الاثنين، 16 أكتوبر، 2017

الربح من خمسات

الــربــح مــن خــمــســات



   الربح من خمسات موضوع هذه التدوينة، ضمن سلسلة من المقالات حول منصات العمل الحر العربية، وطريقة عملها، حيث خصصنا عدة تدوينات لهذا الموضوع، نخص بالذكر منها منصات العمل الحر، وإيجابيات العمل الحر.

   يعتبر موقع خمسات أفضل موقع عربي في هذا المجال، وهو تابع لشركة حسوب العربية، تأسس الموقع سنة 2011، على يدّ المدون رؤوف شبايك، وقامت شركة حسوب بشرائه في عام 2012، حيث عرف عدد المستخدمين زيادة ملحوظة وقفزة نوعية على يد حسوب، التي قامت بالترويج له بطرق مختلفة، فارتفعت مداخيله بارتفاع زبائنه وعملائه.
   الربح من موقع خمسات أصبح الوجهة المفضلة لأصحابالخبرات والمهارات، لكونه موقعا صادقا ويعج بالكثير من الطلبات، حتى أصبح البعض يحقق منها دخلا شهريا مريحا، بل أصبح البعض لكثرة الطلبات يجعل موعد تسليم الخدمة بعد يومين او ثلاث أيام، على الرغم من أن الخدمة قد تستغرق فقط ساعة او ساعتين لإنهائها.

طريقة عمل موقع خمسات

   موقع خمسات مخصص للخدمات المصغرة، حيث يجمع بين الشباب المستعد لتقديم الخدمات، وبين المشترين المستعدين لشراءتلك الخدمات، سعر الخدمة على موقع خمسات 5 دولار تبلغ عمولة الموقع منها 1 دولار، يمكنك عرض جميع خدماتك ومهاراتك للبيع كيفما كان نوعها.

   قبل التسجيل في هذا الموقع، لا بد ان تسأل نفسك ما الذي ستقدمه من خدمات، ما هي المهارة او العمل الذي تتقنه وتستطيع تقديمه، فان كنت محترفا ومتميزا في مجال ما، فاعلم انك لن تفارق موقع خمسات، وستحقق منه أرباحا تغنيك عن أي وظيفة مقيدة لحريتك.


التسجيل والسحب في موقع خمسات

   التسجيل في موقع خمسات بسيط للغاية، لذا ارتأنا عدم التطرق اليه بتفصيل، فما عليك إلا ادخال البريد الالكتروني الخاص بك مع كلمة المرور، وإدخال باقي البيانات الشخصية من اسم كامل وعنوان وحسابك في البايبال، لان موقع خمسات يدفع فقط عن طريق البايبال، ولا تنسى الانتقال الى بريدك الالكتروني لتأكيد التسجيل بنقرة واحدة.


الخدمات الأكثر طلبا في موقع خمسات

   قد تتسائل عن الطلبات الأكثر طلبا في موقع خمسات، لذا ارتأيت ان اوفر عنك عناء البحث في هذا المجال، فموقع خمسات يحتوى على المئات من الخدمات، تشمل جميع ميادين العمل، حينما تدخل الى الصفحة الرئيسية لموقع خمسات، ستجد جميع الخدمات المقدمة من أصحاب العمل الحر، وتشمل خدمات ترجمة، تسويق الكترونى، خدمات التجارة الالكترونية، التصميم بكل انواعه، البرمجة بشتى فروعها، ادخال بيانات، اعداد تطبيقات، أو قالبا لنظام إدارة المحتوى، أو سكريبت، أو جلب زبائن، أو اعداد قوالب لمدونات، أو التعليق على فيديوهات، كتابة الافلام والمسلسلات، دروس تعليمية في شتى المجالات، الصحافة والنشر، الاعلام، التصوير الفوتوغرافي، الإعلانات، كتابة المحتوى، رسم شخصيات كرتونية ورسم قصص للأطفال،

خدمة الترجمة والتدقيق اللغوي

   خدمة الترجمة مطلوبة جدا في موقع خمسات وبجميع اللغات، هناك طلبات لا تنتهي على الترجمة من العربية الى جميع اللغات الحية، وخاصة الإنجليزية والفرنسية والاسبانية والإيطالية والروسية، وباقي اللغات الحية، فان كنت تتقن لغة ما، فأنا على يقين أنك ستحقق أرباحا كبيرة من خلال خدماتك، ما عليك سوى احترام المواعيد وتقديم ترجمة دقيقة، وتقديم سعر مناسب لعدد الصفحات حتى لا تكون اسعارك عالية، وحينما تبيع اكثر من عشرين خدمة من الترجمة يمكنك انداك رفع سعر الخدمة تدريجيا، مع مراعاة عدد الطلبات وعدد الصفحات المراد ترجمتها، أما إن تعلق الامر بترجمة كتاب أو أكثر، فخد الوقت الكافي كي لا تكون الترجمة ركيكة أو غير مجدية، خاصة ان كان لديك طلبات أخرى في نفس الوقت.
   ما قلناه عن خدمة الترجمة، نقوله عن التدقيق اللغوي، غير أن هذه الخدمة تتطلب كفاءة عالية ودقة في التعبير، ومعرفة ودراية بقواعد اللغة التي ستقوم بتدقيقها.

 خدمة التصميم الجرافيك

   بالبحث عن هذا النوع من الخدمات، ستجد ان هناك بائعين على خمسات يقدمون خدمة تصميم اللوجو بـ 50 دولار وأكثر، فان كان لوجو واحد تقوم بتصميمة وتربح منة 50 دولار، فكيف لو استطعت إعداد ثلاث او اربع لوغوات في اليوم، لا شك انك ستربح 200  دولار في اليوم أي ما يعادل 6000 دولار في الشهر، وهو مبلغ يغنيك عن أي وظيفة في القطاع العام، هذا مع الإشارة ان اللوغو يتم اعداده بواسطة برامج سهلة الاستعمال، منها المدفوع ومنها المجاني، فهاته فكرة بسيطة لربح الالاف الدولارات في الشهر.


خدمة إضافة متابعين لحسابات تويتر او فيسبوك او مشتركين بقناة اليوتيوب

   هذا النوع من الخدمات مطلوبة وبكثرة في موقع خمسات، وهي بسيطة في التنفيذ لذا نجد بالمقابل أن أصحاب هذه الخدمات متوفرون بكثرة، بمعنى ان هناك منافسة شرسة في هذا المجال، فعليك ان تحصل على اول مشتر، مع تقييم جيد، كي تنهال عليك الطلبات، هذا الامر سنتطرق اليه في تدوينة مقبلة تحت عنوان أسرار الربح من خمسات وكيفية زيادة الارباح،


خدمة اعداد قوالب لمدونات بلوجر او وورد بريس

   هذا النوع مع الخدمة مطلوب كذلك وبكثرة على موقع خمسات، إضافة الى خدمات مشابهة مثل تصحيح أخطاء القوالب، او إيجاد حلول لمشاكل قوالب المواقع والمدونات، غير ان السعر هنا متفاوت من خدمة لأخرى ومن عامل مستقل لآخر.

خدمة كتابة المقالات

   كتابة المقالات مطلوبة وفي شتى مجلات الكتابة، سواء الأدبية او العلمية أو الاقتصادية، فيمكنك عمل خدمة كتابة مقالات حصرية لأصحاب المواقع والمدونات، هذا النوع من الخدمات به منافسة شرسة، غير انه بمجرد بيع الخدمة الأولى والحصول على تقييم جيد ستنهال عليك الطلبات ان كنت كاتبا محترفا وذا أسلوب سلس.

خدمة شحن الحسابات بايبال او غيرها

   إن هذه الخدمة البسيطة في تنفيذها، حيث لا تأخذ منك سوى دقائق معدودة، أصبحت مطلوبة وبشكل كبير، حيث يلجأ اليها الكثير من العملاء، نظرا لانعدام الثقة في طرق أخرى، اذ يحتاج العميل مثلا 20  دولار في بنك بايبال اوغيره من البنوك الالكترونية، أو يحتاج تعبئة رصيد بطاقة الماستر كارد لاحد البنوك، او يحتاج خدمة تحويل البيتكوين الى العملات الحقيقية الدولار أو غيره،  ولا يمكنه طلبها الا عبر وسيط، ولا أعتقد ان هناك وسيطا خيرا من موقع خمسات، باعتباره يضمن حقوق الطرفين، ومن تم فمشتري الخدمة يكون في مأمن من أي نصب او غيره، كما ان هذه الخدمة لا تعرف منافسة شرسة رغم بساطة أدائها.

خدمة انشاء متجر الكتروني

   هذه الخدمة أصبح يلجأ اليه الكثير من الشباب، إضافة الى توابعها، مثل إضافة منتجات الى المتاجر الالكترونية، وما يتعلق بالتسويق الالكتروني، وخدمات التجارة الالكترونية بصفة عامة، حيث هناك من يشتغل ليل نهار حول تنفيذ مثل هذه الطلبات التي كثرت في الأونة الأخيرة، لمعرفة المزيد يمكنك زيارة قسم التسويق الالكتروني.

   كي لا نطيل أكثر في الخدمات الأكثر طلبا في موقع خمسات، نشير هنا انه يمكنك النزول لأسفل الموقع، وستجد هناك مجتمع خمسات، وخدمات مطلوبة لم يجد أصحابها من يقوم بها، يمكنك دوما مراجعتها لتقوم بتنفيذها، حتى ولو اضطررت الى طلب المساعدة من اصدقائك او معارفك، خاصة ان قدم أصحابها أسعار مغرية.

خلاصة التدوينة
   موقع خمسات باعتباره منصة للعمل الحر، أصبح ملاذا للكثير من أصحاب المهارات والخبرات في شتى المجلات، وأضحى مصدر دخل مهم للكثير من العائلات، حيث نجد ان هناك من يجني منه مئات بل الألاف الدولارات في الشهر الواحد، غير أن هناك أسرارا لزيادة الأرباح من هذا الموقع ارتأينا التطرق اليها في التدوينة المقبلة.

توصية التدوينة
   كما جرت العادة لكل تدوينة توصية نكتفي هنا بالتأكيد على ضرورة ادخال المعلومات الصحيحة أثناء التسجيل، وتقديم خدمات تتقنها، اما التوصيات الفعلية والحقيقية ستجدها في تدوينة مقبلة تحت عنوان اسرار الربح من خمسات.  
0 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة