبائن غالبا يراسلون أصحاب المواقع لمعرفة متى يصلهم المنتج الذي قاموا بشرائه خاصة عند التأخير في الشحن، وهنا لا بد من الرد على تلك الرسائل، وعموما عند كل عملية شراء لا بد من مراسلة المشتري برسالة قصيرة تشكره على الشراء من متجرك. وتحدث معه دائما كأنك شركة ولست فردا وتخبره بأنك سوف تشحنون له المنتج في أقرب وقت وأنكم سترسلون له رقم التتبع عندما يتم شحن المنتج الخاص به.

Hello dear (أكتب إسم الزبون),
Thank you for shopping with us online, Your order has been placed.
We are very pleased to communicate with you.
We would like to inform you that your Order is in Processing now. And we’ll send you the tracking number to follow your Package when we shipped.
ملاحظة:
We’ll send your Package via (
مثلا ePacket), Estimated Delivery Time:5 -12 Days.
Any question or need any assistance, please feel free to contact us.
Best Regard
(
أكتب إسمك)
Owner – (
أكتب إسم متجرك)

ملاحظة: في ما يخص طريقة الشحن فعلى حسب المورد الذي تعمل معه أنا أعطيتك مثال الإيباكيت ويمكنك استعمال نفس الطريقة مع أي طريقة شحن أخرى  قم باستبدال شركة الشحن فقط.
خلال الشحن:
عندما يتم شحن المنتج الى المشتري: تقوم بمراسلته مرة أخرى وتشكره من جديد على صبره أثناء فترة معالجة الطلب، تم تقدم له رقم التتبع الخاص بالمنتج الذي اشتراه من متجركم وموقع التتبع.

Hello, dear (أكتب إسم الزبون),
Thanks again for shopping with us on eBay, Congratulations your order has been Shipped.
We would like to inform you that your Order has been Shipped.
and this is the Tracking Number of your package: (
هنا قم بوضع رقم التتبع)
Note Please: Tracking information is available within 3-7 days.
Any question or need any assistance, please feel free to contact us.
Best Regard
(
أكتب إسمك)
Owner – (
أكتب إسم متجرك)
 هناك أيضا من يوجه رسالة أخرى للمشتري حينما يتوصل بالمنتج، ويطلب منه كذلك وضع تقييم للمنتج أو المتجر لكن لا داع لكثرة الرسائل، فأحيانا تعتبر مثل هاته الرسائل سبام.
في ختام هذه التدوينة نأكد أن الرد على الزبائن من أفضل طرق كسب الزبناء كما أن شكاياتهم لا بد من أخدها بعين الاعتبار لتطوير أفضل لمتجرك وخدماتك، فإن اشتكى أحد بكون السلعة مكسورة أو المقاس ليس هو المطلوب فلا تتردد باستبدال المنتج أو ارجاع المال إليه، فبهذه الطريقة تأكد أن المشتري لن يشتري من غيرك إلا أن لم يجد في متجرك ما يريد.
في ختام هذه التدوينة لا تنسى أن تستفيد من الكاش باك و هو ارجاع جزء من المال عند كل عملية شراء تقوم بها واليك أفضل هاته المواقع تجد الشرح في هذه التدوينة : استرجع جزءا من أموالك عند كل عملية شراء.

الاسمبريد إلكترونيرسالة