الخميس، 19 أكتوبر، 2017

أسرار الربح من خمسات كيفية زيادة الأرباح

أسرار الربح من خمسات وكيفية زيادة الأرباح



   تحدثنا بتفصيل عن منصات العمل الحر المتواجدة في العالم العربي، وتطرقنا في أخر تدوينة لنا عن الربح من خمسات كيف يعمل موقع خمسات، وطريقة التسجيل وما هي الخدمات الأكثر طلبا في خمسات وأمورا أخرى تتعلق بالسحب من الموقع؛

   الان نتحدث عن أسرار الربح من موقع خمسات، وغيره من منصات العمل الحر، ونتحدث كذلك عن كيفية بيع الخدمة الأولى لك، والتي تكون مفتاح الانطلاق في عالم الربح من جميع مواقع العمل الحر عبر الانترنت، فلا غنى عنك عن هذه التدوينة إن كنت من أصحاب العمل الحر، أو من أصحاب الخبرات والمهارات، حتى ولو كنت تعمل في شركة معينة أو وظيفة عمومية، فالعمل الحر أصبح ملجأ الكثير لزيادة الدخل، خاصة أنها منصات عمل تضمن حقوق الطرفين، وتقبض اموالك منها وليس ممن اشترى خدماتك فهي الضامن لك وله.
   معلوم أنك بعد تسجيلك في موقع خمسات وغيره من منصات العمل الحر، ستقدم خدمة ترى أنك تتقنها لفائدة المشتري، لكنك قد تجد صعوبة في بيع الخدمة الأولى، والحصول على عملاء يطلبون خدمتك مهما كانت هذه الخدمة، وقد يراودك نوع من الشك، حينما ترى الاخرون يقومون يوميا ببيع الكثير من الخدمات، في حين أنك لم تقم ببيع ولو خدمة واحدة، اليك مجموعة من الاسرار التي ستطوي لك مراحل الربح من خمسات بصفة خاصة والربح منصات العمل الحر بصفة عامة، وتحقق بفضلها أرباحا حقيقية تفوق 500 دولار في الشهر وذلك حسب مهاراتك وما تقدمه من عمل وطريقة تواصلك مع الزبناء.

   اعلم ان كل من يتوجه الى موقع خمسات، فانه حتما يريد عملا متقنا، وقبل ان يقع اختياره على أحد مقدمي الخدمات فانه سيحاول معرفة تفاصيل الشخص الدي سيتعامل معه، ومنصات العمل الحر، تضع بجانب كل عامل حر او مقدمي الخدمات تقييما لمن اشترى خدماته، ومن تم فان المشتري سيحاول قدر الإمكان، التعامل مع من لديه تقييم كبير وممتاز وقام ببيع عدد مهم من خدماته، هنا ستقول لي كيف ابدأ وكيف احظى بتقييمات ايجابية؟.

أسرار الربح من خمسات

طريقة تقديم الخدمة

   أقول لك البداية صعبة نسبية واليك الطريقة، بداية قم بالتسجيل في الموقع وقدم خدمتك مصحوبة بصورة واضحة لما تقدمه، ولتكن الصورة معبرة عما تقدمه، الخدمات التي ستقدمها حددها بدقة، ولا تجعلها عامة وغير واضحة وبلغة سليمة سواء العربية أو غيرها،


موعد تسليم الخدمة

   ركز على موعد التسليم، وحاول ان يكون معقولا ومتناسبا مع الخدمة التي تقدمها، ولا تضع توقيتا متسرعا يجعلك لا تتقن خدمتك، حتى ولو كان المشتري متسرعا وطلب منك تسليم العمل بسرعة، فالسرعة في العمل تفسده.

سعر الخدمة

   السعر محدد مسبقا من طرف موقع خمسات في 5 دولارات ومضاعفاتها، ضع سعرا مناسبا لخدماتك، وان كانت خدمات تحتاج مهارات معينة او تحتاج وقتا طويلا للتنفيذ فلتجعلها 10 أو 15 دولار أما ان كان السعر أكثر من هذا المبلغ فتوجه الى منصات أخرى مثل مستقل او غيره.

نوعية الخدمة المقدمة

   موقع خمسات يقدم لك الخدمات الأكثر طلبا والخدمات المميزة، كما يقدم لك الخدمات التي لم يجد أصحابها من يقوم بها، لذا حاول قدر الإمكان تقديم خدمة شبيهة الى حد ما بالطلبات الأكثر طلبا، وانتقل الى الخدمات التي لم يجد أصحابها من يقوم بها وقم بتنفيذها، ولو عن طريق الرجوع الى منصات العمل الأخرى، على أساس ان تقبلها في خمسات بـ 20  دولار مثلا وتجد من ينفدها لك في موقع أخر بـ  5 أو 10 دولارات، كما يمكنك تفحص الخدمات التي باعها أصحابها أكثر من 50  مرة، وقم بتقديم خدمة مشابهة لها.

التسجيل باسم اخر

   قم بالتسجيل في الموقع باسم آخر، وحساب بنكي بايبال مغاير، وقم انت بشراء خدمتك لنفسك، لن تخسر سوى دولارا واحدا، لأنك ستدفع 5 دولارات سيأخذ الموقع دولارا واحدا، ويدفع لك4  دولارات، أنداك يمكنك وضع تقييما ممتازا وشكرا كبيرا لنفسك بحسابك الآخر، وهنا سيرى العملاء وأصحاب الطلبات انك قمت ببيع خدمتك وشكرت عنها، ومن تم فانت شخص موثوق في عمله ومتفان فيه، فكلما زاد عدد التقييمات الإيجابية ارتفع تقييم الخدمة وتقييمك كبائع في موقع خمسات يمكنك تكرار الامر مرتين او ثلاث.

رفع السعر وعدد الخدمات المقدمة

   عندما تقوم ببيع خدمتك 10  مرات، ارفع سعرها نسبيا، او اضف اليها امرا آخر إيجابيا وجعلها 10  دولارات، ولا تعتقد انك عندما تجعل تكلفتها في 5 دولار بدلا من 10 دولار هذا يزيد من نسبة المبيعات.

   الرفع من عدد الخدمات المقدمة، فبعدما تقوم ببيع خدمتك اكثر من عشر مرات يمكنك التفكير في إضافة خدمات أخرى، ولو كلفك ذلك التعلم والدراسة من جديد، فقدم اكثر من خدمة لتحصل على اكبر قدر ممكن من الطلبات.

توضيح الخدمة

   قم بالتواصل مع طالب الخدمة، فمثلا ان كنت ستقوم بإنشاء صفحة فيسبوك، او قالب بلوجر، اسأل منذ البداية عن تفاصيل الخدمة، اللون المفضل لدى طالب الخدمة، عدد النوافذ المطلوبة، الى آخره، حسب نوع الخدمة المقدمة، كي لا يقوم طالب الخدمة بإعطائك تقييما سلبيا سيؤثر على مصداقيتك في الموقع، ويقلل من جودة واحترافية عملك.

   مع الاشارة انه في حالة وقوع خلاف بينك وبين مشتري خدمتك حول نوعية العمل، فإن خمسات هي الحكم بينكما، وهي من تقرر الدفع لك من عدمه.

كن على انتباه

   عليك أن تقوم بقراء شروط موقع خمسات جيدا أكثر من مرة ومن حين لآخر، لان خمسات يقوم بمراجعة كل الخدمات التي ستقدمها وسيقبلها إذا كانت تستوفى الشروط.

كن شعبيا وحقق المزيد من الارباح

   قم بتأسيس جروب خاص بك على شبكات التواصل الاجتماعي، وأنظم للجروبات والصفحات على الفيس بوك وقم بإشهار خدماتك، ولكن انشر خدمتك في صفحات متخصصة بنفس خدمتك، بمعنى اذا كنت ستقدم خدمة “انشاء قوالب بلوجر وورد بريس” انضم للصفحات و الجروبات المتعلقة بإنشاء وبيع القوالب بلوجر و وردبريس.

كن على حذر

   لا تتواصل مع طالبي الخدمات خارج منصة خمسات، سواء عبر الفيسبوك أو تويتر أو غيرهما، لأن هذا الامر إضافة الى أنه يخالف سياسة خمسات، فانه قد يعرض مجهوداتك للضياع، فهناك نصابون قد يتفقون معك على انجاز عمل ما، فتقوم بانجازه، ويطلب منك تجربته أو مشاهدته، وحينما تستجيب لطلبه، يقوم بالنصب عليك، ويرفض الأداء بحجة أن العمل غير متقن وغير مقبول، أو لن يرد عليك مرة أخرى، فخمسات ومنصات العمل الحر بصفة عامة هي الضامن لحقوق الطرفين.

كن على اتصال دائم

   كن على اتصال أكبر قدر ممكن، فالتواجد المستمر على موقع خمسات يساعدك في سرعة الحصول على الطلبات، فالمشترى يلاحظ آخر تواجد لك على الموقع،  كما أن محركات البحث تعطي أولوية أكبر للمتصلين أونلاين.

   قم بالرد السريع على جميع الرسائل والاستفسارات الواردة عليك، ولا تقنط أو تيأس في البداية، فبعدما تقوم ببيع الخدمة الأولى والثانية ستبدأ خدماتك والبروفايل الخاص بك يروج لنفسه بنفسه.

خلاصة التدوينة
إن الربح من موقع خمسات يوفر لك منصة عمل حقيقية وسوقا مفتوحة، مفاتيحها بيدك وزبائنها بالملايين، ان كنت من أصحاب المهارات، وأحسنت استغلالها فانك ستحقق دخلا شهريا بمئات الدولارات، تغنيك عن الوظيفة المقيدة لحريتك.

توصية التدوينة

هذه التدوينة عبارة عن مجموعة من التوصيات، لذا نوصي مرة أخرى بالأخذ بها جملة وتفصيلا، مع اتقان العمل والبحث عن منصات أخرى للاشتراك بها، وتنويع الدخل وتحقيق أكبر نسبة من الأرباح، ثم الانتقال الى منصات العمل الأخرى التي تقدم خدمات أعلى سعرا ومنها موقع مستقل.
0 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة