الأحد، 18 يونيو 2017

الربح من أمازون الايجابيات والسلبيات

الربح من أمازون




إيجابيات وسلبيات أمازون

موقع أمازون أكبر متجر للبيع بالتجزئة على الإنترنت في العالم، وتتراوح رتبته في محرك البحث جوجل ما بين 7 و 8 رانك، وقد أسس هذا الموقع في بداية الأمر قصد بيع الكتب، ثم توسع الموقع فأصبح يبيع كل شيء. ويمتلك موقع أمازون الآن مخازن ومستودعات في جميع أنحاء العالم تقريبًا ماعدا افريقيا، كما أنه يعتمد على طائرات عملاقة لنقل وشحن المنتجات، ويوفر دعمًا فنيًّا ممتازًا، وخدمات شحن سريعة جدًّا وعلى مدار الأربع والعشرين ساعة، كما يعمل به العديد من الموظفين والعمال،
إن كنا في التدوينة السابقة أشرنا الى طرق الربح من موقع أمازون، و تطرقنا الى ثلاثة من أنجح الطرق في الربح من أمازون، ونظرا لطول التدوينة ارتأينا أن نخصص هذه التدوينة الى سلبيات وايجابيات العمل مع موقع أمازون والربح منه على أن نخصص تدوينة ثالثة لمقارنته مع باقي المواقع الشبيهة من حيث طرق البيع ومقدار العمولة، ثم نتطرق الى في تدوينة تحت عنوان تسوق عبر الانترنت مجانا الى كيفية الحصول على منتجات مجانا من موقع .
وقبل الخوض في تفاصيل هذا الموضوع، نشير ونؤكد ان افضل طرق الربح من الانترنت حاليا، والتدوينة بتاريخ ماي 2018 هي الربح من العملات الالكترونية مجانا ،ننصحك بدخول هذا الميدان فهو الاسهل والاسرع في الربح ولا يحتاج مؤهلات.

أولا: سلبيات أمازون

موقع أمازون وان كان من أشهر المواقع الالكترونية الأكثر بيعا على الانترنت، فلا ينبغي اعتباره السوق الوحيد والاكتفاء به دون غيره، سيتضح لنا السبب حينما نشير الى سلبياته وهي

1ــ نسبة العمولة:

نسبة العمولة التي يتقاضاها العملاء تعتبر منخفضة بالمقارنة مع مواقع شبيهة، فالعمولة التي يمكنك أن تحصل عليها من خلال بيعك لمنتوجات أمازون تبدأ من 4 بالمائة و ترتفع بارتفاع عدد المنتجات التي قمت ببيعها حتى تصل الى 10 بالمائة، وأحيانا نادرة الى 15  بالمائة.

2ــ أسعار أمازون:

أسعار أمازون تعتبر نسبيا أعلى من بعض المواقع الأخرى خاصة اباي فغالبا ما تجد سعر نفس المنتوج بثمن أقل في مواقع أخرى؛

3ــ نسبة الشراء بالمقارنة مع تصفح الموقع:

 يقضي معضم الزوار والمشترون أوقاتهم في تصفح المنتوجات والبحث عن المواصفات في حين تنتهي عملية الشراء في مواقع أخرى بعض حصول المشترى على سعر أقل لنفس المنتوج.

4ــ الرسوم:

رسوم أمازون تعتبر أعلى نسبيا مع مواقع أخرى وتختلف حسب كل قائمة على حدة، فهناك رسوم إعادة توجيه ورسوم متغيرة، وتعتمد رسوم إعادة التوجيه على نوع المنتجات أو الفئة التي تندرج تحته في الموقع (على سبيل المثال يتم استقطاع 15% على منتجات الإطارات، ويتم استقطاع على ألعاب الفيديو10% ).

5ــ سياسة الارجاع و الإعادة:

    تقدم أمازون سياسة إعادة إلزامية على البائع تسمى (ضمان من الاف إلى الياء) أو “A-z Guarantee” ويسمح هذا النوع من الضمان للمشتري الحصول على كامل المبلغ إذا كان المنتج خالف بشكل جوهري الوصف المعروض عند الشراء، وتصل مدة هذا الضمان إلى 90 يوماً. وتقف أمازون بجانب المشتري في كثير من حالات الاختلاف، وهي سلبية تجعل البائع في ورطة إن قدم وصفا مغالطا وغير صحيح للمنتوج.

ثانيا :إيجابيات أمازون

    أمازون هو من أكثر المواقع شعبية وفقا أليكسا وهو في المرتبة السابعة عالميا، وإذا علمنا أن نسبة العمولة التي يتقاضاها العملاء من موقع أمازون متدنية بالمقارنة مع مواقع أخرى وتعرفت على السلبيات التي أشرت اليها أعلاه، فإنك حتما ستطرح السؤال الأتي: "ما الذي يجعلني اشترك في امازون رغم انخفاض نسبة العمولة التي يتقاضاها العملاء؟".
والجواب هو: إيجابيات أمازون أكثر بكثير من سلبياته
1ــ  إذ يمكنك تسويق منتجات امازون بسهولة وبطرق متعددة ومرنة  مقارنة بالمواقع الأخرى، وذلك لكثرة المنتجات التي يعرضها فكما يقال انه يعرض من الإبرة الى الصاروخ، ويمكنك ايجاد منتجات قليلة المنافسة و كثيرة الطلب بسهولة، أما إن كنت محترفا فإنك لن تغادر أمازون مطلقا، وستحقق منه مئات الدولات إن لم أقل الالاف في الشهر الواحد.

2    
ــ ايجابية أخرى يمتاز بها أمازون وهي بعد ترويجك لمنتوج معين ودخل الزائر عبر رابطك الى الموقع لكنه لم يشتر المنتج الذي تروج له و لكنه اشترى منتج آخر فأمازون يعطيك الربح كاملا من كل منتوج اشتراه كل من دخل من رابطك،

3ــ إيجابية أخرى تنضاف لموقع أمازون وهي الشهرة، الموقع مشهور وغني عن التعريف، والشهرة تلعب دورا كبيرا فعملية البيع والشراء، فالموقع اكتسب ثقة ومصداقية كبيرة لدى الزبائن ما يجعل تسويق المنتجات أمرا سهلا.

4ــ الأمازون يحتوي على آراء كثيرة حول المنتجات ، مما يساعدك في اختيار المنتج الجيد من بين المنتجات وذلك يساعدك في كثير من الأحيان في التعرف على أفضل المنتجات عن غيرها من المنتجات عن طريق قراءة الاستعراضات . إذا كنت جادا في الحصول على أفضل المنتجات ، فعليك الاهتمام بقراءة الآراء والاستعراضات للتحقق من المنتج.

5ــ أمازون يقدم لك القوائم الأفضل للبائع وهي الطريقة المثلى لمعرفة أكثر المنتجات شعبية حسب كل فئة.

6ــ أمازون يقدم فرصة التقديم المجانية للعملاء ، وهذا ما يسمى بخدمة فاين على متجر الأمازون، وتعتبر طريقة رائعة لإستعراض المنتجات المكتوبة بشكل جيد وغني بالمعلومات الكافية عن المنتوج.

7ــ تقوم أمازون بترتيب جميع عمليات تحصيل المدفوعات، وتقوم بإيداع المبالغ الخاصة بالبائع في حسابة البنكي (مرتين في الشهر، مع إمكانية تكرار الإيداع أكثر من ذلك عند رغبة البائع) بعد خصم جميع الرسوم المترتبة لصالح أمازون، وهذه العملية مجانية بالطبع،

8ــ أمازون يقوم بإعطاء البائعين مبلغ ثابت تحفيزي يسمى (رصيد الشحن) أو “shipping credit” وتعتمد هذه القيمة على فئة المنتج، بالطبع لا يغطي هذا المبلغ تكاليف الشحن، ولكنه في معظم الأحيان تتم تغطية تكلفة الشحن من ذلك الرصيد.

9ــ أمازون يقدم خدمة الوفاء تسمى الوفاء عبر أمازون) “fulfillment by amazon”، الذي تقدم الكثير من التوفير (جهد ومال) للبائع، بالإضافة لتقديم خدمة الشحن المجاني خلال يومين للعملاء (المشترين) إذا كان المشترك لديه حساب الـ ممتاز أو ما يسمى بـ “Amazon Prime”، وبسبب ذلك يميل الكثير من العملاء إلى التعامل مع أمازون بشكل يومي، بسبب هذه الخدمة التي توفر عليهم الكثير من المال.

10ــ من خلال الاحصائيات، ثَبُت ان المشترين المتعاملين مع موقع أمازون يعتبرون أكثر ثراءا من المتعاملين مع موقع أخرى، ويدفع متوسط سعر أعلى للمنتجات عنه في موقع إيباي فعملاء أمازون لديهم نسبة شراء أعلى من غيرهم.
اليك تدوينة جد مهمة ان كنت تتسوق عبر الانترنت بها شـرح كـيـفـيـة الـربـح مـن ebuyclub   واسترجاع جزءا من أموالك عند كل عملية شراء.

توصية التدوينة: لا شك أنك قمت بمقارنة الايجابيات والسلبيات لموقع أمازون وبغض النظر عنهما فنجاحك في هذا الموقع وغيره يحتم عليك تعلم واتقان فنون التجارة الالكترونية و كيفية الرفع من عدد الزوار والمستهدفين ولتعلم ذلك لا بد من معرفة قواعد السيو للتقدم في نتائج محركات البحث 

 في التدوينة القادمة سأتكلم عن موقع آخر، من أشهر المواقع وأفضلها للبعض، والمنتشر على نطاق واسع، يوفر لك أزيد من 190 مليون مشترك موضوع تدوينتنا المقبلة هو  الربح من ايباي.


تدوينة قد تهمك : 950 مليون ايميل مجانا 
0 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ ، أرباح برو
صمم ب كل من طرف : المهدي درة