الاثنين، 4 ديسمبر 2017

العمل من المنزل

 العمل من المنزل


    العمل من المنزل أو العمل الحر موضوع هذه التدوينة، في سياق العديد من التدوينات عن العمل الحر، وأهم مواقع العمل الحر العربية التي عرفت انتشارا واسعا على مستوى العالم العربي.

    في عالمنا العربي ومع فشل سياسة التوظيف، وانخفاض مستوى دخل الأفراد وارتفاع معدلات البطالة، وضعف الأجور في أغلب هذه البلدان، الناتج عن فشل الحكومات في تدبير موارد البلاد، إضافة الى كثرة الفاسدين والمفسدين، ورغبة الكثير في تحسين مستوى المعيشة، أصبح اللجوء الى العمل الحر، يعرف ارتفاعا متزايدا من سنة لأخرى، وظهرت مواقع عربية جديدة تقدم مثل هذه الخدمات، فاشتغل الكثير من الشباب العربي، وتحسن مدخول الالاف من المستقلين العاملين من المنزل، حتى أصبحت عدة أسر تعتمد في معيشتها على هذا النوع من العمل.

    مواقع العمل الحر هي عبارة عن وسيط بين شخصين، أولهما العامل من المنزل وثانيهما صاحب العمل، العامل هو من يسعى الى القيام بمهام محددة وتحقيق مدخول مادي، في حين صاحب العمل هو من يريد الحصول على عمل معين مقابل مبلغ مالي يتم الاتفاق عليه مسبقا، والموقع يشكل وسيط بين هذا وذاك، يضمن حقوق الطرفين، وحفاظا على سمعة الموقع فانه يفرض بعض الشروط لحماية العامل المستقل وصاحب العمل.

    منصات العمل الحر، توفر الالاف من المهمات ومشاريع العمل المطلوب تنفيذها، وتقدم طرقا آمنة للتواصل بين المستقلين وأصحاب المشاريع، وتقدم التسهيلات الضرورية لهم، وتعمل هذه المواقع، على حفظ حقوق جميع الاطراف ضمن منظومتها، وتضمن عدم حصول أي احتيال من قبل أي طرف مع الطرف الآخر.

     العمل من المنزل لا يقتصر على نوع دون الأخر، فمثلا شخص يريد إعداد فيديو اشهاري لشركته، أو صاحب مدونة يبحث عن مصمم أو قالب له، أو صاحب صفحة فايسبوك يبحث عن زيادة المعجبين بصفحته،  فيقوم بالدخول الى إحدى مواقع العمل الحر العربية أو الأجنبية، ويختار أحد المستقلين لتنفيذ مشروعه فيتفق معه على السعر الخدمة، ووقت التسليم، ويقوم بتسليم المبلغ المتفق عليه لإدارة الموقع، وعندما يكتمل العمل ويحل الاجل، تقوم إدارة الموقع بإرسال المبلغ الى حساب العامل الحر، ويقوم بعدها بسحب امواله بكل امان الى حسابه البنكى، بعدما يكون العامل المستقل قد أتم عمله وقام بتسليمه الى إدارة الموقع.

    هناك عدة طرق للعمل من المنزل حسب مهارات كل فرد واليك أكثرها شيوعا:

أفضل مواقع العمل من المنزل

1.   العمل من المنزل من خلال تداول العملات

تداول العملات أو ما يعرف بتجارة الفوركس، تعتبر التجارة الأولى عالميا من حيث قيمة التداول، فهو أكبر سوق في العالم على الاطلاق وبدون منافس، وبإمكانك تحقيق أرباحا طائلة إن تعلمت أسرار التداول وتوفقت فيه، فتداول العملات يحتاج نوعا من الدراية، فهذه التجارة ليست أمرا معقدا، ولا تحتاج طلاسم معينة، فقط عليك تعلم ابجديات التداول ودراسة للسوق وفهم لاتجاهات العملات، واستراتيجية متقنة في التداول وهو أمر في متناول الجميع خاصة أن هناك مواقع متخصصة في تعلم الفوركس ومنها من يقدم دورات مجانية وتوصيات بالمجان لمعرفة المزيد تفضل بزيارة قسم الربح من الفوركس في المدونة.

2.   العمل من المنزل من خلال مواقع العروض

    مواقع العروض كثرت وتعددت في السنوات الأخيرة، الجميل في هذا النوع من المواقع، أنك لست مجبرا بدفع ملما واحدا، أو انتاج سلع أو الترويج لها، أنت فقط تقوم بالتسجيل في هاته المواقع، فتصلك الاستبيانات فتجيب عنها مقابل مبالغ مالية تختلف من موقع لآخر ومن استبيان لآخر، وهنا أقترح عليك موقع يوجوف باعتباره أفضل موقع في هذا المجال فمن خلاله بامكانك ربح 50  دولار عن طريق استطلاعات الرأي.

    الربح من موقع يوغوف يصلح للمبتدأ والمحترف في مجال الربح من المنزل، فهو يقدم لك استطلاعات تتعلق بالحياة اليومية الخاصة بك، وبمنتوجات لبعض الشركات أو لجمع الآراء حول موضوع ما، حيث يمكنك ربح المال عن طريق الاجابة على استبيانات واستطلاعات يرسلها لك الموقع يوميا أو شبه يومي، حسب دولتك ومحل اقامتك،وذلك عبر الايميل؛ لمعرفة المزيد عن الموقع تصفح تدوينة لنا تحت عنوان  الربح من يوغوف .

3.   العمل من المنزل من خلال الضغط على الإعلانات وحل الكابتشا

    هناك مواقع تقدم بعض الدولارات مقابل القيام بحل الكابتشا أو الضغط على الإعلانات، وهي مواقع اشهارية بالدرجة الأولى وتعد بالمئات، هذا النوع من العمل بسيط للغاية ولا يحتاج مؤهلات أو مهارات معينة، غير أن أرباحه بسيطة كذلك، لذا يتوجب عليك التسجيل في العشرات من المواقع وجلب الكثير من الرفيرالات لتحقيق أرباحا مهمة، لمعرفة التفاصيل أكثر، اليك تدوينة لنا تحت عنوان الربح من صنابير البيتكوين، مع شرح أفضل وأصدق المواقع في هذا المجال والدفع بواسطة البيتكوين.

4.   العمل من المنزل من خلال ادسنس بدون موقع

    من الوهلة الأولى، فحينما نسمع الربح من جوجل أدسنس، يتبادر الى أدهاننا ضرورة التوفر على موقع أو قناة، لكني هنا أقترح عليك الربح من جوجل أدسنس بدون موقع وبدون قناة، فقط من خلال طرق أخرى تطرقنا اليها في تدوينة تحت عنوان الربح من جوجل أدسنس بدون موقع أوقناة.

5.   العمل من المنزل من خلال منصة ايدومي

    منصة ايدومي أصبحت مؤخرا ملجأ الكثير من الشباب العربي، فمن خلالها يمكنك انشاء فيديو في شتى المجلات، الطبخ، البرمجة، الربح من الانترنت، تقديم دروس في شتى العلوم الخ، ثم عرضها في الموقع مقابل مبالغ معينة، وهنا نشيد بمغربي قام بصنع فيديو عن كيفية  اعداد وجبة الكسكس المغربي باللغة الإنجليزية وجنى منه أزيد من 40000 دولار نعم أربعين ألف دولار.

6.   العمل من المنزل من خلال اليوتيوب

    الربح من اليوتيوب يحتل المرتبة الأولى من بين العديد من طرق الربح من الانترنت، فقد أصبح الربح من اليوتيوب يحقق أرباحا طائلة لأصحابه، خاصة وأن إنشاء قناة على اليوتيوب يعتبر أمرا مجانيا، والتسويق لها أمر بسيط، ما عليك سوى اختيار موضوع القناة، والتفوق فيه، وتقديم المفيد والجديد، واليك تدوينة خصصنها لـ الربح من اليوتيوب تجد بها تفاصيل وكيفية وأسرار الربح من اليوتيوب، ابتداء من انشاء القناة وإضافة المحتوى اليها، وربطها بجوجل ادسنس، مرورا بالترويج لها وتنزيل الفيديوهات وجني الأرباح.

7.   العمل من المنزل من خلال بيع الصور

    العمل من المنزل من خلال بيع الصور أمر بسيط ومريح ومربح، خاصة في وقتنا الحاضر، حيث أصبح بإمكان الكثير التقاط الصور في الرحلات والسفريات، ومن تم تحويلها الى مصدر للدخل، فبإمكانك التقاط الصور والتعديل عليها أو وضع كما هي وعرضها في منصات بيع الصور، وهنا أقترح عليك تدوينة لنا تحت عنوان كيفية الربح من بيع الصور كي تأخذ فكرة مكتملة عن هذا النوع من الربح.

8.   العمل من المنزل من خلال التسويق الالكتروني بموقع أو بدونه

    لعل الجميع يعلم أن التسويق الالكتروني يحقق أرباحا طائلة لأصحابه، فإن كان بإمكانك انشاء متجر الكتروني، ثم عقد شراكات مع مواقع شهيرة، مثل أمازون وكليك بانك، وجيربيست، وعلى بابا وغيرهم، و البدء بعد ذلك بالترويج لمنتجاتهم من خلال موقعك فهذا هو الطريق السليم نحو الاحتراف والنجاح، لكن إن كنت مبتدأ فبإمكانك الربح من خلال التسويق الالكتروني حتى ولو كنت لا تملك موقعا الكترونيا، ستقول لي كيف ذلك؟ أقول لك راجع تدوينتنا تحت عنوان التسويق الالكتروني بدون موقع.

9  العمل من المنزل من خلال بيع منتجات يدوية

    إن كانت لديك مهارات يدوية أو حرفية وتستطيع انتاج بعض الأشياء مثل الديكورات المنزلية، فهناك منصات متخصصة في بيع المنتجات اليدوية مثل سوق كوم، يمكنك من خلالها الاطلاع على أكثر الأشياء مبيعا وتقديم مثيلا لها، فسوق كوم وغيره من المواقع يمكنك من خلالها عرض منتجاتك بالمجان وهناك العشرات من الأقسام تتعلق بالأعمال اليدوية والخشبية، كما يمكنك بيع المنتجات المنزلية المستعملة، إضافة لأفكار أخرى تختلف من شخص لآخر ومن موقع لآخر.

10.العمل من المنزل من خلال مواقع العمل الحر

    مواقع العمل الحر كثيرة ومتعددة وبالنسبة لعالمنا العربي لن تجد أفضل من موقع خمسات فهو الأشهر على الاطلاق، لذا خصصنا له تدوينة تحت عنوان الربح من خمسات.
    موقع خمسات مخصص للخدمات المصغرة، حيث يجمع بين الشباب المستعد لتقديم الخدمات، وبين المشترين المستعدين لشراء تلك الخدمات، سعر الخدمة على موقع خمسات 5 دولار تبلغ عمولة الموقع منها 1 دولار، يمكنك عرض جميع خدماتك ومهاراتك للبيع كيفما كان نوعها.
    خدمات موقع خمسات كثيرة ومتعددة، لذا ارتأيت ان اوفر عنك عناء البحث في هذا المجال، فموقع خمسات يحتوى على المئات بل الالاف من الخدمات، تشمل جميع ميادين العمل، حينما تدخل الى الصفحة الرئيسية لموقع خمسات، ستجد جميع الخدمات المقدمة من أصحاب العمل الحر وهم أصحاب حاملي المشاريع، وتشمل خدمات التجارة الالكترونية، خدمات ترجمة،  تسويق الكترونى،  التصميم بكل انواعه، البرمجة بشتى فروعها، أو قالبا لنظام إدارة المحتوى، أو سكريبت، أو جلب زبائن، كتابة الافلام والمسلسلات، دروس تعليمية في شتى المجالات، الصحافة والنشر، الاعلام، التصوير الفوتوغرافي، الإعلانات، كتابة المحتوى، رسم شخصيات كرتونية ورسم قصص للأطفال، أو اعداد قوالب لمدونات، أو التعليق على فيديوهات، ادخال بيانات، اعداد تطبيقات.

خلاصة التدوينة
    في هذه التدوينة حاولنا الإشارة الى مجموعة من طرق العمل من المنزل، وأشرنا الى عدة مواقع مضمونة لربح المال، يبقى عليك اختيار الطرق التي تناسبك للعمل من المنزل.

توصية التدوينة
    نوصي هنا بالكف عن قراءة المزيد عن طرق الربح من الانترنت أوالعمل من المنزل، والشروع في الخطوة الأولى والتسجيل في المواقع التي تناسبك، وبعد ربح الدولار الأول ستفتح أمامك عدة طرق أخرى للربح للعمل من المنزل وربح المزيد من الأموال.


0 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة