الثلاثاء، 3 أكتوبر، 2017

تداول العملات

تــــــد ا و ل العــــمــــلا ت


   الربح من تداول العملات، موضوع هذه التدوينة، إذ سنتطرق فيها الى تجارة الفوركس التي  تعتبر التجارة رقم واحد عالميا من حيث قيمة التداول، إذ يتم تداول ما يقارب 3 ثريليون دولار يوميا ، فهو أكبر سوق في العالم على الاطلاق وبدون منافس.

   الربح من تداول العملات، ليس سهلا كما يروج له البعض، فصحيح أن الكثير حقق منه أرباحا طائلة تقدر بالألاف الدولارات ومنهم من حقق ملاين الدولارات، لكن لا ننسى بالمقابل أن هناك من خسر كل أمواله، هذا ما يجعل كل المواقع المتخصصة في تجارة العملات تضع تحذيرا في أسفل كل صفحاتها للإشارة الى مخاطر تجارة العملات، وهذا أمر تفرضه الهيئات الرقابية العالمية على هذا النوع من الشركات، فالربح من تجارة العملات له قواعد وأصول لا بد من اتقانها قبل التداول بأموال حقيقية، وإلا فمصير المتداول الخسارة.

   تداول العملات تحتمل الربح والخسارة، مثل باقي أنواع التجارة الأخرى، غير أنها تعتبر أسرع تجارة في عصرنا الحالي، لكون المتاجر أو المضارب في سوق الفوركس قد يستغل دقائق معدودة لربح مئات الدولارات، إن لم نقل ألاف الدولارات، وذلك حسب رأس المال وحسب قيمة الرافعة المستعملة.

   نعم تداول العملات ليست أمرا معقدا، أو تحتاج طلاسم معينة، وإنما تحتاج دراسة للسوق وفهم لاتجاهات العملات، واستراتيجية متقنة في التداول، أنداك هنيئا لك بألاف الدولارات شهريا و أنت جالس في مكتبك،

   الجميل في تجارة العملات، أنك تستطيع التجارة بمليون دولار وأنت تملك ألف دولار فقط، وهذا ما يسمى بالرافعة المالية، وهي سيف ذو حدين كلما كانت الرافعة كبيرة، كلما كان الربح كبيرا و الخسارة كذلك.

   تداول العملات تعني بكل بساطة أن تقوم بشراء أو بيع عملة مقابل الأخرى، ثم الحصول على أرباح بسبب التغيرات التي تطرأ على أسعار العملة كل لحظة وحين، وتحدد أسعار العملات من خلال العرض والطلب، أي عندما يزداد الطلب على العملة يرتفع سعرها، و عندما يقل الطلب عليها يقل سعرها، و عندما ترتفع قيمة عملة واحدة أو تنخفض أمام عملة أخرى، فأنداك يقوم التجار بشراء أو بيع العملات لكي يحققوا أرباحا طائلة.

   قبل البدء بتداول العملات في سوق الفوركس بأموال حقيقية، عليك أولا البحث عن شركة صادقة، تقدم عدة خدمات، منها الدورات التعلمية المجانية، والتوصيات المربحة بيعا وشراءا، وسرعة في تنفيذ الصفقات، والسماح باستراتيجية السكالبينغ، وهن أقترح عليك شركة ايتورو وقد خصصنا لها تدوينة مفصلة تحت عنوان الاستثمار في البيتكوين.

   كل هذه الأمور يمكنك تجربتها من خلال الحسابات التجريبية، فكل شركات الفوركس توفر حسابات تجربية، يمكنك من خلالها فتح حساب تجربي والبدء بتطبيق ما تعلمته من كتب ودورات،وهنا نقترح عليك شركة ايتورو باعتبارها الافضل، وقد خصصنا لها تدوينة تحت عنوان الاستثمار في البيتكوين، واليك عشر نصائح لا غنى لك عنها في تداول العملات:

 أولا: التريث وتجنب السرعة في فتح حساب حقيقي، استمر في الحسابات التجريبية لمدة لا تقل عن ستة اشهر.

ثانيا: قم بتجربة بعض المؤشرات المشهورة ولا تكثر منهم لأنهم قد يعطونك إشارات متناقضة.

ثالثا: أعتمد اتجاه التراند على فريم الساعة، واربع الساعات، او اليوم كي تتضح لك الرؤية ، لأن الفريم الواحد لا يعطيك الاتجاه الحقيقي للسوق، ولا تدخل السوق عكس الترند مهما بدت لك الصفقة مربحة.

رابعا: اعتمد على الدعم والمقاومة في كل عملية بيع أو شراء، البيع عند القمم والشراء عند القيعان، فكل الاستراتيجيات المربحة في سوق الفوركس لا يمكنها تجاهل خطوط الدعم والمقاومة.

 خامسا: ابتعد كل البعد عن دخول السوق قبيل الاخبار، فهي زلازل مد وزجر في نفس الوقت، قد تعصف بحسابك إن لم تكن قد وضعت نقاط الربح والخسارة.

سادسا: قم بتحدد نقاط الربح والخسارة، على أن تكون نقاط الربح أكبر من نقاط الخسارة، وتجنب وضع نقاط الخسارة قريبة من نقاط الدخول.

سابعا: قبل هذا وذاك اعتمد على التحليل الأساسي، فهو المحرك الأساسي للسوق، أما التحليل التقني فهو تابع لتحليل الأساسي، إن كان بالمثال يتضح المقال، أقول لك التحليل الأساسي هو الحصان، و التحليل التقني هو العربة.
ثامنا: الرافعة الكبيرة سيف ذو حدين كما يمكنك مضاعفة رأسمالك في ساعات قليلة، يمكنك خسارة رأس مالك، خاصة إن لم تضع نقاط لوقف الخسارة.

تاسعا: في البداية قم بايداع مبلغ محترم ولا تتاجر إلا بنسبة عشرة في المائة فقط من رأس مالك، لكون الحساب المحترم يجعلك بعيدا عن المارجن.

عاشرا: العمل النفسي له تأثير كبير على أرباحك ونظرتك للسوق، فبعد دراستك للسوق تمسك لأخر لحظة بخطة عملك، وعليك بالتعلم ثم التعلم ، التعلم أولا و أخيرا، وتذكر أن خبراء الفوركس يسقطون في فخ الخسائر الدورية.


خلاصة التدوينة
   تجارة العملات أصبحت سهلة وممتعة أكثر من أي وقت مضى، خاصة بعد التنافس الكبير بين الشركات، ومقدمي التوصيات المجانية، فتجارة العملات تحتاج فقط حاسوبا مربوطا بشبكة الانترنت فقط.

توصية التدوينة
   إن لم تجد استراتيجية مربحة خاصة بك، لا تعتمد استراتيجية غيرك، واعلم أنك إن لم تربح في الحساب التجريبي لن تربح أبدا في الحساب الحقيقي.
0 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة