-->
U3F1ZWV6ZTM2ODkxMzI1NDc1X0FjdGl2YXRpb240MTc5Mjc4MTg2NTk=
recent
التدوينات الأخيرة

شرح إعلانات AdMob دليل شامل

 

شرح إعلانات AdMob 



AdMob  أدموب عبارة عن شبكة إعلانية خاصة بتطبيقات الهواتف الذكية، بحيث تتيح لمطوري التطبيقات ربح المال عن طريق وضع إعلاناتها داخل تطبيقاتهم، و تعتبر شبكة أدموب أفضل شبكة إعلانية للربح من التطبيقات، وذلك راجع لارتفاع نسبة الأرباح بحيث تتميز بارتفاع تكلفة النقرة، كل ذلك باستخدام أدوات مُبرمجة تتولى عنك القيام بجميع المهام.

سبق و أن تطرقنا في تدوينة سابقة كيفية رفع تطبيق في جوجل بلاي وكانت تدوينة طويلة تعتبر دليلا شاملا في هذا المجال، لذا أردنا اليوم شرح كيفية الربح من التطبيقات عن طريق AdMob.

 

فأصحاب المتاجر ومقدمي الخدمات يحولون متاجرهم لتطبيقات قصد الرفع من عدد المبيعات وزيادة الأرباح، ثم يشتركون في برنامج AdMob للإعلانات قصد الاستفادة من حركة لزوار، كما أن هناك عدد آخر من الأشخاص والشركات يبتكرون تطبيقات قصد تحقيق أرباح طائلة من الإشهارات.

 

سنتطرق في هذه التدوينة إلى النقاط الآتية:

  1. مميزات إعلانات AdMob
  2. أنواع الإعلانات في شبكة  AdMob
  3. طريقة احتساب الأرباح في AdMob
  4. طريقة إنشاء حساب AdMob
  5. طريقة إنشاء وحدة إعلانية في AdMob

وقبل الاسترسال في صلب الموضوع نحيلك على بعض التدوينات ذات الصلة:

  1. الربح من جوجل أدسنس بدون موقع
  2. الرفع من سعر النقرة بطرق شرعية
  3. الربح من جوجل ادسنس دليل شامل

 

أولا: مميزات إعلانات AdMob

مميزات وايجابيات إعلانات AdMob كثيرة ومتعددة وتمتاز عن غيرها في الكثير من الأمور نذكرها هنا على سبيل الحصر:

 

استخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة الأرباح

تستطيع AdMob، توفير مجموعات كبيرة من الإعلانات التي تتماشى مع جميع التطبيقات، حسب نوعها و تصنيفها، وبذلك تستطيع الاستفادة من أكبر قدر ممكن من عدد مرات الظهور على جميع شبكاتك مع التكنولوجيا الأكثر تقدمًا لتحقيق الأرباح.


إعلانات مختلفة لأداء أفضل

اجذب الزوار وحافظ عليهم مع إعلانات أد موب المبتكرة. فهي توفر لك عدد كبير من أنواع الإعلانات، لتحقيق المزيد من الأرباح عن طريق دمج الإعلانات المدمجة مع المحتوى وإعلانات البانر وإعلانات الفيديو والإعلانات البينية بشكلٍ مرن في تطبيقاتك.

 

إعلانات بأشكال مختلفة لتحقيق ملائمة مثالية لحجم الشاشة.

تتوسع إعلانات بانر إلى وضع ملء الشاشة عند النقر عليها ويتغير حجمها بشكل تلقائي عند تدوير جهاز المُستخدِم. تظهر الإعلانات البينية عند الفواصل أو نقاط الانتقال المعتادة لتكوين تجارب جذابة للتفاعل مع العلامة التجارية بدون تعطيل سير عمل تطبيقك.

 

الإحصاءات الدقيقة القابلة للاستخدام

احصل على إحصاءات دقيقة وبكل التفاصيل عن طريق دمج "إحصاءات Google لبرنامج Firebase"  مباشرةً مع AdMob. ما عليك سوى ربط تطبيقك بمنصة Firebase لفتح إحصاءات جديدة تساعدك على تحقيق أكبر قدر من الأرباح.

 

اطّلِع على جميع إحصاءات أرباحك في مكان واحد، بما في ذلك أرباحك الإعلانية وأرباح الشراء داخل التطبيق ان كان تطبيق متجرا أو يقدم خدمات مدفوعة. مع دمج "إحصاءات Google  لبرنامج Firebase"، يحوِل AdMob تلقائيًا أرباح الإعلانات على مستوى مرات الظهور ومقياس متوسط الأرباح لكل مستخدم.

 

راجع إعلاناتك بسهولة في مكان واحد

مع AdMob تستطيع التحكم في الإعلانات التي تظهر في تطبيقاتك، حيث يمكنك مراجعة الإعلانات الفردية المعروضة في تطبيقاتك لتقرر ما إذا كنت تريد عرضها في المستقبل أم لا، ويمكنك حظر الإعلانات من معلني جوجل أدس الذين عرضوا إعلاناتهم في تطبيقاتك.

 

تحَكم في نوع الإعلانات التي تعرض في تطبيقك

من AdMob تستطيع حظر الإعلانات تلقائيًا حسب عنوان URL للمعلن أو الفئة أو شبكة المواقع الإعلانية، وغيرها من الإعلانات التي قد تكون مزعجة أو لا تتماشى مع قناعاتك، أو تكون غير ملائمة لجمهورك.

 

استفد من أعلى تكلفة لكل ألف ظهور مع كل مرة ظهور

مع إعلانات AdMob تستطيع الحصول على أفضل اعلان من حيث تكلفة ألف ظهور مما يرفع من ارباحك، AdMob تقدم لك عروض أسعار لكل مرة ظهور في الوقت الفعلي، مما يضمن اختيارك دائمًا للمُعلِن الأعلى ربحًا.

 

ثانيا: أنواع الإعلانات في شبكة  AdMob

توفر شبكة أدموب AdMob أربع أنواع من الإعلانات:

إعلان بانر: Banner و هو عبارة عن إعلان مستطيل صغير يكون أسفل الشاشة أو بالأعلى.

 

إعلان بيني :Interstitial و هو عبارة عن إعلان بحجم شاشة الهاتف بحيث يملئ الشاشة بأكملها، و يظهر عند إكمال المستخدم مرحلة ما في اللعبة أو عند دخول قسم معين في التطبيق أو عند القيام بإجراء محدد.

 

الإعلانات بمكافأة  :Rewardو هو عبارة عن فيديو إعلاني، و يشترط صاحب التطبيق على المستخدم مشاهدته من أجل الحصول على مكافأة داخل التطبيق أو اللعبة، و قد تكون هذه المكافأة عبارة عن نقاط أو نقود افتراصية ...


إعلانات المحتوى :native و هي عبارة عن إعلانات مدمجة مع محتوى التطبيق أو اللعبة بحيث تظهر و كأنها جزء من التطبيق أو اللعبة، و يصعب على المستخدم التمييز بينها و بين محتوى اللعبة أو التطبيق، و للإشارة فهذا النوع من الإعلانات غير متاح لجميع الناشرين، و للحصول عليه يمكنك مراسلة الدعم و انتظار ردهم سواء بالقبول أو الرفض.

 

ثالثا: طريقة احتساب الأرباح في  AdMob

تدفع شبكة الإعلان أد موب AdMob مقابل كل نقرة تتلقاها على إعلانك، و تختلف تكلفة النقرة على حسب عدة عوامل، من بينها البلد الذي أتت منه و نوعية الإعلان هل هو بنر أم اعلان بيني، كما تدفع الشبكة أيضاً مقابل كل ألف ظهور للإعلان، و تختلف تكلفة الألف ظهور على حسب نفس العوامل بالنسبة لتكلفة النقرة، غير أن هذا الاحتساب يكون قليلا ويجتاج عدد كبير من الزيارات.

 

رابعا: الحد الأدنى للدفع في  AdMob

الحد الأدنى للسحب هو 100 دولار أو ما يعادله بالعملة المحلية لبلد إقامتك الدي تسجلت به، وكما هو معلوم أن AdMob فرع من فروع جوجل أدسنس فبمجرد إنشائك حساب في أدموب سيصبح لديك تلقائيا حساب في جوجل أدسنس، و الأرباح التي سوف تحققها ستتلقاها من طرف جوجل أدسنس.


عند وصول أرباحك إلى 10 دولارات سترسل أدسنس ظرفا إلى منزلك في العنوان الذي تسجلت به، قصد التأكد من العنوان، هذا الظرف ستجد به كود التفعيل، كل ما عليك هو الدخول إلى حسابك في جوجل أدسنس و وضع الكود في المكان المخصص له قصد التفعيل.

 

خامسا: طريقة إنشاء حساب AdMob

التسجيل في AdMob سهل وبسيط، فبعد الدخول إلى الموقع الرسمي ل AdMob سيطلب منك إدخال البيانات العادية الاسم الشخصي والعائلي تاريخ الازدياد الدولة ثم إدخال كلمة السر ثم إعادتها، و أخيرا الموافقة على شروط الاستخدام و النقر على create admob account..

 

سادسا: إعدادات الدفع

بعد اتمام التسجيل في AdMob ادخل لحسابك من جديد وانقر على payments من أجل تقديم معلومات الدفع الخاصة بك، و التي تتضمن إسم الحي و عنوان المنزل الذي تسكن فيه، إضافة إلى معلومات حسابك البنكي من أجل تلقي مستحقاتك المالية.

 

طريقة إنشاء وحدة إعلانية في AdMob

من أجل ظهور الإعلانات في تطبيقك يجب أن تنشئ وحدة إعلانية  و هي عبارة عن كود ثم تضعها في تطبيقك، و من أجل ذلك توجه إلى حسابك في أدموب ثم اتبع الخطوات التالية:

 1- من القائمة الجانبية أنقر على apps ثم أنقر على إضافة تطبيق Add an app

 2- ستظهر لك صفحه تسألك إن كنت قد نشرت التطبيق على جوجل بلاي أم لا، اختر نعم

 3- أكتب إسم التطبيق، ثم حدد النظام الذي يشتغل عليه هل هو نظام الأندرويد أم ios

 4- ستظهر لك صفحة أخرى، قم بالنقر على Continue, create an ad unit

 5- اختر نوع الإعلان الذي تريد إنشاءه، Banner أم Interstitial أم Reward

 6- قم بوضع إسم للوحدة الإعلانية ثم تابع بالنقر على create an ad unit

 7- بعد ذلك قم بنسخ كود الوحدة الإعلانية وضعه في تطبيقك.

 

خلاصة:

إلى هنا نكون قد أحطنا بجميع جوانب إعلانات AdMob بدأ من مميزاتها و أنواع إعلاناتها و طريقة فتح حساب وإنشاء الوحدات الإعلانية، مع الإشارة أن الربح من تطبيقات الهاتف يكون بعدة طرق خاصة التطبيقات المدفوعة والتطبيقات التي تقدم خدمات معينة ثم تطبيقات البيع والشراء والتي هي في الأصل تطبيقات تابعة لمتاجر الكترونية، وأخيرا تأتي تطبيقات يكون الهدف منها الربح من إعلانات AdMob.

مع متمنياتي للجميع بالتوفيق و الربح الوفير 

 

تعديل المشاركة
شرح إعلانات AdMob دليل شامل

otman elaidouni

تعليقات
    تعليقان (2)
    إرسال تعليق
    • Unknown photo
      Unknown21 يوليو 2021 في 1:25 م

      لو في لاعب في لعبة وشاهد إعلان مكافأة بعد المستوى الأول وبعد 5 مستويات ظهر نفس الإعلان لنفس اللاعب وبعد كام مستوى ظهر نفس الإعلان لنفس اللاعب هل يتم حساب الأرباح ل 3 مشاهدات ولا يتحاسب على المشاهدة الأولى فقط

      إرسال تعليقحذف التعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة