U3F1ZWV6ZTM2ODkxMzI1NDc1X0FjdGl2YXRpb240MTc5Mjc4MTg2NTk=
recent
التدوينات الأخيرة

أفضل إضافات لتحسين ترتيب ظهور موقعك في محركات البحث



تحسين محركات البحث يبقى دوما هدفا لكل المتاجر و المواقع قصد تصدر الصفحات الأولى لمحركات البيع بصفة عامة وجوجل بصفة خاصة، لكن تصدر محركات البيع ليس بالأمر السهل وليس هناك خلطة سحرية تمكنك من تحسين السيو وتصدر محركات البحث، بل إن هذا الأمر تتداخل بشأنه مجموعة من الأمور منها ما هو تقني وما هو موضوعاتي إضافة للقاعدة العامة والتي هي المحتوى سيد الموقف.


في ظل المنافسة الشرسة بين المواقع والمتاجر إن لم يكن محتواك جيدا وحصريا غير منقول أو منسوخ، وتكون الكلمات المفتاحية أو الدلالية مختارة بعناية فلا تتحدث عن شيء اسمه سيو أو إضافات لتحسين السيو لموقعك، فهي لن تجدي نفعا.

قبل التطرق الى مجموعة من الإضافات الهامة ندعك مع مجموعة من التدوينات ذات الصلة بهذا الموضوع قد تهمك:

  1. أهم أدوات SEO مجانية تساعدك في تطوير مدونتك
  2. كيفية زيادة التحويل والمبيعات في متجرك
  3. تصدر محركات البحث التسويق عبر السيو أخطاء قاتلة

الآن مع الإضافة الأولى لتحسين ترتيب ظهور موقعك في محركات البحث:

SmartCrawl

تعتبر هذا الأداة من الإضافات الأساسية لتحسين المواقع لمحركات البحث وتصدر الصفحات الأولى، صُمِّمت لتعزيز تصنيفك في محركات البحث، تعمل هذه الإضافة على تسهيل العثور على محتواك من طرف محركات البحث. هذه الاضافة ستقوم بمسح شامل لموقعك وستعلمك بمواطن القوة والضعف في موقعك لتحسين ظهوره في محركات البحث.

كما أن هذه الإضافة ستمنحك التحكم في كيفية رؤية محركات البحث لموقعك، مما يساعدك في إنشاء وتحرير العناوين (titles)، والأوصاف (descriptions) منشوراتك وصفحاتك، وتحديد أي أجزاء موقعك ضُمّنت في خريطة موقعك (sitemap) وتزحف إليها زواحف محركات البحث.

Hummingbird

تتيح لك هذه الإضافة Hummingbird القيام بمسح لموقعك (بطريقة تشبه عمل إضافة SmartCrawl) مما يمنحك درجة أداء موقعك وتخبرك الإضافة بالضبط لما تحتاجه لجعل موقعك أسرع وسرعة المواقع جد مهمة لتحسين ظهوره لدى محركات البيع، وتذكّر أن أحد الأسباب الرئيسية لمغادرة الزوار لموقعك دون تصفحه بالكامل هو بطء تحميل صفحات الموقع.

لذلك ان استطعت تحسين أداء موقعك، فسيؤدي ذلك إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يعثرون عليه عبر محركات البحث وسيكون له تأثير على معدّل الارتداد في موقعك  (bounce rate)، ومعدل التحويل (conversion rate)، مما سيجعل موقعك أكثر نجاحًا.

Hustle

 تعتبر هذه الإضافة أفضل مساعد تسويق إلكتروني يمكنك الاستعانة به، ستساعدك هذه الإضافة على تحويل زوار موقعك إلى متابعين أوفياء أو عملاء من خلال مساعدتك على التواصل معهم.

تعمل هذه الإضافة على تجميع أفضل خدمات البريد الإلكتروني، إذ تساعدك على تنمية قائمتك البريدية وتوزيع محتواك بسهولة، مما يساعدك على إنشاء قوائم بريدية اختيارية واحترافية تشد انتباه الزائر وتزيد من عدد الأشخاص الذين يختارون الاشتراك عن طواعية واختيار.

كما تتيح لك هذه الإضافة تكييف المحتوى مع أقسام مختلفة من منتجاتك، مما يتيح لك عرض قائمة البريد الإلكتروني الاختيارية (opt-ins) وفقًا لنوع الزائر وجنسيته، لذلك إذا قام شخص ما بزيارتك عبر محرك البحث، فقد يرى شيئًا مختلفًا عن شخص آخر كتب رابط موقعك مباشرةً، ويمكن استهداف الزوّار الجدد بطريقة تختلف عن استهداف العملاء المعتادين.

يمكن لهذه الإضافة كذلك أن تقيس أداء موقعك، وتكتشف هذه الإضافة مانعات الإعلانات ad blockers   ويمكنها التحايل عليها أيضًا.

Google Analytics +

لا شك أن تحسين موقعك لمحركات البحث مهمة بالنسبة لك، فستحتاج إلى تحليل حركة مرور الزوار في موقعك، لن تحتاج فقط إلى فهم التصنيفات الخاصة بتحسين المواقع لمحركات البحث، بل ستحتاج أيضًا إلى الحصول على بيانات أفضل صفحاتك أداءً، والمواقع التي يأتي منها المستخدمون، والأجهزة التي يستخدمونها، ومعدل الارتداد  (bounce rate)كل هذا متوفر في إحصاءات Google (Google Analytics)  لا غنى للمسوقين عن هذه الأداة الرائعة.

Use Google Libraries

هذه الأداة جد مهمة لمستخدمي وردبريس فإن كنت تعاني من ثقل وبطئ موقعك كل ما عليك هو تحميل هذة الأداة الرائعة لتعرف سبب البطئ ومعالجة المشكل بالطريقة المقترحة عليك.

Xenu Link Reports

هذه الأداة غاية في الأهمية لأصحاب المواقع والمتاجر فأحيانا تكون بعض الروابط في موقعك تالفة أو تحول الزائر إلى صفحات أخرى بمواقع أخرى، أو صفحات الشركاء، وهذا يضر كثيرا بكل المجهودات التي تقوم بها، هنا يأتي دور هذه الأداة الجميلة، حيث تقوم باعطائك تقريرا كاملا عن كل الروابط لتمكنك من معرفة عدد الروابط التالفة في موقعك ومعالجة الأمر.

 Serpstat

يمكنك إضافة هذه الأداة إلى محرك البحث جوجل كروم، حيث تعتبر إضافة Serpstat حلاً رائعا لإجراء تحليل لترتيب ظهور موقعك في محركات البحث بسهولة، حيث تتيح لك الحصول على بيانات حول الزيارات، والكلمات الرئيسية، وتكلفة النقرة للكلمات الرئيسية، وترتيب موقعك في موقع أليكسا، وسرعة الموقع، وكل ذلك منخلال أداة واحدة

كما يمكنك تقييم الكلمات، والعبارات المفتاحية، ومعدلات البحث عنها شهريًا، وعند تحليل مواقع منافسيك، يمكنك اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة، التي تريد تضمينها في موقعك، وكذلك تحسين جودة المحتوى من خلال التعرف على الأفكار الرئيسية لمواقع المنافسين

 Woorank

يمكنك إضافة هذه الأداة إلى محرك البحث جوجل كروم فهذه الإضافة Woorank  يمتخصصة في التسويق الإلكتروني، ومطوري الويب، والعاملين بمجال تحسين الظهور في محركات البحث  SEO، حيث تساعد في تتبع الكثير من مشكلات مواقع الويب، وتحليلها؛ لتحسين النتائج وتفادي الأخطاء البرمجية

تتيح هذه الإضافة تحليل العديد من عوامل ترتيب الظهور في  محركات البحث الخاصة بموقعك، بما في ذلك: سرعة تحميل الموقع، سهولة استخدام الموقع – وخاصة نسخة الهواتف – وأخطاء التطوير، ومعرفة ترتيب الظهور في نتائج البحث حسب كل دولة على حدة.

WordPress SEO by Yoast

هذه الاضافة خاصة بمستعملي الووردبريس، والى الآن تُعتبر هذع الإضافة من أفضل إضافات لتهيئة الووردبريس لمحركات البحث، حيث توفر قدر كبير من التحكم في السيو الخاص بموقعك.
يعد Yoast واحد من أشهر مطوري الووردبريس، وعمله في هذه الإضافة المجانية مفيد جداً. حيث قام بدمج العديد من الإضافات الحالية مثل Robots Meta و RSS footer وغيرها في هذه الإضافة مباشرة.

Author Review 

هذه الأداة الرائعة تعطي انطباعا أوليا رائعا لمستخدمي متجرك أو موقعك، هل لاحظت تصنيف بالنجوم في بحث جوجل؟ إذا كنت تقوم بإدارة مدونة قائمة على المراجعات، فإن تصنيف النجوم سوف يساعدك في الحصول على نسبة أعلى من النقر للظهور (CTR) في بحث جوجل.
باستخدام إضافة  Author review، يمكنك سريعاً إضافة تصنيف النجوم في بحث جوجل بُناءاً على Schema.org.  هذه الأداة ليست للجميع، ولكنها للمدونين الذين يقومون بالكثير من مقالات المراجعات.
الى هنا نكون قد أشارنا الى مجموعة هامة من الإضافات الهامة والتي نعتبرها الأفضل كما نحيلك على تدوينة مشابهة لهذا الموضوع تحت عنوان: أهم أدوات SEO مجانية تساعدك في تطوير مدونتك


الاسمبريد إلكترونيرسالة